تزايد تحويلات الوافدين في الكويت إلى 4 مليارات دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تزايد تحويلات الوافدين في الكويت إلى 4 مليارات دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تزايد تحويلات الوافدين في الكويت إلى 4 مليارات دولار

    أنا : المستشار الصحفى




    سجلت تحويلات الوافدين في الكويت زيادة بنسبة 14.3 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى نحو 4 مليارات دولار، مقارنة بـ3.5 مليارات دولار خلال الفترة نفسها من 2018، وذلك بالتزامن مع تصاعد مطالب برلمانية مجدداً بفرض ضرائب على التحويلات.

    وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي، اطلعت عليها "العربي الجديد" أن قيمة التحويلات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري هي الأعلى منذ عام 2006 خلال هذه الفترة من العام.



    وبحسب بيانات الإدارة العامة للإحصاء الكويتية، يبلغ عدد العمالة الوافدة نحو 3.34 ملايين وافد، يشكلون نحو 70 بالمائة من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 4.76 ملايين نسمة.

    وتتصدر الدول الآسيوية قائمة التحويلات، مثل الهند وبنغلادش والفيليبين، بينما تأتي الدول العربية بعدها على رأسها مصر ولبنان. ووفق البنك المركزي، بلغت التحويلات في يناير/كانون الثاني 1.2 مليار دولار، لتزيد إلى 1.4 مليار دولار في فبراير/شباط والمبلغ نفسه في مارس/آذار.



    وكان إجمالي تحويلات الوافدين قد بلغ نحو 15 مليار دولار خلال العام الماضي، بنمو 20 في المائة عن 2017، الذي سجل 12.5 مليار دولار.

    وقال أستاذ الاقتصاد في جامعة الكويت نواف الصانع لـ"العربي الجديد"، إن "ارتفاع التحويلات خلال الربع الأول من العام يرجع إلى تسفير عدد كبير من الوافدين لعائلاتهم إلى بلادهم، وبالتالي عدم الحاجة إلى إنفاق أموال كثيرة في الكويت وتحويل الجزء الأكبر إلى أسرهم".


    وأشار الصانع إلى عدم امتلاك الوافدين أيضا أي سبل للاستفادة من مدخراتهم في الكويت، موضحا أنه لا يمكنهم شراء العقارات أو الاستثمار المباشر في مجالات كثيرة دون وجود شريك كويتي يستحوذ على النسبة الأكبر من المشروع، مضيفا: "كيف نطالب الوافدين بالإبقاء على أموالهم، ونحن لا نوفر لهم أي أدوات استثمارية ليستفيدوا منها بعوائد جيدة".

    ويتزامن نمو حجم التحويلات، مع مطالبات مجلس الأمة (البرلمان) بفرض ضرائب قبل نهاية العام الجاري بنسبة 2.5 بالمائة على كل تحويل مالي، لتكون النسبة ثابتة دون النظر إلى قيمة المبلغ المحول.



    واعتبر الخبير الاقتصادي بدر العتيبي أن فرض الضرائب على تحويلات الوافدين أمر ضروري، حتى تستفيد المالية العامة للدولة من هذه الأموال.

    لكن مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية، مروان سلامة قال لـ"العربي الجديد" إن هذه النوعية من الضرائب تحمل أضراراً أكبر من المنافع، مشيرا إلى أن بعض الدول الخليجية فتحت قنوات استثمارية لاستيعاب مدخرات الوافدين، بدلا من فرض ضرائب ستؤدي بالنهاية إلى التلاعب والتهريب.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تريد أن تفقد المزيد من الوزن؟ إليك الحل بحسب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:20 PM
    في الإمارات.. أشجار نخيل تغني "بصوتها الخاص" لدى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:20 PM
    الرئاسة المصرية تنعي مبارك "لما قدمه كأحد أبطال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:20 PM
    بعد وفاته.. تسلسل زمني لأبرز المحطات في حياة حسني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:20 PM
    الرحيل الأخير في فبراير.. كل ما قد تحتاج معرفته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]