14 منعطفاً في نزاع التجارة الأميركي الصيني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    14 منعطفاً في نزاع التجارة الأميركي الصيني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 14 منعطفاً في نزاع التجارة الأميركي الصيني

    أنا : المستشار الصحفى




    رصدت "فرانس برس" 14 تاريخاً مهماً في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بدءاً بفرض واشنطن رسوماً جمركية باهظة على وارداتها من الألمنيوم والصلب وصولاً إلى الأزمة مع شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات.

    وهذه التواريخ هي:

    8 مارس/ آذار 2018

    فرض رسوم جمركية على الألمنيوم والصلب: أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي خاض حملته الانتخابية تحت شعار "أميركا أولاً"، فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على الصلب و10% على الالمنيوم الذي تستورده بلاده من عدد من الدول، وذلك في مسعى لخفض العجز التجاري الأميركي الهائل.

    ووصل العجز إلى 566 مليار دولار (507 مليارات يورو) في 2017 منها 375 مليار دولار مع الصين، أكبر منتج في العالم للصلب والالمنيوم.

    22 مارس/ آذار 2018
    الصين ترد: عشية بدء تطبيق الرسوم الجمركية، علق ترامب تطبيقها على العديد من الدول باستثناء الصين. وردت بكين بقائمة تضم 128 منتجاً أميركياً بينها لحم الخنزير والفاكهة، قالت إنها ستفرض عليها رسوماً جمركية بنسبة ما بين 15-25% في حال فشلت المفاوضات مع واشنطن.


    3 إبريل/ نيسان 2018
    تهديدات جديدة: نشرت واشنطن قائمة بواردات صينية بقيمة 50 مليار دولار لاستهدافها برسوم أميركية بينها أجهزة الكترونية وقطع طائرات وأدوية، وذلك رداً على ما قالت إنه سرقة بكين لملكية فكرية أميركية. وردت بكين بخطط لاستهداف واردات أميركية بالقيمة نفسها بينها الصويا والسيارات والطائرات.

    19 مايو/ أيار 2018
    مؤشرات إلى التهدئة: أعلن البلدان مسودة اتفاقٍ توافق بكين بموجبها على خفض الفائض التجاري "بشكل كبير".
    وفي الأسابيع اللاحقة أطلقت الصين العديد من المبادرات التصالحية بينها خفض الرسوم الجمركية على وارداتها الأميركية من السيارات والملابس والسلع المنزلية ومواد التجميل والسمك، ورفع القيود وعرض شراء سلع أميركية إضافية بقيمة تصل إلى 70 مليار دولار.

    6 يوليو/ تموز 2018
    حرب تجارية: رغم ذلك، نفذت الولايات المتحدة قرارها بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على سلع صينية بقيمة 34 مليون دولار أميركي من الآلات والأجهزة الالكترونية والمعدات التكنولوجية المتطورة.


    بدورها فرضت بكين رسوماً جمركية على سلع بالحجم نفسه تشمل منتجات زراعية وسيارات ومنتجات بحرية.

    23 أغسطس/ آب 2018
    تصعيد: فرضت الولايات المتحدة رسوماً جمركية على سلع صينية إضافية بقيمة 16 مليار دولار، بعد يوم من استئناف المفاوضات. وفرضت الصين رسوماً جمركية بنسبة 25% على سلع أميركية بقيمة 16 مليار دولار، بينها دراجات هارلي ديفيدسون ومشروب البروبون وعصير البرتقال.

    24 سبتمبر/ أيلول 2018
    فرضت واشنطن رسوماً جمركية بنسبة 10% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار. وفرضت بكين رسوماً جمركية على سلع أميركية بقيمة 60 مليار دولار.

    1 ديسمبر/ كانون الأول 2018
    هدنة: اتفق ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ على هدنة في الحرب التجارية. وعلقت واشنطن لمدة 3 أشهر زيادة الرسوم الجمركية من 10 إلى 25% والتي كان من المقرر أن تبدأ في الأول من يناير/ كانون الثاني على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.


