البرلمان اليمني يوجه الحكومة بوقف التعامل مع المبعوث الأممي غريفيث - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان اليمني يوجه الحكومة بوقف التعامل مع المبعوث الأممي غريفيث


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان اليمني يوجه الحكومة بوقف التعامل مع المبعوث الأممي غريفيث

    أنا : المستشار الصحفى




    في تطورٍ لافت، وجه البرلمان اليمني، الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، وقف التعامل مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، على ضوء الإحاطة التي قدمها الأخير في مجلس الأمن الدولي وما تضمنتها بشأن مستجدات مدينة الحديدة غربي البلاد.

    ووصفت رئاسة مجلس النواب اليمني، في رسالة بعثتها إلى الحكومة واطلع "العربي الجديد" على نسخة منها، التطورات التي شهدتها مدينة الحديدة بشأن اتفاق السويد، حين أعلنت الأمم المتحدة ترحيبها بـ"إعادة الانتشار" أحادية الجانب من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في موانئ الحديدة، بأنها "مسرحية هزلية".

    وقال البرلمان إن ما جرى "في الأيام الماضية من مسرحية هزلية سميت بانسحاب أحادى الجانب من قبل المليشيات الحوثية في تكرار فج لمسرحية هزلية سابقة في ديسمبر/كانون الأول 2018"، والتي تم رفضها في حينه من قبل الجانب الحكومي ومن قبل رئيس فريق المراقبين الدوليين السابق الجنرال الجنرال باتريك كاميرت.

    واعتبر البرلمان أن الخطوة "مخالفة لاتفاق السويد والذي ينص على مشاركة جميع الأطراف بالإشراف على التنفيذ والتأكد من الانسحابات وتسليمها للجهات الحكومية المختصة".





    وعبر مجلس النواب اليمني عن "الأسف" أن "ما سمي أخيراً بالانسحاب، تم بمباركة المبعوث الأممي مارتن غريفيث في تحدٍ صارخٍ للقرارات الأممية ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216 واتفاق السويد".

    وقالت رسالة البرلمان إن "هذه السياسة المتبعة من قبل المبعوث الأممي لا تساعد على الوصول إلى تحقيق السلام المنشود، بل ستؤدي نتائجها لإطالة أمد الحرب ومعاناة أبناء شعبنا وستحول دون استعادة الدولة ومؤسساتها".

    وأضاف أنه يوجه "الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث حتى يلتزم بعدم مخالفة القرارات الأممية ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216، وتنفيذ اتفاق السويد نصاً وروحاً"، والذي قال إنه "يلزم المليشيات بالانسحاب من محافظة الحديدة ومؤائنها وتمكين الشرطة التابعة لوزارة الداخلية من حفظ الأمن فيها وإزالة كافة العوائق أمام السلطة المحلية لإدارة الشأن العام في المحافظة".

    وجاءت رسالة البرلمان اليمني، في ظل حملة انتقادات واسعة واجهها غريفيث منذ أيام، عقب إحاطته الأخيرة المقدمة إلى مجلس الأمن الدولي في الـ15 من مايو/آيار الجاري، بشأن التطورات.

    وأعلنت الأمم المتحدة، ممثلة بفريقها في الحديدة، والذي يترأسه الفريق الدانماركي مايكل لوليسغارد، ترحيبها بـ"مبادرة الحوثيين"، بتنفيذ "إعادة انتشار أحادي الجانب في موانئ الحديدة"، وتسليمه لقوات "خفر السواحل" الخاضعة لهم، وهو ما اعتبرته الحكومة بأنه "مسرحية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين لبحث الوضع في سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:52 AM
    واشنطن تتهم خلق بنك التركي بالالتفاف على العقوبات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:52 AM
    ديلي تلغراف: "بوتين أُهديَ الشرق الأوسط على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:13 AM
    ردا على عمليتها العسكرية.. كندا تعلّق تصدير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 16th October 2019 03:20 AM
    اعتقال أميركي لمهاجمة صديقه "مصاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 16th October 2019 03:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]