الاعتكاف في الأقصى.. معركة مؤجلة مع الاحتلال ودعوات للحشد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاعتكاف في الأقصى.. معركة مؤجلة مع الاحتلال ودعوات للحشد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الاعتكاف في الأقصى.. معركة مؤجلة مع الاحتلال ودعوات للحشد

    أنا : المستشار الصحفى





    تصاعدت الدعوات خلالالأيام القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركة حاشدة فيالاعتكافات، داخل المسجد الأقصى والتي يمنعها الاحتلال، ويعمد لاعتقال كل من يحاولالاعتكاف.

    وتداول نشطاء علىمواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لاعتقال الاحتلال عددا من الشباب من الداخلالفلسطيني، خلال محاولتهم البقاء داخل المسجد القبلي، للاعتكاف، فضلا عن قيامهبحملات يومية، بواسطة جنوده لطرد المصلين، بعد انتهاء التراويح لمنع الاعتكاف.

    ودعا نشطاء مقدسيونإلى التواجد بكثافة داخل الأقصى، من قبل حراس المسجد، والشبان من القدس المحتلةوالداخل الفلسطيني، لإجبار الاحتلال على وقف حملة طردهم من داخل المسجد، وعدمالرضوخ لاستفزاز الاحتلال، وممارساته خلال شهر رمضان.

    وسن الاحتلال قانوناخاصا بالاعتكاف في المسجد الأقصى، يمنع بموجبه هذه العبادة، ويفرض عقوبة السجن علىكل من يحاول القيام بها.



    إقرأ أيضا: "فتيات الأقصى".. متطوعات يكسرن حرب الاحتلال على حراسه


    الباحث في الشأنالمقدسي، الدكتور عبد الله معروف، قال: إن قضية منع الاعتكاف "ليست جديدة، وبدأتبعد الانتفاضة في التسعينيات ووصلت ذروتها بعد عام 2014، ولا يسمح فيه سوى بالعشرالأواخر، وبعض المناسبات وسط تضييق شديد".

    ولفت معروفلـ"عربي21"، إلى أن الفارق هذا العام "شعور المقدسيين بعد هبتيبابي الرحمة والأسباط، بقدرتهم على الضغط على الاحتلال، لإجباره على التراجع، عنقرارات تعسفية بحق المسجد".

    وأشار إلى أن كتبالتاريخ "مليئة بقصص الاعتكاف، والمكوث في المسجد الأقصى، وورد في إحدى الكتبتأريخ يقول: إن المسجد لا يكاد يخلو من المعتكفين، طيلة الأيام".

    وشدد على أنه "صارلزوما استغلال مناسبة شهر رمضان، لتحريك هذا الملف المقفل، وإجبار الاحتلال علىالتراجع عنه وهو ما لا يريده، لأنه نقطة جديدة وانتصار للمقدسيين، يضاف لملف مصلى بابالرحمة، الذي ما زال يعاني من تداعياته فتحه".

    وأضاف: "معركةالاعتكاف معركة مؤجلة، ووقتها بالتأكيد هو رمضان، خاصة أن هناك الكثير من المعاركالمؤجلة في الأقصى، بفعل قمع المقدسيين، والضغط عليهم في الكثير من نواحيحياتهم".

    ورأى أن قضية الاعتكاف،تمثل "أزمة للاحتلال تدفعه لمواصلة طرد المصلين، وهي توافق ما يسمى بعيدالقدس لدى اليهود، بعد ليلة السابع والعشرين من رمضان، والتي تشهد توافدا كثيفاللمعتكفين".

    وأضاف: "هو يريدتهيئة الأجواء، من أجل تسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد، يوم العيد المزعوم".



    إقرأ أيضا: وزير إسرائيلي يقتحم الأقصى والاحتلال يطرد المعتكفين منه


    من جانبها، قالتالناشطة المقدسية خديجة خويص: إن الاحتلال "رفع خلال الأيام الماضية، وتيرةالتضييق على المصلين، الذين يحاولون الاعتكاف في الأقصى".

    وأوضحت خويص لـ"عربي21"أن ممارسات الاحتلال "خطوة استباقية لتسهيل اقتحامات المستوطنين، في اليومالتالي للاعتكاف، لضمان حرية تحركهم داخل المسجد".

    ولفتت إلى إطلاقالمقدسيين، حملات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من أجل "الحث علىالتواجد أكبر مدة زمنية في الأقصى، فضلا عن الاعتكاف فيه، والإصرار على ذلك، رغمتهديدات الاحتلال وتضييقه".

    لكنها في المقابلأشارت إلى عدد من المعيقات، بشأن التواجد بأعداد كبيرة داخل الأقصى، تصعّب علىالاحتلال إفراغه من المعتكفين، ومنها الحواجز المعيقة للقادمين إلى الأقصى، فضلاعن محاولات القفز عن الجدار العازل، الخاصة بسكان الضفة، والتي تنتهي إما بسقوطالبعض أرضا وإصابتهم، فضلا عن تمزيق ثيابهم.

    وقالت: إن الاحتلال "سنقانونا يعتبر الاعتكاف في الأقصى مخالفة، توجب السجن وهو بالمحصلة أمر معيق أمامالاعتكاف، سوى في شهر رمضان".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هند صبري تزور مخيمات اللاجئين الروهينغا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 05:11 PM
    توقف شحنات نفط الجزائر من ميناء سكيكدة لهذا السبب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 05:00 PM
    الوفاق تهاجم تمركزات لقوات حفتر جنوبي طرابلس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 05:00 PM
    المغرب.. وزير سابق يدعو لرفع ملتمس للملك للعفو عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 05:00 PM
    محكمة تلزم دول الاتحاد الأوروبية تمييز منتجات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]