ترامب والإرهاب الاقتصادي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب والإرهاب الاقتصادي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب والإرهاب الاقتصادي

    أنا : المستشار الصحفى




    خلال الفترة الماضية ظهر على السطح مصطلح جديد هو "الإرهاب الاقتصادي"، مصطلح يختلف عن أسماء ومصطلحات اقتصادية أخرى متعارف عليها مثل الحروب الاقتصادية، العقوبات الاقتصادية، الحروب التجارية، حرب العملات وأسعار الصرف، وغيرها من الكلمات التي تنتج بشكل أساسي عن حدوث توتر سياسي أو اقتصادي بين دولتين، كما يحدث حاليا بين أميركا وكل من الصين وإيران وفنزويلا وقبلها روسيا، أو بين مجموعات اقتصادية كما هو الحال بين أميركا والاتحاد الأوروبي، أو بين أميركا وتكتل دول النافتا.

    المصطلح جاء بشكل سريع على لسان الرئيس التركي أردوغان في نهاية مارس الماضي حينما قال: "عقدنا العزم على إنهاء الإرهاب الاقتصادي بقدر ما أبدينا تصميماً في القضاء على الإرهاب المسلح".

    لكن المصطلح جاء بشكل موسع في خطاب أردوغان يوم 28 إبريل الماضي أمام حزب العدالة والتنمية في أنقرة، حيث قال إن بلاده "لم ولن ترضخ للإرهاب الاقتصادي الممارس ضدها في الآونة الأخيرة، وأن هناك جهات تسعى جاهدة لعرقلة تحقيق أهداف تركيا لعام 2023".


    بل وساوى أردوغان وقتها بين الإرهاب المسلح والإرهاب الاقتصادي، حيث قال إن الهجمات التي استهدفت الاقتصاد التركي في الأشهر الأخيرة، لا تختلف عن القذائف والصواريخ التي كانت تستهدف حدود البلاد.

    وتكرر مصطلح الإرهاب الاقتصادي مؤخرا على لسان كبار المسؤولين الإيرانيين في معرض انتقادهم للحرب الاقتصادية الشرسة التي يقودها دونالد ترامب وإدارته ضد بلادهم، ومحاولة خنق الاقتصاد الإيراني عبر حظر تصدير النفط وفرض عقوبات قاسية على قطاعات حيوية منها الطاقة والمصارف وعاقبة الشركات العالمية التي تتعاون مع إيران.

    الرئيس الإيراني حسن روحاني وصف قبل أيام الضغوط الأميركية على البنوك والشركات العالمية المتعاونة مع إيران بأنها إرهاب اقتصادي، وقبلها وصف العقوبات الأميركية المفروضة على بلاده بأنها نوع من "الإرهاب الاقتصادي"، مؤكدا على أن العقوبات أضعفت قدرة بلاده على محاربة الإرهاب وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية في المنطقة.

    وكلمة الإرهاب الاقتصادي جاءت أمس الأثنين على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي رد على ترامب، حيث أكد أن "الإرهاب الاقتصادي والتهديد بالإبادة الجماعية لن يقضي على إيران ..الإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين".


    بل واعتبر أمين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محسن أراكي أن الإرهاب الاقتصادي اليوم هو واحد من أخطر أنواع الإرهاب.

    الإرهاب الاقتصادي ربما يكون أخطر من الإرهاب المسلح من حيث التأثير والقوة، فهو يستطيع أن يدمر اقتصاديات دول عن بعد ولسنوات طويلة وهو ما يؤثر على أجيال متعاقبة.

    ليس شرطا ساعتها توجيه الجيوش والمدافع والطائرات والآليات العسكرية لتدمير عدوك.

    يكفي أن تغرق دولة خصمك في الديون الخارجية والداخلية، أو تستنزف ثروات الدول، أو تهرب أثارها إلى الخارج، أو أن تطلق شائعات ضد عملة دولة عدوك.

    أو يكفي أن تغرد بعد أن تفرض عقوبات اقتصادية على دولة ما، كما حدث في الحرب الشرسة التي شنها ترامب ضد الليرة والاقتصاد التركي في أغسطس الماضي، وأدت إلى حدوث ارتباك شديد في الأسواق لا تزال العملة التركية تعاني منه.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ترامب والإرهاب الاقتصادي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    الفضيحة الجنسية التي هزت الهند في العصر الفيكتوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    هل السجائر الالكترونية الخالية من النيكوتين غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:02 AM
    كراسنودار الروسي يتعرض لهزيمة ثقيلة في دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 03:44 AM
    ماذا خلف تأييد ترامب لعودة روسيا إلى G8؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 03:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]