التايمز: لهذا السبب سيرفض الفلسطينيون "صفقة القرن" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: لهذا السبب سيرفض الفلسطينيون "صفقة القرن"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 01:15 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: لهذا السبب سيرفض الفلسطينيون "صفقة القرن"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "التايمز" مقالا تحليليا عن ملف "صفقة القرن" المتوقع الإعلان عنها قريبا، كتبه مراسلها لشؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، تحت عنوان "أمريكا تعرض الأموال على الفلسطينيين ليتخلوا عن مطلب الدولة".




    ويقول سبنسر في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول دائما إنه "يحب الصفقة الجيدة"، لكنه يقول حاليا إن "صفقته بخصوص السلام في الشرق الأوسط ستكون الصفقة الأفضل".




    ويضيف الكاتب أن "الرجال الذين كلفهم ترامب ليرسموا تفاصيل هذه الصفقة هم صهره جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات وديفيد فريدمان، وجميعهم من المقربين لإسرائيل والمرتبطين بها، وبالتالي كان من الطبيعي أن تكون السلطة الفلسطينية متشككة وترفض التعاون معهم، وتعلن أنها ليست مرتبطة بهذه الصفقة، خاصة بعد نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس ضمن الإعلان عن اعتراف واشنطن بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل".




    ويجد سبنسر أنه عندما رفض كوشنر أن يصف شكل الحكومة الفلسطينية التي تقترحها الخطة بأنها "دولة"، فإنه كان قد أنهى بالفعل أي إمكانية لقبول العرب بها، مشيرا إلى أن أغلب المحللين، ومنهم الإسرائيليون، يؤكدون أنه دون القبول الأردني فإنه لن يكون هناك أي قبول سعودي ولا قبول مصري بالصفقة، رغم حرص الحلفاء الإقليميين لواشنطن على دعم ترامب وصفقاته.




    ويشير الكاتب إلى ما رآه الجنرالات الإسرائيليون المتقاعدين الذين زاروا واشنطن من إصرار فريق ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "إهانة السلطة الفلسطينية، والإشارة إلى أن الفلسطينيين طالما أدوا دور المفسد لصفقات السلام في الشرق الأوسط، وهو ما يعني أنه حان الوقت لفرض صفقة القرن عليهم".




    ويعلق سبنسر قائلا إن "هذا لن يترك أي ثغرة، ولأن التوقعات متدنية فإن أي رد إيجابي من الفلسطينيين يعني أنه إضافة".




    ويلفت الكاتب إلى أن إلياس زنازيري، الذي وصفه سبنسر بالرمز الفلسطيني البارز، يرى أن على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عدم رفض الخطة بالمطلق، بل عليه أن يقبل ما فيها من جوانب إيجابية، والمطالبة بالتفاوض على البنود التي لا يوافق عليها، وهو ما سيضع فريق ترامب أمام معضلة، فعليه رفض العرض الفلسطيني المضاد، ما يجعلهم مذنبين في الاتهام ذاته الذي وجهوه للفلسطينيين.




    ويفيد سبنسر بأن غادي إزيكنوت، الذي تقاعد من قيادة أركان الجيش الإسرائيلي، حذر في زيارة لواشنطن، فريق كوشنر من عنف محتمل، وأخبره بأنه "قد يندلع العنف في الضفة أثناء أو بعد الإعلان عن الخطة، ويجب إضافة هذا لحساباتكم، وعندما يخرج هذا الجني من الزجاجة فسيحتاج خمسة أعوام لإعادته إلى مكانه".




    وينوه الكاتب إلى أن مدير السياسات السابق في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس غيلعاد، حث الإدارة على عدم تقديم الخطة.



    ويختم سبنسر مقاله بالإشارة إلى قول غيلعاد: "هناك افتراض أن عباس سيبيع القضية الفلسطينية مقابل حفنة من ملايين الدولارات.. ويجب علي أن أخبركم أن هذه الصفقة لن يتم قبولها".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اجتماع وزير الآثار باللجنتين العلمية والتنظيمية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:00 PM
    وفد "خارجية النواب" يبحث مع نائب وزيرالخارجية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:00 PM
    محافظ القاهرة يتابع بدء الدراسة من غرفة عمليات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:00 PM
    وكيل البرلمان لـ"مصراوي": لدينا اقتراحين في بشأن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:00 PM
    الزراعة توقع بروتوكول تعاون تقاوي الخضر الناتجة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]