مشاكل تنظيمية تعصف بقيادة أكبر حزب معارض في المغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاكل تنظيمية تعصف بقيادة أكبر حزب معارض في المغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاكل تنظيمية تعصف بقيادة أكبر حزب معارض في المغرب

    أنا : المستشار الصحفى







    يمر حزب "الأصالة والمعاصرة"، أكبر حزب معارض في المغرب حسب نتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2016، بأزمة تنظيمية حادة وصلت إلى حد انقسام الحزب إلى تيارات عديدة، كل تيار يدفع نحو إثبات ذاته سياسياً داخل هذه الهيئة السياسية.


    وبلغت الأزمة التي تعصف بهذا الحزب الذي يقوده حكيم بنشماش درجة دعوة خصوم هذا الأخير إلى عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني للحزب يتضمن في جدول أعماله نقطة فريدة تتمثل في البت في مصير الأمين العام، والتوجه نحو عزل بنشماش، وهو ما لاقى استنكارا ورفضا من مناصري هذا الأخير.
    وعرف الاجتماع السياسي الطارئ لحزب "الأصالة والمعاصرة"، ليلة أمس، والذي خصص للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل وانتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، ما سماه مراقبون "معركة لتكسير العظام" بين مؤيدي بنشماش وخصومه، خاصة التيار الذي يقوده القياديان سمير كودار ومحمد الحموتي.
    وتطرق الاجتماع المذكور إلى جملة مما سمتها قيادة الحزب "الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية، وفي مقدمتها عدم الالتزام بقرار الأمين العام برفع الجلسة المخصصة لهذا الغرض بالنظر لانتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية الانتخاب، وكذا الإعلان عن تنصيب مرشح لرئاسة اللجنة التحضيرية خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام".
    وقرر بشماش سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسند من قبل إلى محمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير/ كانون الثاني 2019، ليترأس بنشماش المكتب الفدرالي مجددا، وفقا للمادة 39 من النظام الأساسي، معتبرا "مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة، عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية".

    وفي الوقت الذي دعت فيه قيادة حزب الأصالة والمعاصرة "مناضلات ومناضلي الحزب إلى الالتفاف حول شرعية المؤسسات الحزبية"، اعتبر تيار الخصوم أن بنشماش يتخذ قرارات انفرادية في تدبير دواليب الحزب، من دون إشراك باقي مكونات وقيادات الحزب، وهو ما جعل المناوئين يبحثون إمكانية عقد مؤتمر استثنائي في أفق عزل بنشماش عن قيادة الحزب المعارض.
    وأفاد مصدر مقرب من الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" في تصريح لـ"العربي الجديد" بأن مؤامرة دبرت بليل، تقف وراءها أطراف داخل الحزب من أجل إطاحة قيادة الحزب التي تم انتخابها بشكل ديمقراطي وشفاف، مبرزا أن "هذه الأوضاع المحتقنة ليست في صالح الحزب ومستقبله، لأنه سيعيق مساره ومكانته داخل المشهد الحزبي، خاصة قبل سنتين من الانتخابات التشريعية المقبلة".


    ويرى مراقبون أن "الأصالة والمعاصرة" فقد تلاحمه الذي كان في ولاية الأمين العام السابق إلياس العماري، والذي يوصف بالرجل النافذ، وبأن الحزب يسير بالفعل إلى عزل زعيمه الحالي بنشماش، خاصة في حالة إصراره على قراراته التنظيمية الأخيرة، وأيضا في خضم هيمنة التيار المعارض للقيادة على المجلس الوطني، والذي يعتبر بمثابة برلمان الحزب.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إصابات بولاية تركية بقذائف من سوريا .. والجيش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:50 AM
    من كتاب فلسفة الثورة.. "عبدالناصر" يتحدث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    كشف حساب وخطط جديدة.. ماذا حدث في أول اجتماع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    حدث ليلًا| الحكومة تراجع عقود محلات العتبة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء (بيان بالدرجات) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]