قوات "الوفاق" الليبية تتخذ قراراً بحسم معركة طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات "الوفاق" الليبية تتخذ قراراً بحسم معركة طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 06:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات "الوفاق" الليبية تتخذ قراراً بحسم معركة طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى





    تستعد حكومة "الوفاق" الليبية، خلال الأيام المقبلة، لإطلاق المرحلة الأخيرة من معركة الدفاع عن العاصمة طرابلس، بعد أن تمكّنت من منع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، من التقدّم باتجاه وسط المدينة وإرجاعها إلى القطاع الجنوبي، تزامناً مع إطلاق حملة عسكرية هناك.
    وقال مصطفى المجعي، المتحدّث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة "الوفاق"، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، إنّ "القرار بحسم المعركة قد اتخذ"، مضيفاً: "ما هو إلا وقت قصير وتبدأ عملية طرد قوات حفتر بشكل نهائي من الغرب الليبي".

    وأوضح المجعي أنّ "غرفة قيادة العمليات الرئيسية بعملية بركان الغضب، قد انتهت فعلياً من التجهيز للمرحلة الأخيرة"، مؤكداً أنّ "كامل التجهيزات قد وصلت إلى جميع المحاور".

    وقال إنّ "القتال في جميع المحاور سيبدأ في وقت واحد"، مشيراً إلى أنّ "قوات حفتر تعاني انهياراً واسعاً في صفوفها بسبب الخسائر البشرية والعسكرية الكبيرة".

    وأعلن حفتر في 4 إبريل/نيسان الماضي، إطلاق عملية عسكرية لاقتحام طرابلس، بينما ردّت حكومة "الوفاق" المعترف بها دولياً، بإطلاق عملية "بركان الغضب"، لوقف أي اعتداء على العاصمة الليبية.

    وجاءت عملية حفتر قبل أيام من انطلاق مؤتمر الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، الذي كان مقرراً بين 14 و16 إبريل/ نيسان الماضي، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف حل الأزمة الليبية وإطلاق العملية السياسية، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

    وذكر المجعي أنّ قوات حكومة "الوفاق"، كانت قد نجحت، أمس الثلاثاء، في السيطرة على نقاط وتمركزات جنوبي العاصمة لا سيما في محور الرملة جنوبي المطار، وفي وادي الربيع، وفي محور الخلة، مضيفاً أنّ "المعركة كانت قوية على الأرض، واستخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة وتحت غطاء جوي نجح في شنّ ست غارات على مواقع حفتر في قصر بن غشير".

    وأكد أنّ "تحرّكات وتمركزات قوات حفتر باتت كلها مراقبة، وخطوط إمدادها قد قطعت تماماً"، وقال إنّ "آخر تلك الخطوط هي خط الإمداد الجوي الذي انتهى بعد أن تمكّن سلاح الجو من استهداف طائرة شحن محملة بالذخائر، أمس الثلاثاء، في مهبط عين الريح في غريان"، مشيراً إلى أنّه مهبط حيوي وتعتمد عليه قوات حفتر لإمداد قواتها.



    "بركان الحق"

    وبالتوازي، كشف المجعي عن انتهاء قوات حكومة "الوفاق"، الإعداد لإطلاق حملة عسكرية قريبة في الجنوب الليبي، وقال: "هي عملية بركان الحق وهي مكملة لعملية بركان الغضب، وستدار من ذات الغرفة الرئيسية".

    وتابع: "في الجنوب لا تزال هناك قوة للحكومة بالإضافة لقوات ستلتحق بها هناك للسيطرة على المواقع والمناطق المهمة في الجنوب لتحريرها من قبضة قوات حفتر"، مؤكداً أنّ "العمليات ضد قوات حفتر ستكون، في الأيام المقبلة، أشمل وأوسع ولن تقتصر على الغرب الليبي فقط".

    وأسفر القتال في العاصمة طرابلس، حتى 13 مايو/ أيار الحالي، عن مقتل 454 شخصاً وإصابة 2154 آخرين، بحسب إحصائية لمنظمة الصحة العالمية.




    وأمس الثلاثاء، دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، مجلس الأمن الدولي، إلى "محاسبة أولئك الذين يستخدمون النزاع في ليبيا لتحقيق مصالح شخصية"، وقال إنّ "ليبيا ليست جائزة للأقوى، بل بلد به أكثر من 6 ملايين نسمة يستحقون السلام".

    وخلال جلسة مجلس الأمن الدولي، في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، حذر سلامة من "انزلاق ليبيا إلى حرب أهلية قد تقود لتقسيمها". وطالب المسؤول الأممي، مجلس الأمن، بأن "يحث الأطراف المعنية في الصراع على الوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة إلى العملية التفاوضية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المحكمة الرياضية تصدر بيانا بشأن أزمة نهائي أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 07:11 PM
    سلطات السعودية غاضبة من تداول صور ابن سلمان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 07:11 PM
    اجتماع بالقاهرة يدعو لتشكل حكومة وحدة وطنية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 07:11 PM
    إيطاليا تضبط أسلحة متطورة وصاروخا بحوزة جماعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 07:00 PM
    دجوكوفيتش: مباراة فيدرير لم تكن الأصعب على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 15th July 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]