شبح سنة بيضاء يخيم على كليات الطب والصيدلة في المغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شبح سنة بيضاء يخيم على كليات الطب والصيدلة في المغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شبح سنة بيضاء يخيم على كليات الطب والصيدلة في المغرب

    أنا : المستشار الصحفى






    يتواصل السجال بين وزارة التربية الوطنية المغربية وطلبة كليات الطب والصيدلة الذين يصرون على مواصلة الإضراب، ما ينذر بالوصول إلى سنة بيضاء، في حين تؤكد الوزارة على ضرورة عودة الطلبة إلى المقاعد، وأن باب الحوار مفتوح.
    وقرر طلبة الطب والصيدلة الاستمرار في مقاطعة الدروس داخل مختلف الكليات والتهديد بمقاطعة الامتحانات بعد اجتماعات تم عقدها أمس، وبلغت نسبة الموافقين على استمرار الإضراب في الدار البيضاء 95 في المائة في كلية الطب، و92 في المائة في كلية الصيدلة.
    وأكد وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، اليوم في مجلس المستشارين، وأمس بمجلس النواب، أن "الوزارة تفتح باب الحوار أمام الطلبة، ولم يتم إغلاق أية فرصة لمناقشة مطالبهم، وبالتالي لا يمكن تبرير مواصلة مقاطعة الدروس".
    وصعد الوزير من لهجته ضد الطلبة، مؤكداً أن "الامتحانات سوف تجرى في موعدها المقرر رغم إضراب الطلبة، ومن يأتي من الطلبة مرحب به، ومن يصر على مقاطعتها فليتحمل مسؤوليته".
    وقال مصدر بوزارة التربية الوطنية لـ"العربي الجديد" إن الوزارة قدمت عرضاً يستجيب لأغلب مطالب الطلبة، بينما تبقت بعض النقاط العالقة التي يمكن حلها بالحوار، وليس بالإصرار على مقاطعة الدروس وعدم حضور الامتحانات.




    في المقابل، أكد عضو تنسيقة طلبة الطب والصيدلة، معاذ ريحان، لـ"العربي الجديد"، أن "النقاط العالقة التي تتحدث عنها الوزارة هي أبرز مطالب الطلبة المحتجين، وبالتالي فإنه ليس هناك جديد في ما يخص تلبية المطالب، ولهذا تقرر الاستمرار في المقاطعة إلى حين تلبية المطالب".


    وأضاف أن "تصريحات وزير التربية الوطنية تمثل استفزازاً للطلبة المحتجين، فهو لا يفكر في طريقة الوصول إلى حل، بل اختار إرغام الطلبة على اجتياز الامتحانات، وإلا فإنهم يتحملون مسؤولياتهم، وهذا ما يرفضه الطلبة بشدة".


    وتضم قائمة المطالب حسم أزمة اجتياز طلبة الطب الخاص لمسابقات الإقامة العمومية، وحذف السنة السادسة لطلبة طب الأسنان، والامتحان التأهيلي الوارد في دفتر الدراسات البيداغوجية الجديد.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قتلى بقصف مدفعي عبر الحدود بين شطري كشمير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    لبنان.. دعوات للإضراب العام ومواصلة التظاهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    كلوب يعلّق على هدف مانشستر يونايتد وخطأ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    السودان.. قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في فض اعتصام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    دراسة حديثة تكشف العلاقة بين المبالغة في التفكير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]