    ووافقت الصين على شراء كميات "كبيرة جداً" من المنتجات الأميركية وعلى تعليق فرض رسوم إضافية على السيارات الأميركية الصنع وقطع السيارات لمدة 3 أشهر تبدأ في الأول من يناير/ كانون الثاني. وسمحت باستيراد الأرز الأميركي.

    10 مايو/ أيار 2019
    تجدد العداوات: أنهت واشنطن الهدنة وزادت من الرسوم العقابية على 200 مليار دولار من الواردات الصينية ورفعتها من 10 إلى 25% بعد يومين من المحادثات في واشنطن.

    13 مايو/ أيار 2019
    أعلنت بكين أنها سترفع الرسوم الجمركية على ما قيمته 60 مليار دولار من الصادرات الأميركية ابتداء من 1 يونيو/ حزيران.

    15 مايو/ أيار 2019
    هواوي تدخل الحرب: فتح ترامب جبهة جديدة في الحرب بتوقيعه أمراً يحظر على الشركات الأميركية استخدام معدات الاتصال الأجنبية التي اعتبرها تهديداً أمنياً، في خطوة استهدفت على ما يبدو شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات.

    كما أعلنت وزارة التجارة الأميركية حظراً فعالاً على الشركات الأميركية التي تبيع التكنولوجيا الأميركية لهواوي أو تنقلها لها. وأعربت واشنطن في السابق عن قلقها بشأن ما وصفته بخطر التجسس من هواوي التي أصبحت بسرعة قائداً لتكنولوجيا الجيل الخامس.

    19 مايو/ أيار 2019
    أعلنت شركة غوغل الأميركية العملاقة للإنترنت، التي تعمل معظم الهواتف الذكية في العالم بنظام اندرويد الذي تملكه، قطع علاقاتها مع هواوي.


    20 مايو/ أيار 2019
    مهلة 90 يوماً: في مواجهة مخاوف مستخدمي الهواتف النقالة والشركات الأميركية، أصدر المسؤولون الأميركيون مهلة مدتها 90 يوماً على حظر التعامل مع هواوي، وقالوا إن تلك الفترة ضرورية لتجنب تعطل كبير في استخدام الهواتف.

    21 مايو/ أيار 2019
    دعا ممثل شركة هواوي في أوروبا الأوروبيين إلى التحرك قائلاً إن عملاق الاتصالات الصيني وقع "ضحية هجمات" إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

    وبعد إدراج هواوي على لائحة ترامب السوداء والذي دفع غوغل الى التخلي تدريجياً عن تعاونها مع الشركة الصينية، دعا إبراهام ليو، الممثل الرئيسي لهواوي لدى الاتحاد الأوروبي، الأخير إلى التحرك وذلك خلال لقائه الصحافيين في بروكسل.

    وقال في شأن القرار الأميركي: "هذا ليس هجوماً على هواوي فحسب وإنما هجوم على النظام الليبرالي الذي يقوم على أساس قوانين. هذا أمر خطير". وأضاف: "الآن، وصل الأمر إلى هواوي، غداً يمكن أن يحصل لأي شركة دولية أخرى".

    ودعا الأوروبيين إلى التحرك قائلاً: "هل يمكننا غض النظر عن مثل هذا التصرف؟ إذا قمنا بذلك فما ستكون العواقب المحتملة لمثل هذا التغاضي؟".

    (فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 14 منعطفاً في نزاع التجارة الأميركي الصيني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تم فصل هذين التوأمين الملتصقين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 05:00 PM
    قراصنة يخطفون بحارة أتراكا قبالة نيجيريا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    برلمان المغرب يصادق على إدخال الفرنسية للمناهج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    "يديعوت" تقارن بين العنصرية في أوروبا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM
    شهيد جديد في سجون الاحتلال جرس إنذار لملف معاناة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]