إسرائيل تحرض الاتحاد الأوروبي ضد المناهج الدراسية الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل تحرض الاتحاد الأوروبي ضد المناهج الدراسية الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 09:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسرائيل تحرض الاتحاد الأوروبي ضد المناهج الدراسية الفلسطينية

    أنا : المستشار الصحفى





    قالأريئيل كهانا الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم" إن "الاتحاد الأوروبي سيشرع فيالتحقيق فيما يصفه بالتحريض في المؤسسات الفلسطينية، خاصة في المقررات التعليميةوالمناهج الدراسية الفلسطينية، لاسيما في قطاع غزة، ونقل عن مكتب وزيرة خارجيةالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني أن الاتحاد بدأ فعليا في عملية الفحص دون أنيستخلص نتائج مسبقة".


    وأضاففي تقرير ترجمته "عربي21" أن "الاتحادالأوروبي من كبار داعمي الفلسطينيين على مستوى العالم، وقد بدأ هذا الجهد عقب توجهعضو البرلمان الأوروبي مريانا بيتر بطلب الشهر الماضي إلى موغريني حول ما زعمتأنه محتويات تحريضية في الكتب الدراسية الفلسطينية، واستندت في طلبها هذا علىنتائج دراسة أجراها معهد "إمبيكت سي" الدولي المكلف بمراقبة وفحص محتوياتالمناهج الدراسية في جميع أنحاء العالم".


    وأوضحأن "إسرائيل عثرت في السنوات الأخيرة على مضامين قاسية وخطيرة ضد اليهود وإسرائيلفي الكتب الدراسية الفلسطينية الجديدة التي أقرتها وزارة التعليم الفلسطينية، وقدتوجهت عدد من المعاهد الدراسية الإسرائيلية بهذه النتائج للعديد من الجهات الدولية،وبينها الاتحاد الأوروبي، حيث أرسل مكتب موغريني للصحيفة الإسرائيلية أن التحقيقبدأ في هذه المزاعم".


    وأشار إلى أن "الاتحاد الأوروبي بدأ بمرحلة الإعداد والتحضير قبيل الشروع بالتحقيقالميداني في الكتب الدراسية الفلسطينية، التي كان يفترض أن تعمم مفاهيم السلاموالتسامح والحرية وعدم التمييز في المناهج التعليمية، وسيتم التحقيق استنادا إلىمعايير دولية وعالمية معمول بها في العديد من دول العالم، بناء على توجيهات منظمةاليونسكو للتعليم والثقافة التابعة للأمم المتحدة".


    وأكدأن "الاتحاد الأوروبي تحدث مع شركائه الفلسطينيين والإسرائيليين للإعراب عنالقلق مما يتردد عن ورود مفاهيم التحريض والكراهية والعنف، لأنها تعيق التقدم نحوحل الدولتين للشعبين، وتزيد من معدلات تراجع الثقة ونقصانها بين الجانبين".


    وأشار إلى أن معهد أمبيكت سي رحب بدعوة موغريني، وقال مديره ماركوس شيف "إننا نباركمبادرة الاتحاد الأوروبي المتأخرة لإجراء تحقيق عميق في المناهج الدراسيةالفلسطينية الجديدة، لأن العامين الأخيرين شهدا تنظيم المعهد حملة واسعة في أنحاء أوروبا،عرضنا فيها أمام كبار مسؤوليه في البرلمان وقنصلياته وسفاراته معدلات متطرفة وغير مسبوقةفي الكتب المدرسية الفلسطينية".


    وكشفأن "المعهد نشر ثلاثة تقارير منفصلة كشفت عن مئات النماذج التي تعزز مفاهيمالجهاد، وزيادة الدافعية نحو العنف، وشيطنة إسرائيل واليهود بصورة ممنهجة، وفيجميع الكتب المدرسية والتخصصات التعليمية، مع العلم أن الاتحاد الأوروبي هو الممولالأساسي لوزارة التعليم الفلسطينية التي يدرس في نطاقها 1.3 مليون طالب وتلميذفلسطيني".


    وختمبالقول إنه "تم تجديد المناهج الفلسطينية قبل ثلاثة أعوام في أعقاب انتقاداتدولية، وشمل تغيير مائتي كتاب مدرسي في جميع المراحل التعليمية، ومنها مادةالرياضيات التي طلبت من الطلاب التعلم على جدول الضرب من خلال حصر أعداد الشهداء،كما عرض كتاب العلوم شرح نظرية إسحاق نيوتن من خلال متظاهر فلسطيني يلقي حجارة علىالجيش الإسرائيلي، ويفحص مدى قدرة الحجارة على مقاومة نظرية الجاذبية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    علماء روس يبتكرون دواء فريدا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    الخارجية التركية: قرار واشنطن استبعادنا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    البنتاغون يكشف حجم خسائر تركيا بعد شطبها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    بومبيو يبحث إيران وأمن الملاحة مع نظيره البحريني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]