الشرطة الجزائرية تستخدم قنابل الغاز لمنع اقتحام الطلبة قصر الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الشرطة الجزائرية تستخدم قنابل الغاز لمنع اقتحام الطلبة قصر الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الشرطة الجزائرية تستخدم قنابل الغاز لمنع اقتحام الطلبة قصر الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى





    جدد الطلبة في الجزائر موعدهم مع الشارع في مظاهرات الثلاثاء دعماً للحراك الشعبي والمطالبة برحيل رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وانتقدوا المواقف المترددة لقائد الجيش أحمد قايد صالح بشأن الوضع السياسي في البلاد.

    واستخدمت قوات الأمن الجزائرية الغاز المسيل للدموع لتفرقة مظاهرات للطلبة اليوم في العاصمة الجزائرية، بعدما اقتحم الطلبة الحاجز الأمني الذي أقيم على بعد أمتار من قصر الحكومة، ووصلوا إلى مشارف قصر الحكومة، واضطرت قوات الأمن إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع من البخاخات التي تم تزويد عناصر الشرطة بها، لمنع تقدم الطلبة أكثر باتجاه قصر الحكومة.



    ودفع إغلاق السلطات ساحة البريد المركزي ومنع التظاهر فيها، بسبب تشققات في أسفل الساحة وعلى السلالم التي تعود إلى العهد الاستعماري، وحفاظا على سلامة المتظاهرين، الطلبة إلى السير باتجاه شارع باستور، ومنه إلى قصر الحكومة، وهذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها الطلبة والمتظاهرون الوصول إلى قصر الحكومة منذ مظاهرات الفاتح في مارس/ آذار الماضي.

    وعاودت قوات الشرطة إقامة حاجز ثانٍ في المدخل الرئيس لقصر الحكومة، حيث كان الطلبة يرددون "بدوي ديقاج" (ارحل)، كما رد الطلبة على خطاب قائد أركان الجيش الذي ألقاه أمس، والذي طالب فيه بالذهاب إلى انتخابات رئاسية، ورددوا شعارات مناوئة لتنظيم أية انتخابات قبل رحيل رموز نظام بوتفليقة من سدة الحكم، رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، ورئيس الحكومة نور الدين بدوي.



    وهاجم الطلبة قائد الجيش بسبب تمسكه بالمسار الدستوري المؤدي إلى انتخابات رئاسية في ظل حكم بقايا رموز نظام بوتفليقة، ورددوا شعارات مناوئة له على غرار "الجيش جيشنا والقائد خاننا"، كما رفضوا هيمنة الجيش على سلطة القرار في البلاد وهتفوا بشعار "دولة مدنية وليس عسكرية".

    ورفع الطلبة شعارات "مكاش (لا توجد) انتخابات يا العصابات"، و"بن صالح ديقاج (ارحل)"، كما هتفوا ضد حزب جبهة التحرير الوطني، وطالبوا بحل الحزب واسترجاع رمزه كقاسم تاريخي مشترك بين الجزائريين.

    وقال الطالب بلغيث بن حوى الذي يدرس في كلية الحقوق لـ"العربي الجديد" إن "الطلبة مصرون على الاستمرار في التظاهر حتى تحقيق كامل مطالب الحراك الشعبي، واليوم نحن نخرج ككل ثلاثاء لأجل أن تفهم السلطة والجيش معا، أنه لا تراجع عن المطالب"، وتعد هذه المظاهرات الثانية للطلبة في ظرف يومين بعد مظاهرات الأحد الماضي، بمناسبة العيد الوطني للطلبة.



    ولم تقتصر مظاهرات الطلبة على العاصمة الجزائرية، إذ نظم طلبة الجامعات في بجاية وتيزي وزو وعنابة شرقي الجزائر، ووهران وتلمسان ومستغانم غربي الجزائر مسيرات طلابية مماثلة للتأكيد على مطالب الحراك الشعبي.

    وفي سياق استمرار الحراك الشعبي، تظاهر اليوم في عدد من المدن كتيزي وزو وبجاية والبويرة المحامون لدعم الحراك الوطني، وللمطالبة برحيل ما تبقى من رموز بوتفليقة، ورفع المحامون شعارات تشدد على رفض تنظيم الانتخابات في موعدها المقرر في الرابع يوليو/ تموز المقبل، وفي ظل وجود رئيس الحكومة ونور الدين بدوي خاصة.

    وطالب المحامون السلطة والجيش الاستجابة من دون تأخير لمطالب الحراك الشعبي وجموع الشعب التي تخرج كل يوم جمعة باستمرار منذ 22 فبراير/ شباط الماضي.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما مدى تأثير "القائمة العربية"في ظل العنصرية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:30 PM
    مورينيو ينتقد صلاح بعد مباراة تشيلسي.. لماذا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:30 PM
    ثاني أكبر مطارات بريطانيا يخلو من المسافرين مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:30 PM
    الأمم المتحدة تعلن تشكيل "لجنة الدستور" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:30 PM
    تونس.. "النهضة" تدعو للتوحد ضدّ الإرهاب وإنجاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]