كيف سيؤثر القرار ضد "هواوي" على مستخدمي أجهزتها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف سيؤثر القرار ضد "هواوي" على مستخدمي أجهزتها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف سيؤثر القرار ضد "هواوي" على مستخدمي أجهزتها؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة"الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن بعض المعلومات التي قدتساعدك على فهم الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على شركة هواوي، الدي فاجأالصين، على الرغم من أنها كانت نتيجة منطقية لتصعيد الحرب التجارية بينها وبينالولايات المتحدة.

    وقالت الصحيفة فيتقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه بعد الفيتو الذي فرضته إدارة ترامبعلى شركة هواوي، قررت غوغل التوقف عن منح الشركة المصنعة الصينية إمكانية الوصولإلى أندرويد، وهو قرار غير مسبوق محمل بعواقب غير متوقعة. وعلى ما يبدو أن الحربالتجارية بين الولايات المتحدة والصين تعيش فصلا جديدا يركز على مجال الاتصالات.وفي الواقع، من المرجح أن تؤثر هذه المعركة على جميع عملاء العلامة التجاريةالآسيوية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إسبانيا، بما أنها العلامة التجاريةالأكثر مبيعا في تلك الدولة.

    ونقلت الصحيفة أن هذا القرار يعد بمثابة نتيجة للحرب التجارية القاسية بشكلمتزايد التي نشبت بين الولايات المتحدة والصين منذ أشهر، والتي لن تؤثر فقط علىهذين الشركتين وإنما أيضا على شركات أخرى على غرار إنتل وكوالكوم، اللتان أعلنتابالفعل أنهما ستنضمان إلى قرار وقف التعاملات مع العملاق الأسيوي. لذلك، إذا كنتتملك إحدى منتجات هذه الشركة الصينية، فمن الأفضل الاطلاع على هذه المعلوماتوإدراك ما يمكنك مواجهته خلال الأيام أو الأسابيع أو الأشهر القادمة.

    وأوردت الصحيفة أنالحرب بين الصين والولايات المتحدة، وبالتحديد بين هواوي وشركة زد تي إي تعود إلىبداية هذا العقد عندما بدأت الوكالات الأمريكية في الترويج لاستخدام هذه الشركاتلمنتجاتها من أجل التجسس على عملائها وتقديم المعلومات إلى حكومتهم. وفي السادسعشر من شهر أيار/مايو الحالي، أعلن ترامب عن حالة طوارئ وطنية لمنع الشركات فيبلده من استخدام المعدات المصنعة من قبل سلسلة من الشركات الأجنبية التي، بحسبادعاءاته، تتجسس على الولايات المتحدة.

    وبعد فترة وجيزة، تلقت الصين ضربة أخرى، حيث قامت الولايات المتحدة بتضمينشركة هواوي في قائمة تجارية سوداء تمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركةالصينية. وإذا واصلوا التفاوض مع هذه الشركات دون الحصول على إذن صريح من وزارةالتجارة، فإنهم يخاطرون بدفع ملايين الدولارات في شكل غرامات.

    وأشارت الصحيفة إلىكيفية تأثير هذه القرارات على الأشخاص الذين يملكون هواتف هواوي. ففي إسبانيا،تعتبر شركة هواوي رائدة بالفعل في قطاع الاتصالات الهاتفية المتنقلة. لدلك، تعدّهذه الأخبار بمثابة ضربة قاسية لأعمال العلامة التجارية داخل هذا البلد. وفي هذاالصدد، لا يزال بإمكان الأشخاص الذين لديهم هواتف هواوي الوصول إلى خرائط غوغل أو"جي ميل" أو "جوجل درايف"، فضلا عن متجر التطبيقات "غوغلبلاي". في المقابل، تكمن المشكلة في أن مستخدم هذه الهواتف لن يتلقى المزيدمن التحديثات من نظام التشغيل أندرويد، ما من شأنه أن يؤثر على كل من أمان الهاتفنفسه والتطبيقات في متجر غوغل والتطبيقات الرئيسية الخاصة بك.



