"واشنطن بوست" تتساءل: هل تسيطر إيران فعلاً على مليشياتها بالمنطقة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "واشنطن بوست" تتساءل: هل تسيطر إيران فعلاً على مليشياتها بالمنطقة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "واشنطن بوست" تتساءل: هل تسيطر إيران فعلاً على مليشياتها بالمنطقة؟

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تحليل، اليوم الثلاثاء، أن شبكة المقاتلين الموالين لإيران بالشرق الأوسط لا تمتثل كليا للأوامر التي تتلقاها من طهران، رغم أن تلك الجماعات تساهم في تنفيذ أجندة إيران وتخوض عنها حروبا بالوكالة بالمنطقة، وتمنحها كذلك إمكانية التملص من أي مسؤولية مباشرة.
    وقالت الصحيفة الأميركية إنه في ظل تصاعد الخلافات بين إدارة دونالد ترامب وإيران، أصبح الدعم الذي تقدّمه طهران للجماعات والتنظيمات الموالية لها تحت المجهر، موضحة أنّ الهجمات التي تحدث وتوجه فيها أصابع الاتهام للقوات الإيرانية أو حلفائها بالوكالة توضح مدى صعوبة تحميل إيران أي مسؤولية بسبب الغموض المرتبط بشبكة حلفائها ومستويات تداخلها.

    كذلك أبرزت "واشنطن بوست" أن حلفاء إيران من غير الدول، الذين يسود الاعتقاد بولائهم المطلق للجمهورية الإسلامية، برزوا على الساحة كلاعبين أساسيين يساهمون في تصعيد الخلافات بين واشنطن وطهران، مضيفة أن طهران تقدم الدعم للمليشيات و"التنظيمات الإرهابية" الساعية إلى زعزعة استقرار بلدان المنطقة.

    واعتبرت الصحيفة أن الربيع العربي منح إيران فرصة أخرى لتوسيع تدخلها بالمنطقة، حيث سمحت الثورة السورية والحرب الذي يقودها التحالف السعودي الإماراتي باليمن، لطهران بتقوية علاقاتها القائمة مع أنصارها هناك. وبخصوص الحالة السورية، قالت "واشنطن بوست" إنها مكنت إيران من إنشاء جماعات جديدة لدعم نظام بشار الأسد في قمع الثورة.

    ووفق الصحيفة، يصل عدد المقاتلين بالشبكات المناصرة لإيران لنحو 200 ألف مقاتل، وتمثل تلك الشبكات حجر الزاوية في استراتيجية الأمن القومي الإيرانية. وتمكن تلك الشبكات طهران من الحصول على موطئ قدم في أرجاء عدة من الشرق الأوسط وجنوب آسيا، وكذا تمنحها القدرة على ممارسة الضغوط على خصومها في أماكن مختلفة.

    ولفت مقال "واشنطن بوست" إلى أن وجود هذه الشبكة الواسعة من الحلفاء دفع الولايات المتحدة الأميركية إلى اعتبار إيران تشكل تهديدا لأمنها القومي، ما استدعى تصنيفها كطرف يعمل على تقويض الاستقرار بالمنطقة. وأضاف أن حلفاء إيران ممن يخوضون عنها حروبا بالوكالة، يجعلون بمقدور الجمهورية الإسلامية بسط قوتها ورفع مستوى تدخلها ببلدان المنطقة، ما يشكل مصدر قلق بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها.

    واعتبر المقال كذلك أن اشتغال إيران مع حلفائها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة يؤدي إلى إخفاء أي دور تلعبه في إذكاء الحروب والخلافات، ما يصعب على واشنطن وحلفائها تحميلها المسؤولية عن أي هجمات والحصول بذلك على سند مشروع للرد عسكريا عليها. وخلص المقال إلى أن ذلك يمكن النظام الإيراني من التصدي لخصومه ومواصلة تنفيذ أجندته الإقليمية بتبعات جد ضئيلة.



    من جانب آخر، ذكرت "واشنطن بوست" أن حلفاء إيران من غير الدول ليسوا كتلة متجانسة، موضحة أن أغلب تلك الجماعات لم تنشئها إيران، وبعضها تتقاسم رابط إيديولوجية ودينية مع طهران، فيما القليل منها تتلقى الأوامر مباشرة من النظام الإيراني.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الديمقراطيون: اتفاق واشنطن وأنقرة بشأن سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    في تعرية الأوطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    أزمة السيسي والقضاة: دعوات لإجراءات انتقامية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    مواجهة إسبانيا ـ كتالونيا: الإقليم يدعو لاستفتاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    "الباقورة والغمر"... جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]