كاتب إسرائيلي يشكك في فرص نجاح "صفقة القرن".. لهذا السبب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي يشكك في فرص نجاح "صفقة القرن".. لهذا السبب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي يشكك في فرص نجاح "صفقة القرن".. لهذا السبب

    أنا : المستشار الصحفى





    شكك كاتب ومحلل إسرائيلي الثلاثاء، في إمكانية نجاحخطة السلام المرتقبة من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، والتي باتتتعرف باسم "صفقة القرن".


    وقال المحلل شلومو شمير في مقال نشرته صحيفة"معاريف" العبرية، إن "مضمون خطة القرن للرئيس الأمريكي ترامب ليسوحده ما سيقرر فرص القبول للخطة"، مضيفا أن "هوية المبادر للخطة ومكانتهومدى صلاحياته في الأسرة الدولية"، تعد من العوامل المؤثرة على نجاح الخطة.


    وحول الأسباب التي تجعل إمكانية نجاح خطة ترامبصعبة، أوضح شمير أن "سمعة القائمين عليها مهزوزة"، مضيفا أن "مضمونالصفقة غير معروف بشكل رسمي، وما نشر يستند إلى تسريبات وتلميحات، في حين أن مكانةترامب وسمعته العالمية معروفتان جيدا، وهما ليستا بشرى مشجعة لنجاح الخطة"،على حد قوله.


    وتابع: "الصحفيون والمحللون الأمريكيونوالإسرائيليون، ينشغلون منذ زمن بعيد بالتقديرات حول فرص قبول خطة السلام استناداإلى ما سرب"، مشيرا إلى أن "الخطة المتوقع نشرها في بداية حزيران/يونيو، تضمن بقاء المستوطنات قائمة في مكانها دون خوف من الإخلاء".



    اقرأ أيضا: حماس تطالب الدول العربية بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين


    وطرح دبلوماسي غربي سؤالا في حديث عن فرص قبول "صفقةالقرن"، قائلا: "هل ستشتري منتجا من مصنع قضى تقرير رسمي بأنه يوجد خلل فيمنظومة آلاته؟"، في تلميح إلى أن المصنع العليل هو البيت الأبيض.


    وذكر الكاتب الإسرائيلي أن "قواعد الدبلوماسيةتمنع رؤساء الوفود والدبلوماسيين من التعبير عن آرائهم في الرئيس ترامب، ولكنالسفير الفرنسي بواشنطن والذي ينهي مهام منصبه وصف ترامب في مقابلة صحفية بأنه(متخلف) وتوقع بنسبة 99 بالمئة عدم تحقق صفقة القرن".


    ولفت إلى أن "نائب رئيس بعثة عربية –لم يذكراسمه- صرح بأنه تحت رئاسة ترامب، فقدت الولايات المتحدة صلاحياتها كقوة عظمىمؤثرة"، معتبرا أن "ترامب ليس في مكانة تجعله يبادر ويدفع بخطة هدفهااختراق لتحقيق السلام في النزاع التاريخي بين الفلسطينيين وإسرائيل".


    وشدد شمير على أن "البيت الأبيض فقد المكانةالقديمة التقليدية للولايات المتحدة كوسيط بين الفلسطينيين والإسرائيليين"،مبينا أن ذلك يجيب عن سبب نشوء تحالف دولي يضم الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية،يرفض الخطة الأمريكية.



    اقرأ أيضا: واشنطن تكشف جزءا من صفقة القرن بالبحرين بهذا الموعد


    وأكد أن الكثيرين يشعرون بأن البيت الأبيض وترامبهما الأخيران في العالم اللذان يمكنهما أن يضمنا أي فرصة لخطة سلام طموحة، منوهاإلى أن الاستخفاف في الفريق الذي يقف خلف خطة السلام الأمريكية، واضح على نحو خاصتجاه جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي، الذي يعمل مع مبعوث ترامب للشرق الأوسطجيسون غرينبلات".


    وقارن الكاتب الإسرائيلي بين مساعي الوساطة السابقةبين الفلسطينيين والإسرائيليين، معتقدا أن "وزراء الخارجية السابقين فيالإدارة الأمريكية درجوا على الوصول إلى نيويورك لإبلاغ سفراء مجلس الأمن بتفاصيلمبادراتهم، ولم يسهم ذلك في نجاحها".


    واستدرك قائلا: "لكن فشلها لم يمس كرامتهم، أمافي حالة ترامب، فربما ينتهي الأمر بشكل مختلف".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "لعبة مضيق هرمز".. حبل مشنقة يلتف حول رقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    "الإمارات للفضاء" تجرّب زراعة النخيل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    هازارد يستهل مشواره مع ريال مدريد بهزيمة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    "أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]