حملة منسقة ضد ترامب تظهر على إنستغرام هدفها "النيل من الرئيس" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حملة منسقة ضد ترامب تظهر على إنستغرام هدفها "النيل من الرئيس"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حملة منسقة ضد ترامب تظهر على إنستغرام هدفها "النيل من الرئيس"

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت دراسة مستقلة أن حسابات تحمل شعارات مناهضة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، هي جزء من حملة منسقة ظهرت على تطبيق إنستغرام للتواصل الاجتماعي "تستهدف النيل من الرئيس".

    وقال تطبيق مشاركة الصور المملوك لشركة فيسبوك إنه يحقق في الدراسة وإنه أزال بالفعل بعضا من الحسابات التي تحدثت عنها.

    وثبت وقوع هجمات إلكترونية على خصوم لترامب خاصة خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016 عندما تحدثت أنباء عن انتشار متصيدين روس في مواقع التواصل الاجتماعي لتقويض المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

    وقالت شركة "جوست داتا" الإيطالية لتحليل البيانات إن "الرئيس الأميركي يواجه الآن أساليب مشابهة غير مشروعة، وإن كانت على نطاق محدود، تشمل إنشاء حسابات زائفة وشن هجمات إلكترونية منسقة لنشر رسالة مناهضة لترامب".

    وقال مدير الأبحاث في جوست داتا، أندريا ستروبا: "لقد كشفنا عن عملية صغيرة هي على الأرجح جزء من شيء أكبر. أشعر أن شخصا ما يقوم بتجربة شيء. يختبر الأجواء. إنهم يعرفون ما يقومون به".

    وأوضحت الدراسة أن بعض الحسابات خرقت على ما يبدو قواعد استخدام إنستغرام، ومنها على سبيل المثال استخدام صور مسروقة من أفراد آخرين أو العمل بالتزامن مع حسابات أخرى لنشر رسائل خبيثة.



    وقال متحدث باسم إنستغرام: "نحقق في الحسابات المعنية وأزلنا بالفعل حسابات اكتشفنا أنها انتهكت سياساتنا".

    وأضاف ستروبا أن الأبحاث التي أجراها حددت نحو 52 ألف حساب على إنستغرام مناهضة لترامب على وجه العموم وتستخدم وسوما، منها ما يدعو لمساءلة الرئيس. وكثير منها حسابات حقيقية تخلط بين توجيه رسائل شخصية وسياسية.

    ومن بين الحسابات نحو 350 "حساباً مشبوها" مخصصة بالكامل تقريباً للتهكم على الرئيس الأميركي، وقد نشرت تلك الحسابات نحو 121 ألف تدوينة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016 جذبت نحو 35.2 مليون تفاعل، منها "إعجابات" وتعليقات.

    وأضاف ستروبا "ما يمكن أن تقوله هو أن هذه الحملة الرقمية ضد ترامب تستخدم بعضا من الأساليب نفسها التي استخدمت للهجوم على هيلاري كلينتون في 2016".

    ويصل عدد مستخدمي تطبيق إنستغرام إلى مليار مستخدم، ما يدل على صغر عدد الحسابات التي راجعتها جوست داتا بالمقارنة بالعدد الإجمالي. لكن محللين يقولون إنه حتى العدد المحدود من المستخدمين يمكنه إحداث تأثير كبير إذا تمكن من نشر الرسائل على نطاق واسع.


    (رويترز)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين تعلن رفضها التصعيد التجاري مع أميركا وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    ميزة ثوريّة من "غوغل" تتعلّق بالصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    لجنة سعودية إماراتية "لثبيت وقف إطلاق النار" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    اكتشاف بقايا "سنجاب العصر الجليدي".. هذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:02 AM
    فنان يعيد ترميم أثار العراق المدمرة بمواد مهملة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 26th August 2019 06:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]