الغارديان: تصاعد العنصرية ضد الأقليات ببريطانيا منذ البريكست - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: تصاعد العنصرية ضد الأقليات ببريطانيا منذ البريكست


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:19 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: تصاعد العنصرية ضد الأقليات ببريطانيا منذ البريكست

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، تقول فيه إن استطلاعا وطنيا في بريطانيا كشف عن أن الأقليات العرقية تعاني من عنصرية واضحة منذ الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي، أو ما يعرف بالبريكسيت.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه بحسب الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه الصحيفة، فإن سبعة من كل 10 أشخاص من أبناء الأقليات العرقية عانوا تمييزا عنصريا منذ الاستفتاء على الخروج في حزيران/ يونيو 2016.




    وتفيد الصحيفة بأن هذا الاستطلاع جاء في ضوء الخطاب المثير للانقسام قبل الانتخابات للبرلمان الأوروبي، مشيرة إلى أن بعض المرشحين في الانتخابات، مثل كارل بنيامين من حزب الاستقلال، وتومي روبنسون واسمه الحقيقي ستيفن ياكسلي لينون، لديهم سجل في الخطاب العنصري الواضح، فيما تشوهت سمعة كل من حزب العمال والمحافظين في معاداة السامية وكراهية الإسلام (إسلاموفوبيا).




    ويلفت التقرير إلى أن الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "أوبونيم"، يشير إلى أن العنصرية الواضحة تبدو واثقة وبشكل متزايد، حيث قال أبناء الأقليات إنهم تعرضوا لتمييز عنصري من أشخاص غرباء، فزادت النسبة من 64% في كانون الثاني/ يناير إلى 76% في شباط/ فبراير في هذا العام.




    وتذكر الصحيفة أنه شارك في الاستطلاع 1006 أشخاص يمثلون بشكل عام الأقليات كلها، مشيرة إلى أن نتائج الاستطلاع تتطابق مع أرقام الجريمة، التي أظهرت أن الجريمة التي تدفعها العنصرية قد زادت في كل عام منذ عام 2013، ووصلت إلى 71251 حالة في عام 2018.




    وينقل التقرير عن النائب العمالي عن توتنهام، شمال شرق لندن، ديفيد لامي، الذي يقود حملة ضد العنصرية، قوله إن نتائج الاستطلاع تثير القلق.




    وتورد الصحيفة نقلا عن مدير مؤسسة "راني ميد تراست"، التي تعنى بالمساواة العرقية، عمر خان، قوله إن البريكسيت، وإن لم يكن مصدرا للعنصرية، إلا أنه زادها، فيما تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بـ"تطبيع الكراهية".




    وينوه التقرير إلى أن هذا الاستطلاع يأتي وسط عناوين الأخبار المتزايدة في بريطانيا، من عزل "بي بي سي" للمذيع داني بيكر الذي وضع رسما لابن كل من دوق ودوقة ساسكس، إلى غضب لاعبي كرة القدم المحترفين من تصاعد العنصرية في الملاعب.




    وبحسب الصحيفة، فإن الاستطلاع وجد أن 37% شاهدوا العنصرية بشكل يومي، وذلك في عام 2016، مشيرة إلى أن هذه النسبة تعد أعلى لأبناء الأقليات ممن هم في عمر 18- 34 عاما.




    ويستدرك التقرير بأن العنصرية على الإنترنت زادت منذ الاستفتاء إلى 51%، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين سمعوا أشخاصا يطلقون تصريحات عنصرية عن المهاجرين والأقليات إلى 50%، وقال أشخاص من أصول أفريقية إنهم عانوا من التمييز العنصري وبشكل كبير، لافتا إلى أن عدد الذين أبلغوا عن حالات تمييز عنصري زاد من 59% عام 2016 إلى 65% هذا العام.




    وتورد الصحيفة نقلا عن المشاركين في الاستطلاع من شرق إنجلترا، قولهم إنهم تعرضوا للتمييز العنصري أكثر.




    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن الفتيات من الأقليات العرقية عانين تمييزا أعلى، فقالت نسبة 74% إنهن تعرضن للتمييز هذا العام، مقارنة مع 61% في النصف الأخير من عام 2016، وكان هذا التصاعد مرتبطا بأشخاص غرباء.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تبيع الحكومة المصرية مياه الري للفلاحين .. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    أكراد في المكعّب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    تونس.. حالة وعي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    الإلهاء في زمن الخواء السياسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]