عسكرة في القطب الشمالي: طائرات حربية دنماركية نحو غرينلاند لصد الروس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عسكرة في القطب الشمالي: طائرات حربية دنماركية نحو غرينلاند لصد الروس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عسكرة في القطب الشمالي: طائرات حربية دنماركية نحو غرينلاند لصد الروس

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت وزارة الدفاع الدنماركية، اليوم الثلاثاء، أن المقاتلات الروسية "لم تعد تجري طلعات استفزازية في أجواء الدنمارك فقط، بل امتدت لتصل إلى طلعات متزايدة في أجواء جزيرة غرينلاند"، في المنطقة القطبية الشمالية.


    وغرينلاند، الجزيرة المتجمدة الكبرى، تخضع عملياً للسيادة الدنماركية في السياستين الدفاعية والخارجية، وشهدت أثناء فترة الحرب الباردة وجود قواعد عسكرية أميركية، ومنها قاعدة ثولا النووية.
    ويبدو أن المسافة البعيدة بين البر الدنماركي وغرينلاند باتت تدفع بوزير الدفاع، كلاوس يورت فريدركسن، إلى التفكير "بإيجاد نظام تأهب مشابه للقائم في الدنمارك لصد انتهاك (خروقات) القاذفات الروسية". فرغم الوجود الأمني والعسكري فوق الجزيرة إلا أن كوبنهاغن ليس لديها نظام دفاع جوي أو انتشار لمقاتلاتها على الأراضي المتجمدة. وتعتبر وزارة الدفاع في كوبنهاغن أن "التهديد الروسي سيعني إرسال قاذفات دنماركية إلى غرينلاند، فإذ كان الروس قادرون بطائراتهم على الوصول الآن إليها فعلينا إذا إنشاء قواعد جوية للدفاع عنها"، وفقا لفريدركسن.
    وقال وزير الدفاع الدنماركي لصحيفة "بيرلنغسكا"، اليوم، إنه "من غير المقبول التسامح مع الانتهاكات الروسية للمجال الجوي للأراضي الدنماركية، وعلينا أن نؤكد سيادتنا، ونحن ذاهبون لعمل هذا في غرينلاند تماما كما نتصرف في سمائنا هنا وفوق بحر البلطيق".
    وانتهجت موسكو خلال السنوات الماضية سياسة تسابق نحو المنطقة القطبية تقلق جارتيها الشماليتين، النرويج والدنمارك، العضوين في حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وتحديدا في ما يخص البحر المتجمد الشمالي وغرينلاند ومناطق شمال جزيرة أيسلندا، ومع السويد وفنلندا المقتربتين أكثر من الحلف الأطلسي منذ 2014.
    وبعد تزايد التوتر في منطقة البلطيق، في أعقاب اندلاع الأزمة الأوروبية مع روسيا على خلفية ضم موسكو لشبه جزيرة القرم، وما تسميه هذه الدول "استفزازاً روسياً لدول البلطيق ونشر مزيد من الصواريخ في جيب كاليننغراد"، واجهت الطائرات الحربية الاسكندنافية المقاتلات الروسية في أكثر من مناسبة. وذكرت وزارة الدفاع الدنماركية اليوم أنه منذ 2013 قامت الطائرات والقاذفات الروسية بانتهاك المجال الجوي الدنماركي بواقع 184 مرة. وأضافت الوزارة الدنماركية أنها اضطرت في كل تلك المرات إلى "إرسال طائرات إف 16 للتصدي للروس لإبعادهم عن المجال الجوي الدولي للدنمارك".
    وبدأت الدنمارك مؤخراً عمليات نشر طائرات "إف-35" في بعض قواعدها داخل البلد، ما أثار بعض السجال من قبل سكان قريبين من تلك القواعد، فيما الجيش الدنماركي يعتبر هذا النشر "ضرورة للدفاع عن سيادة البلد".
    يذكر أن الدنمارك شاركت دائما في تصنيع تقنيات خاصة بطائرات "إف 15 وإف 16" الأميركية، ومنها التي صدرت لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ما أثار تجاهها انتقادات حقوقية عنيفة، ومطالبات بمقاطعة معامل "تيرما" المسؤولة عن تصنيع وتصدير تلك التقنيات.

    زيادة في التسلح الروسي القطبي
    وترصد التقارير الدنماركية أنه منذ 2015 بدأت روسيا "تزامناً مع التغير المناخي المؤدي لذوبان جليدي متسارع بالتوجه الاستراتيجي لمنطقة القطب الشمالي". ويفيد تقرير متخصص لوزارة الدفاع في كوبنهاغن أن "التسابق المتزايد يتعلق بخطوط بحرية بديلة على المدى الطويل لاختصار المسافة بين أوروبا وآسيا والبحث عن الموارد الطبيعية المحتملة".
    ورصد التقرير الدنماركي "قلقاً من تزايد التركيز الإعلامي الروسي بترديد مسألة تبعية القطب لها وأنها باتت تعزز انتشارها فيه، ويبدو في السياق أن موسكو رصدت 22 ترليون روبل بين 2011 و2020 لشراء معدات عسكرية مخصصة للمنطقة القطبية الشمالية".
    وكانت "الأكاديمية الدفاعية" في الدنمارك قد ذكرت رصدها لما تسميه "تصاعداً في اللغة الروسية التي تصف ما تقوم به في المنطقة القطبية الشمالية كجزء من الاتحاد الروسي وبأن الدفاع عنه عمل وطني وأن ما تقوم به روسيا في تلك المناطق يعتبر (فتحاً وانتصاراً يجب الدفاع عنه)، وهم يبثون أن ذلك يجب أن يتم بالقوة العسكرية للحفاظ على المصالح الوطنية، وعلى تلك الخلفية من الممارسات واللغة باتت روسيا تدعو إلى ما تسميه (تفاوضاً للتعاون والمشاريع المشتركة) في المنطقة القطبية".




    وتراقب روسيا عن كثب محاولات دنماركية لاختزال المسافة البحرية بين آسيا وأوروبا عبر شركة النقل البحري "ميرسك"، فيما الدول القطبية الشمالية في اسكندنافيا تشعر بقلق أكثر لبدء المقاتلات الحربية الروسية الوصول إلى منطقة غرينلاند ومناطق قطبية أخرى تتبع النرويج.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المقترح الإسرائيلي لأزمة سد النهضة: نقل مياه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    الصدر يدخل على خط تظاهرات العراق: تأهب استعداداً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    مليونية 21 أكتوبر: انقسام سياسي في ذكرى أول ثورة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    مجزرة الشيخ زويد تغضب أهالي سيناء: ضغط لاستكمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM
    ما هي السماوات السود ولماذا يسعى العالم للحفاظ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]