صالات الروليت في بغداد... برعاية المليشيات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صالات الروليت في بغداد... برعاية المليشيات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صالات الروليت في بغداد... برعاية المليشيات

    أنا : المستشار الصحفى





    تشهد فنادق ونوادي العاصمة العراقية بغداد، للعام الثاني على التوالي، انتشاراً لافتاً لصالات الروليت وألعاب الرهان المختلفة. ورغم مخالفة كثير منها للقانون، وتسببها الدائم بمشاكل أمنية، إلا أنها مستمرة في العمل، وسط تأكيدات مسؤولين بالشرطة في بغداد بأنها محمية من مليشيات وشخصيات سياسية في البلاد، لها منها نصيب وتعتبر رافداً مالياً جديداً لها.

    ووفقاً لمسؤول عراقي في وزارة الداخلية فإن ما لا يقل عن 30 صالة للقمار، أو ما باتت تعرف اليوم باسم صالات الروليت، ثلاث منها فقط منحت إجازة من قبل هيئة السياحة، أما الصالات المتبقية فهي غير قانونية.

    وأضاف "إن جميع تلك الصالات تحظى بدعم وحماية من مليشيات مسلحة وشخصيات سياسية أو مدعومين من سياسيين ولهم حصة أو نسبة محددة من أرباحها"، لافتاً إلى أن تلك الصالات باتت مكاناً لغسيل الأموال أيضاً.

    وأوضح في حديث لـ "العربي الجديد" أن "الخطورة تكمن في وجهة مبالغ مالية كبيرة يتم الحصول عليها عن طريق صالات الروليت". وأشار إلى وجود مليشيات وعصابات تشرف على صالات الروليت، وأن أشخاصاً متنفذين ينتمون إلى فصائل مسلحة يعتمدون على هذه الصالات كأحد مصادر التمويل لهم.

    وبيّن المسؤول في "الداخلية" أن ملايين الدولارات شهرياً يتم تداولها داخل وخارج العراق من خلال صالات الروليت، والسلطات العراقية لم تتدخل على الرغم من تلقيها بلاغات متكررة بهذا الشأن.



    ولفت إلى أن "بعض فنادق بغداد الكبرى تحتوي على قاعات خاصة بكبار الشخصيات VIP تشهد اجتماعات مهمة لمسؤولين وقادة فصائل مسلحة، منها ما يتعلق بالنقاش الخاص بالمناصب والمواقع المهمة في الدولة العراقية".



    وحذّر القيادي في تحالف "سائرون" جاسم الحلفي من خطورة الروليت التي تمارس من قبل عصابات تتداول من خلالها ملايين الدولارات شهرياً، مؤكداً خلال مقابلة متلفزة أنها تحولت إلى لعبة للفاسدين الذين يحصلون على الأموال من الخطف والسلب وفرض الإتاوات.



    وبيّن الحلفي أن مثل هذه الأعمال تكون على حساب أمن البلاد واستقرارها، مشيراً إلى أن عصابات الروليت محمية من مليشيات، ولها ارتباطات خارجية، وكذلك إلى أن لعبة الروليت لا تنتشر كثيراً حتى في العالم المتحضر مع مراقبة من يمارسها، ووجهة الأموال التي يتم تداولها فيها.

    وسبق لرئيس اللجنة الأمنية في البرلمان العراقي السابق، حاكم الزاملي، أن أكّد وجود 10 صالات للعبة الروليت في فنادق بغداد، تستخدم كوسيلة لغسيل الأموال وتهريبها إلى الخارج.

    وأشار إلى أن لجنة خاصة رفعت تقريراً إلى الحكومة العراقية يدعو إلى إغلاق هذه الصالات، إلا أن الحكومة لم تتجاوب، مبيناً أن لعبة الروليت تمثل عمليات غسيل الأموال من قبل الفاسدين والسارقين الذين يحوّلون أموالهم المسروقة.

    ونبّه إلى وجود شخص يدعى "الحجي" يشرف على صالات الروليت في فنادق بغداد، واصفاً إياه بـ"الكذاب"، وبأنه يمتلك نوادي ليلية، ويتعاطى المخدرات ويشرب الخمر، ولافتاً إلى أنه دفع مليوني دولار لكل فندق مقابل السماح بفتح هذه الصالات.

    وبيّن الزاملي أن صالات الروليت تُدار في أهم فنادق بغداد مثل المنصور ميليا، وبغداد، والمريديان، والشيراتون وغيرها، مشيراً إلى وجود خبراء عرب وأجانب في هذه الفنادق يشرفون على لعبة الروليت.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صالات الروليت في بغداد... برعاية المليشيات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل أعمال روسي الأصل يمارس نفوذا بسباق رئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 02:42 AM
    السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية "لتعزيز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 02:23 AM
    التحالف بقيادة السعودية يقول إنه بدأ عملية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 20th July 2019 02:00 AM
    ضابط إسرائيلي يطالب بتنفيذ طلبات حماس لإبرام صفقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 20th July 2019 01:21 AM
    مئات الحجاج المصريين يفقدون تأشيرات الحج ..كيف تم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 19 20th July 2019 12:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]