    اقرأ أيضا: مؤسس "هواوي" متحديا أمريكا: لا يمكن عزلنا عن العالم

    كنتيجة لذلك، ستتوقف شركة غوغل عن تقديم الدعم الرسمي لشركة هواوي، ودونهالن يكون استخدام هذه الأجهزة آمنا. بالإضافة إلى ذلك، مع مرور الوقت ومع إصدار غيرمحدث من نظام التشغيل والتطبيقات، لن يكون أداء الهاتف كما كان عليه، بل سيصبحأبطأ، ويستهلك المزيد من شحن البطارية.

    على الرغم من فتح شركةماونتن فيو المجال أمام شركة هواوي لاستخدام برمجياتها مفتوحة المصدر، إلا أنها لاتحتوي على العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة الأمريكية في إصداراتها الكاملة.لذلك، قد تواجه هواوي مشاكل في استخدام جميع الخدمات التي يقدمها أندرويد، في حاللم تخترع أي بديل أو لم تتراجع الولايات المتحدة عن قرارها.

    وأضافت الصحيفة أن سحب الترخيص والدعم لغوغل بلاي سيركز على الأجيالالجديدة من العلامة التجارية. من جهة أخرى، ستعاني جميع الهواتف النقالة المعروضةبالفعل للبيع من نفس القيود التي ستواجهها الهواتف التي تعدّ قيد الاستخدام من قبلمالكيها. في المقابل، سيكون الأمر مختلفا بالنسبة للإصدارات القادمة. فبحسبالمعلومات الأولية، لن تتمكن هواتف هواوي التي سيقع اصدرها مستقبلا سوى من الوصولإلى الإصدار مفتوح المصدر؛ مما سيحد من الخدمات التي يمكن أن تقدمها.

    والجدير بالذكر أن الحل الوحيد الذي يجب الإشارة إليه بالفعل هو إنشاءإصدار معين من النظام يكون فيه المصدر المفتوح هو الشركة التي تنشئ"تطبيقاتها" الخاصة بها، على غرار تطبيق خرائط أو متجر لتطبيقاتهالخاصة. علاوة على ذلك، تعمل هواوي على تطوير نوع من نظام التشغيل الخاص بهالسنوات، المعروف باسم "كيرين"، وذلك في حالة حدوث شيء من هذا القبيل.

    وأفادت الصحيفة أنه فيالوقت الراهن، لا شيء يشير إلى أن كلا من شركتيْ شاومي ووان بلس، إحدى الشركاتالعملاقة في مجال الهواتف الذكية، سيتأثران بهذه المشاكل. في المقابل، قد تعودإمكانية إدراج ترامب لهذه الشركات في القائمة السوداء إلى التأكد من أن استخداممنتجاتها من شأنه أن يشكل خطرا على الأمن القومي. وفي الوقت الراهن، لا توجد شكوكواضحة حول هذه الشركات المصنعة ومنتجاتها.


    وفي الختام، أكدتالصحيفة أن العديد من الأشخاص يتساءلون عما إذا كان الأمر مجرد مسألة عابرة أونهاية للعلاقة بين هواوي وغوغل. وعموما، لا يزال الوقت مبكرا لمعرفة ما إذا كانهذا القرار نهائيا أم سيتمّ التراجع عنه. فضلا عن دلك، يتمثل الشيء الوحيد المعروفحتى الآن في أن حكومة الولايات المتحدة يمكن أن تمنح تمديدا لمدة تصل إلى 90 يوماللشركات التي تتعامل مع هذه الشركات المصنعة حتى تتمكن من التكيف مع التشريعاتالجديدة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النائب المستقيل نواف الموسوي: "فضلت أن أكون أبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:30 PM
    إيران: ادعاء الأمريكيين إسقاط طائرة إيرانية مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:30 PM
    جمال بلماضي.. المدرب الجزائري الذي أعاد الروح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM
    تنديد فلسطيني لتصريحات غرينبلات اعتبر إسرائيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM
    "أطباء السودان" تنهي إضرابها وتعلن حصيلة قتلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 01:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]