هدوء حذر جنوب طرابلس وحفتر يستعد لفتح محور جديد للقتال شرقي العاصمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هدوء حذر جنوب طرابلس وحفتر يستعد لفتح محور جديد للقتال شرقي العاصمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هدوء حذر جنوب طرابلس وحفتر يستعد لفتح محور جديد للقتال شرقي العاصمة

    أنا : المستشار الصحفى






    تشهد مناطق جنوب العاصمة الليبية طرابلس، هدوءاً حذراً، منذ أمس الإثنين، باستثناء اشتباكات متقطعة بمنطقة وادي الربيع الواقعة في الجنوب الشرقي للمدينة، وسط الحديث عن استعداد اللواء المتقاعد خليفة حفتر لفتح محور جديد للقتال وتحديداً من جهة تاجوراء التي تمثل المنفذ الشرقي الساحلي للعاصمة.
    وقال المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق، محمد قنونو، إنّ "سلاح الجو التابع للحكومة استهدف ليل البارحة الإثنين تمركزاً لقوات حفتر بمنطقة الهيرة القريبة من غريان"، مشيراً إلى أن طيران الحكومة نفّذ طلعات استطلاعية عدّة جنوب العاصمة.

    وعن أسباب الهدوء في مختلف محاور الجبهات، قال قنونو خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، إنّ "جانب قوات الحكومة ينتظر أوامر البدء في المرحلة الثانية للتقدم باتجاه مدن مجاورة لطرابلس تزامناً مع انطلاق عملية للتقدم تهدف لإنهاء وجود قوات حفتر في قطاع العاصمة الجنوبي".


    إلى ذلك، توقف المتحدث باسم قيادة قوات حفتر، أحمد المسماري، عن عقد مؤتمره الصحافي الدوري منذ أول من أمس، وسط فشل متجدد في محاولات قوات حفتر التقدم باتجاه أحياء جديدة جنوب العاصمة.

    وأعلن حفتر في 4 إبريل/نيسان الماضي، إطلاق عملية عسكرية لاقتحام طرابلس، بينما ردّت حكومة "الوفاق" المعترف بها دولياً، بإطلاق عملية "بركان الغضب"، لوقف أي اعتداء على العاصمة الليبية.

    وجاءت عملية حفتر قبل أيام من انطلاق مؤتمر الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، الذي كان مقرراً بين 14 و16 إبريل/نيسان الماضي، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف حل الأزمة الليبية وإطلاق العملية السياسية، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

    وفيما رجح قنونو بأن تتجه قوات حفتر نحو فتح محاور جديدة في محاولة للنفاذ إلى العاصمة بعد فشل محاولات التقدم في المحاور الحالية، أكد شهود عيان من مدينة ترهونة لـ"العربي الجديد" أن تحشيدات عسكرية كبيرة لم تتوقف عن الوصول منذ يومين إلى معسكرات المدينة.


    وتناقل الأهالي أنباءً تفيد باستعداد حفتر لفتح محور جديد للقتال وتحديداً من جهة تاجوراء التي تمثل المنفذ الشرقي الساحلي للعاصمة.

    إلى ذلك، وثّقت وزارة شؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق، في آخر إعلاناتها الأحد الماضي، نزوح 75 ألف شخص من مناطق جنوب العاصمة جراء الحرب المستمرة جنوب البلاد.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موسى يمدح تركيا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 04:11 PM
    مقتل متظاهر في العراق والصدر يلغي مليونية بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 04:11 PM
    كورونا يصل برلمان إيران.. وإغلاق 70 بالمئة من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 04:11 PM
    استقالة مهاتير تقود ماليزيا لتحالفات جديدة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 04:11 PM
    إغلاق ثلاث مدارس في بريطانيا بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]