الإفراج عن #معصوم_مرزوق وآخرين.... أذرع السيسي بين ارتباك وتطبيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإفراج عن #معصوم_مرزوق وآخرين.... أذرع السيسي بين ارتباك وتطبيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإفراج عن #معصوم_مرزوق وآخرين.... أذرع السيسي بين ارتباك وتطبيل

    أنا : المستشار الصحفى





    تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مع إخلاء سبيل 5 من الناشطين السياسيين المعارضين لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهم السفير معصوم مرزوق وعبدالفتاح الصعيدي البنا والدكتور رائد سلامة والدكتور يحيى القزاز والناشطة نرمين حسين، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بالانضمام إلى جماعة محظورة وتكدير السلم والأمن العام ونشر أخبار كاذبة.

    وبين عدم التصديق والترحيب والريبة من استغلال ذلك لتلميع النظام، وتطبيل الكتائب الإلكترونية، جاءت تدوينات المغردين حول الخبر، خصوصاً أن الإخلاء جاء متزامناً مع التضييق على ناشطين آخرين مثل هيثم محمدين وأحمد ماهر واستمرار حبس آخرين، وتصفيات جسدية لـ12 من المعارضين.

    وتلقفت الأذرع الإعلامية للنظام الخبر وطبل له بعضها كثيراً، وأصيب الآخر بارتباك التبرير، وكان منهم سيد علي على قناة "الحدث" والمقرب من الداخلية أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، والذي أكد أن القضية لم تحفظ بعد.

    و"طبّل" موسى للعفو الرئاسي الأخير، وأسهب في شرح أنواع الإفراج الخاصة بالمعارضين، وقال: "هناك إفراجات يومية وإخلاء سبيل لأشخاص، ولكن لأنهم غير معروفين لا يتكلم عنهم أحد". وملمحاً لادعاء البعض بأنها جاءت تحت ضغط منظمات حقوقية، قال عن الإفراجات: "من يضغط على النائب العام، ومن يضغط على مصر. انتهت عصور الضغط، والضغط يعني عدم استقلالية القضاء".




    وعلى مواقع التواصل، نقلت الناشطة الحقوقية منى سيف الخبر: "‏يا فرج الله.. الحمد لله، تم تأكيد خبر إخلاء السبيل للسفير معصوم مرزوق والدكاترة رائد سلامة، ويحى القزاز، وعبد الفتاح البنا، والأستاذة نرمين حسين، وربما يتم إطلاق سراحهم فعلياً خلال ساعات.. الحمد لله الحمد لله.. عقبال كل المعتقلين يا رب".


    وكتب محمد محسوب: "‏خبر سار.. إفراج أمس عن مئات المعتقلين واليوم عن المحترمين، مع حفظ الألقاب، معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيى القزاز وغيرهم ممن اعتقلوا بقضية ملفقة أنا أحد المتهمين فيها.. أتمنى إفراجاً عن آلاف يستحقون أن يكونوا بين أسرهم في رمضان والكف عن اعتقال مزيد.. الدول لا يبنيها قمع ولا يحميها استبداد".


    وأعاد الحقوقي جمال عيد صياغة الخبر: "‏تم وقف استمرار الظلم والإفراج عن ? سجناء رأي، معصوم مرزوق، رائد سلامة، يحيى القزاز، نرمين حسين.. العدل هو منع حدوث الظلم أو عقاب الظالم، والإفراج عن الآلاف من الأبرياء في السجون".

    وعبّر أحمد مولانا عن قلقه: "‏الحمد لله... إفراج تم منذ قليل لكل من السفير ‎#معصوم_مرزوق، الدكتور يحيى القزاز، ونرمين حسين، والدكتور رائد سلامة، وعبدالفتاح البنا.. وأنا مش متفائل أو مش فاهم،..وربنا يستر".

    ورأت هويدا حداد: "‏‎مجرد توسيع أماكن للأفواج الجديدة". وأشار علي حسن: "‏يبدو أن هناك ضغطاً من جهة ما للإفراج عن النشطاء، وفي انتظار خروج حازم عبد العظيم وشادي أبو زيد وشادي الغزالي وكل المعتقلات أيضا.. الحرية للجدعان ‎#معصوم_مرزوق".



    وحلل سيف الأمر: "‏‎#معصوم_مرزوق ‎#يحيى_القزاز .. الإفراج عنهم غريب ومريب (الحدايا مش بتحدف كتاكيت) أظن الرسائل هي: - إما إرضاء للغرب الخبيث الذي يمسك بزمام تلك العرائس الحاكمة - وإما سيسكتون ولن يتكلموا ليكونوا عبرة لغيرهم - وإما إيهام الأغبياء بأنهم لا يضهطدون المخالفين لهم في الرأي ويمكن العفو عنهم".


    وقال الصحافي أحمد النجار: "تقييد حرية النبلاء (السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والأستاذة نرمين حسين، والأستاذ عبد الفتاح البنا) كان كارثة لحرية الرأي، والإفراج عنهم تصحيح متأخر وجزئي وننتظر الإفراج عن كل أصحاب الرأي السلميين، وعن كل ضحايا قانون التظاهر الفاشي الذي يقيد حق التظاهر السلمي المضمون بالدستور ويكتم الاحتقانات لتغلي في الصدور بدلا من أن تعبر عن نفسها بصورة سلمية".

    وحاول "متعاون" التفسير وقال: "‏أظن أن أحد أسباب الإفراج عن المعتقلين كالدكتور ‎#معصوم_مرزوق وغيره هو خشية الحراك الثوري القادم لأن أهالي الشهداء والمعتقلين سيكونون شرارات حارقة وقوى فاعلة في ما نستشرفه من الثورة القادمة إن شاء الله.. استمروا في الضغط بكل السبل ولو ببضعة حروف على تويتر.‎#اطمئن_انت_مش_لوحدك".















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قراصنة يخطفون بحارة أتراكا قبالة نيجيريا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    برلمان المغرب يصادق على إدخال الفرنسية للمناهج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    "يديعوت" تقارن بين العنصرية في أوروبا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    شهيد جديد في سجون الاحتلال جرس إنذار لملف معاناة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    صحيفة: دول أفريقيا تستغل كرة القدم لخدمة مصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]