تونس: العنف ضد المرا?ة لا توقفه القوانين الزاجرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: العنف ضد المرا?ة لا توقفه القوانين الزاجرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: العنف ضد المرا?ة لا توقفه القوانين الزاجرة

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت المكلفة بمتابعة ملف مقاومة العنف ضد المرأة وبرنامج ترسيخ المساواة بوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في تونس، حنان البنزرتي، إنّ وزارة المرأة تتولى الإحاطة بالنساء المعنفات، وتوجيههن إلى الهياكل العمومية والجمعيات المختصة بحسب كل حالة على حدة.

    وأضافت البنزرتي لـ "العربي الجديد"، أنّ العنف المادي يأتي في صدارة العنف المسلط على المرأة التونسية، بحسب ما يرد على الخط الأخضر المخصص لتلقي شكايات واستفسارات المعنفات، يليه العنف النفسي، مشيرة إلى أن نسب التبليغ عن العنف الجنسي لا تزال ضئيلة وعادة يتم الاستفسار عن الإجراءات المتبعة.

    تعقيب البنزرتي جاء بعد النتائج الصادمة التي كشفت عنها وزيرة المرا?ة والأسرة والطفولة في تونس، نزيهة العبيدي، أخيرا، خلال ندوة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة، بعنوان "المساواة في الأجور بين الجنسين ووصول المرأة إلى مناصب صنع القرار" نظمها القطب التونسي للمواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان، إذ أكدت أنه تم تسجيل أكثر من 40 ألف قضية عنف ضد المرأة والأطفال خلال الفترة من فبراير/شباط 2018، تاريخ دخول قانون القضاء على العنف ضد المرأة حيز التنفيذ، وإلى غاية ديسمبر/كانون الأول 2018.

    كما تم تلقي أكثر من 6500 مكالمة على الخط الأخضر، وتعهدت المندوبيات الجهوية للمرأة والأسرة بـ 1600 امرأة ضحية عنف على مستوى 24 ولاية، بمعدل 6 حالات يوميا، 62 بالمائة منهن تعرضن للعنف المادي، و5 بالمائة تعرضن للعنف الجنسي.



    من جانبها، قالت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، راضية الجربي لـ"العربي الجديد"، إنّه لم تمض سنة على تفعيل قانون العنف ضد المرأة، ونجد تقريبا 6500 مكالمة على الخط الأخضر، وتتلقى مصالح وزارة المرأة 1600 امرأة ضحية عنف على مستوى 24 ولاية، بمعدل 6 حالات عنف يوميا بحسب تأكيدات وزيرة المرأة، وهذه الأرقام تؤكد واقعا مريرا وهي أرقام مرتفعة وخطيرة.

    وأضافت أنّ التبليغ عن العنف عبر الرقم الأخضر من قبل النساء المعنفات في الأوساط الريفية، والتي تعتبر بعيدة عن وسائل الاتصالات، لا يزال ضعيفا، ولا يبلغن عنه وقد لا يعلمن حتى بوجود الرقم الأخضر.

    وأوضحت الجربي أن مسألة العنف المسلط على النساء ظاهرة خطيرة وتتطلب النظر فيها بأكثر جدية، وأغلب المتصلات يكشفن عن العنف المادي وقد لا يتحدثن عن بقية أصناف العنف، مشيرة إلى أنّ مفهوم العنف بمعناه الشامل والذي يشمل العنف والتحرش الجنسي والعنف الاقتصادي والسياسي لا يزال التبليغ عنه ضعيفا، مبينة أننا لم نصل بعد إلى درجة الوعي للمعالجة والإحاطة بالنساء المعنفات والمتابعة النفسية لهن ولأطفالهن.

    وأشارت إلى أن تحديد العنف لا يزال طبق التعريف القديم الكلاسيكي، وهو ما تعكسه الأرقام الحالية، فقانون مناهضة العنف ضد النساء، جاء ليكون أشمل ولحماية النساء والأسرة إلا أننا بعيدون عن الأهداف التي وضع من أجلها، مشيرة إلى أن الأرقام تكشف حقيقة مفزعة، وهو ما يستدعي معالجة ظاهرة العنف والإحاطة بالنساء أكثر، ومحاولات إيواء الضحايا وتوفير المعالجة النفسية لهن لأن هذا هو المطلوب، خاصة وأن ظاهرة العنف تؤثر على التنمية وتمس الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان، وبات من الضروري تطبيق الدستور التونسي ووضع الآليات لحماية الحقوق الاقتصادية للنساء.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    6 اتهامات من "اليويفا" للاتحادين البلغاري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:50 PM
    مبارك يتحدث عن ذكريات أكتوبر في فيديو: حتى يستعيد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:50 PM
    المطربة أنغام يغمى عليها في السعودية بسبب أحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:40 PM
    محكمة جزائرية تقضي بسجن صحفي بتهمة "إحباط معنويات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:40 PM
    عزوف المصريين يدفع البرلمان لتعديل قانون التصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]