مصادر لـ"عربي21": مليشيات إيرانية تكثف وجودها بتل رفعت شمال حلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصادر لـ"عربي21": مليشيات إيرانية تكثف وجودها بتل رفعت شمال حلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصادر لـ"عربي21": مليشيات إيرانية تكثف وجودها بتل رفعت شمال حلب

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدتمصادر خاصة لـ"عربي21" انتشار مليشيات مرتبطة بإيران في جبهات مدينة تل رفعتبريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة وحدات الحماية الكردية.

    وأوضحتأن المليشيات الإيرانية زادت من حجم انتشارها في المناطق القريبة من خطوط التماس معالمعارضة "درع الفرات".

    ووفقالمصادر ذاتها، فإن المليشيات الإيرانية كثفت تواجدها ما بعد العملية العسكرية التيخاضها "الجيش الوطني" ضد الوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي، مطلع شهر أيار/ مايوالجاري.

    وعدّتالمصادر الخطوة الإيرانية بأنها تأتي في إطار عرقلة التفاهمات التركية- الروسية منجهة، والتركية- الكردية من جهة أخرى، لحسم مستقبل تل رفعت ومحيطها.

    وفيالسياق ذاته، اتهمت المصادر المليشيات الإيرانية بالسعي لإشعال الجبهات في هذه المنطقة،محملة إياها مسؤولية الهجوم الأخير الذي راح ضحيته 5 عناصر من "الجيش الوطني".

    منجانبه، أكد رئيس المكتب السياسي في تل رفعت، بشير عليطو، في حديث خاص لـ"عربي21"، انتشار مليشيات من بلدتي "نبل والزهراء" الشيعيتين في مدينة تل رفعت، المحتلةمن قبل الأكراد.

    وقاللـ"عربي21" إن بلدتي "نبل والزهراء" تحولتا إلى ثكنات عسكرية إيرانية.

    وأضافعليطو أن المليشيات الإيرانية تحاول عرقلة أي اتفاق تركي- روسي، وهي تتغذى على الفوضىواستمرار حالة العسكرة في سوريا.

    وأشارفي هذا الصدد إلى إعلان تركيا، مطلع الشهر الحالي، عن إجراء مباحثات مع روسيا؛ بهدف انتشارالقوات التركية في منطقة تل رفعت.

    وكاننائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، قال إن "مسؤولين من تركيا وروسيا يراجعون انتشارقوات البلدين في منطقة تل رفعت الحدودية السورية".

    وأضاففي مطلع أيار/ مايو الجاري أن "الاتفاق هو أن نتوقف هناك (في تل رفعت)، لكن إذااستمرت هذه الهجمات، فإن الأمر قد يأخذ شكلا مختلفا. ونناقش هذا مع روسيا".

    فيالأثناء، برزت أنباء عن مباحثات تجريها تركيا مع حزب العمال الكردستاني، وفرعه السوري"الاتحاد الديمقراطي"، بخصوص المنطقة الآمنة، ومدينتي منبج وتل رفعت.

    وفيتعليقه على ذلك، أشار بشير عليطو إلى خشية المليشيات الإيرانية في بلدتي نبل والزهراءمن دخول القوات التركية إلى المنطقة، وكذلك إلى خشية أفراد من القوات الكردية من أنيؤدي دخول القوات التركية إلى تل رفعت إلى إجبارهم على مغادرة المنطقة القريبة من عفرين.

    وسيطرتالوحدات الكردية على مدينة تل رفعت وقرى عدة في محيطها بدعم جوي روسي، مطلع العام2016، ومن ثم قامت القوات الروسية بنشر نقاط مراقبة فيها.



    اقرأ أيضا: 5 قتلى بهجوم قوات كردية على "أعزاز" وتركيا تقصف "تل رفعت"






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انخفاض جديد للحرارة.. تعرف على توقعات الأرصاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    دار الكتب تبدأ أسبوع احتفالات ذكرى ثورة 23... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    اليوم.. قافلة "حماية المستهلك" تبدأ أعمالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    تيلغراف: بريطانيا تخطط لاستهداف النظام الإيراني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    مسعود بارزاني: كردستان لن تصبح مقرا للإرهاب أبدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]