ضابط إسرائيلي: نخوض وحماس صراع أدمغة حول تجنيد العملاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضابط إسرائيلي: نخوض وحماس صراع أدمغة حول تجنيد العملاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ضابط إسرائيلي: نخوض وحماس صراع أدمغة حول تجنيد العملاء

    أنا : المستشار الصحفى





    قال ضابط إسرائيلي إن "حماس وإسرائيل تخوضان صراع أدمغة استخباري، مما يدفع الحركة لمحاربة ظاهرة المتعاونين مع المخابرات الإسرائيلية في أعقاب جولة التصعيد الأخيرة التي كشفت فيها إسرائيل أن لديها مصادر معلومات مهمة داخل قطاع غزة، مما يجعل من هذه الحرب السرية تصل ذروتها، رغم اكتشاف حماس للقوة الإسرائيلية الخاصة بمدينة خانيونس في نوفمبر 2018 التي كانت تنفذ مهام استخبارية خاصة وحساسة".


    وأضاف يوني بن مناحيم بمقاله على موقع المعهد المقدسي للشئون العامة، وترجمته "عربي21" أن "التصعيد الأخير استهدفت فيه إسرائيل مواقع حساسة، مما أثار القلق في أوساط حماس من زيادة خطر العملاء العاملين لحساب المخابرات الإسرائيلية، فكثير من المعلومات الميدانية تأتي عن طريق متعاونين من داخل غزة، وهم ينقلون هذه المعلومات الخطيرة لمشغليهم من الضباط الإسرائيليين في جهاز الأمن العام "الشاباك".




    وأكد أنه "رغم العقوبات المشددة التي يواجهها العملاء في غزة، لكن المخابرات الإسرائيلية تواصل عملية التجنيد والإسقاط لهم، وقد أرادت حماس استغلال حلول شهر رمضان للتحذير من ظاهرة التجسس والعمالة، باللعب على وتر العامل الديني لتخويف الفلسطينيين من الارتباط بالمخابرات الإسرائيلية، وجندت وسائل إعلامها ومواقعها الإخبارية لتوجيه نداءات للعملاء للتوبة، والعودة إلى حضن الشعب الفلسطيني".




    وكشف بن مناحيم، الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" أن "المخابرات الإسرائيلية تستخدم وسائل محدثة ومطورة بين حين وآخر لاختراق المجتمع الفلسطيني، ومنها أساليب ذكية جديدة من نوعها دون أن تترك خلفها أصابع اتهام، أو أدلة لتتبع الجهة الإسرائيلية المشغلة، حتى أن بعض العملاء لا يعلمون أنهم يعملون لصالح إسرائيل".




    وأشار أن "بعض هؤلاء من النشطاء الفاعلين على شبكات التواصل الاجتماعي، أو المواقع البحثية، والعاملين في حقل التجارة، بجانب العمل في بعض المجالات التمويهية التي تغطي على عملهم الحقيقي كالانخراط في بعض الوسائل الإعلامية، والمواقع الإخبارية، والمعاهد البحثية، والمؤسسات الإنسانية، والمنظمات الدولية، بحيث يتم التشغيل والتجنيد من خلال طرف ثالث".




    وأوضح بن مناحيم، محرر الشئون العربية في عدد من الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، أن "هذه الطريقة الجديدة بعكس أساليب التجنيد المتبعة منذ سنوات طويلة، ويسهل كشفها من قبل أجهزة أمن حماس، ولذلك عمدت إسرائيل مؤخرا للتجنيد عبر وكيل ثالث، وهذه الطريقة متبعة في العديد من أجهزة المخابرات العالمية، ويصعب كشفها إن تم إدارتها بطريقة ذكية ومحكمة".




    وأكد أن "هناك تقديرات متزايدة أن المخابرات الإسرائيلية زادت من استخدامها عقب الاعتقالات التي شنتها حماس في الشهور الأخيرة على عشرات العملاء والجواسيس للكشف عن شبكات المتعاونين مع إسرائيل، لاسيما أولئك الذين قدموا مساعدات لوجستية للقوة الإسرائيلية الخاصة في خانيونس".
    وأوضح أن "الكادر البشري في التجسس، المسمى في علم المخابرات الإسرائيلية "اليومينت"، الخاص بجمع المعلومات الميدانية لا يمكن الاستغناء عنه، حتى في ذروة التقدم التقني والتكنولوجي، وهي الطريقة النموذجية لبناء صورة استخبارية محدثة عما وصلت إليه المنظمات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة".




    وختم بالقول أن "المخابرات الإسرائيلية تستغل أي ثغرة لجمع المعلومات الدقيقة والمحكمة عن المنظمات الفلسطينية، ونشطائها، لتعقبهم واغتيالهم، وكان آخرهم حامد الخضري صراف العملة ورجل الذراع العسكري لحماس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التكايا" و"الأسبلة".. حكاية ممتدة من قونيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 07:21 AM
    باسل الأمين.. الحياة كما لو أننا نبتكرها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 22nd September 2019 07:00 AM
    روحاني: سنعلن عن مبادرة بشأن مضيق هرمز ونمد يدنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 22nd September 2019 07:00 AM
    مسابقة "يوروفيجن" تفرض غرامة على مجموعة "هاتاري"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 22nd September 2019 07:00 AM
    حمدوك يشكّل لجنة للتحقيق في الانتهاكات ضد المحتجين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 22nd September 2019 06:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]