تخوفات مصرية من اعتداءات قبل بطولة الأمم الأفريقية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تخوفات مصرية من اعتداءات قبل بطولة الأمم الأفريقية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 02:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تخوفات مصرية من اعتداءات قبل بطولة الأمم الأفريقية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر أمنية مصرية أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات إلى وزير الداخلية محمود توفيق، برفع حالة الاستعداد الأمني في البلاد إلى الدرجة القصوى، عقب حادث تفجير عبوة ناسفة أمام المتحف المصري الكبير بالقرب من منطقة الأهرامات، أول من أمس الأحد، أثناء مرور حافلة يستقلها 25 سائحاً من دولة جنوب أفريقيا، ما أسفر عن إصابة 19 منهم بخدوش سطحية نتيجة تهشم زجاج الحافلة. وقالت المصادر في حديث خاص لـ"العربي الجديد"، إنّ "هناك تخوفات لدى مؤسسة الرئاسة من التداعيات الأمنية للحادث الأخير، كون الحافلة السياحية كانت تقلّ سائحين من دولة أفريقية، قبل نحو شهر من تنظيم البلاد لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، في الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز المقبلين، الأمر الذي يستدعي رفع حالة التأهب الأمني في مواجهة احتمالات شنّ هجمات إرهابية أخرى في محيط العاصمة القاهرة".
    وأضافت المصادر أنّ "رئيس الجمهورية يعوّل كثيراً على استقرار الحالة الأمنية قبل فعاليات كأس الأمم الأفريقية وخلالها، ليتمكّن من تصدير صورة جيدة إلى الخارج حول نجاح تنظيم البطولة"، محذرةً من الآثار السلبية الناتجة عن تعرّض البلاد لأي اعتداءات إرهابية محتملة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خصوصاً أنّ مصر فازت بتنظيم كأس العالم لكرة اليد في عام 2021، وهو ما يتطلّب إظهار حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد.

    وحسب المصادر، فإنّ الفترة السابقة على تنظيم مصر للبطولة الأفريقية ستشهد حالة من الاستنفار الأمني في جميع المحافظات، وعلى وجه الخصوص القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، التي سوف تستضيف ملاعبها مباريات البطولة، وذلك في محاولة لطمأنة الوفود الأفريقية القادمة إلى البلاد، لا سيما أنّ مصر لديها رصيد وافر من حوادث العنف في الملاعب.

    وتفقد السيسي، أول من أمس الأحد، الاستعدادات والإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ومنظومة استخراج بطاقات المشجعين، وحجز التذاكر، بالتزامن مع إطلاق التميمة الرسمية للبطولة، وذلك بحضور مساعده للمشاريع القومية شريف إسماعيل، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ومدير الاستخبارات العامة عباس كامل، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة.




    وعلى الرغم من امتناع وزارة الداخلية عن إصدار بيان رسمي حول حادث استهداف سائحي جنوب أفريقيا، والاكتفاء بإرسال إفادة معممة للصحف والمواقع الإلكترونية حول أن الحادث ليس إرهابياً، ويعود إلى انفجار جسم غريب على نزلة الطريق الدائري في اتجاه ميدان الرماية، إلا أنّ الوزارة خرجت بعد ساعات قليلة بإعلان توجيه "ضربة استباقية" لعناصر ادعت أنهم من جماعة "حسم"، التي تصر على نسبها إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، رغم النفي المتكرر من الجماعة لذلك، ما أسفر عن مقتل 12 من أعضائها في مدينتي 6 أكتوبر والشروق.

    وزعمت وزارة الداخلية أنّ "معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطني بالوزارة، تفيد بصدور تكليفات من قيادات الجناح المسلح لتنظيم الجماعة في الخارج، إلى عناصر حركة حسم المسلحة التابعة لها، بهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة، وإحداث حالة من الفوضى في البلاد"، في حين أنّ ذلك ليس بعيداً عن عمليات التصفية الجسدية للمعارضين المختفين قسرياً بواسطة أجهزة الوزارة، في أعقاب أي اعتداء إرهابي.

    وعلى غير المعتاد، لم يرسل المركز الإعلامي لوزارة الداخلية صوراً للضحايا الذين قتلوا تحت مزاعم "تبادل إطلاق النار" في بيان تصفيتهم، على وقع حديث خبراء في الطب الشرعي مع "العربي الجديد"، وكذلك مع وكالة "رويترز"، حول أن أغلبية الصور المتعلقة بتلك الوقائع "تظهر بوضوح قتل الضحايا من مسافات قريبة، وبطلقات مباشرة في الرأس أو الصدر أو الظهر"، بما يؤكد أنها عمليات "قتل جماعي".

    وسبق لمصر أن استضافت البطولة الإفريقية أربع مرات آخرها في عام 2006، إلا أنّ هذه النسخة ستكون أكبر مناسبة رياضية تستضيفها البلاد منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي تلتها سنوات من عدم الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، أدت إلى منع المشجعين من حضور المباريات المحلية لفترات طويلة، وإجراء مباريات الدوري الممتاز حتى الآن من دون جمهور في أغلب الأحيان.

    ومثلت مذبحة "استاد بورسعيد" في 1 فبراير/شباط 2012، أحد أبرز أحداث العنف المرتبطة بالملاعب المصرية، حين قتل 74 مشجعاً من أنصار النادي الأهلي، إثر صدامات خلال مباراة الفريق والنادي المصري، إلى جانب أحداث استاد الدفاع الجوي في 8 فبراير 2015، التي راح ضحيتها 22 من مشجعي نادي الزمالك، بسبب التدافع على بوابات استاد دار الدفاع الجوي قبل مباراة في الدوري العام بين النادي وفريق إنبي.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دجوكوفيتش: مباراة فيدرير لم تكن الأصعب على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:40 PM
    بسبب لقب "فخر العرب".. عمرو أديب يهاجم بعض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:40 PM
    فيسبوك مطالبة بدفع غرامة مالية ضخمة وهذه قيمتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:30 PM
    هكذا أنعشت الكاميرات المتعددة سوق الهاتف الذكي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:30 PM
    أنباء عن تسلم رجل أعمال إسرائيلي تصدير نفط شرق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]