قطع علاقات غوغل بهواوي: المستخدمون يدفعون الثمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطع علاقات غوغل بهواوي: المستخدمون يدفعون الثمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 06:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطع علاقات غوغل بهواوي: المستخدمون يدفعون الثمن

    أنا : المستشار الصحفى




    بلبلة كبيرة حول العالم خلّفها إعلان شركة "غوغل" الأميركيّة عن قطع علاقاتها التجارية مع شركة "هواوي" الصينيّة. ليل الأحد، بدأ الخبر يتسرّب في الإعلام الأميركي، قبل أن يؤكّد من قبل الشركة صباح الإثنين، وذلك انصياعاً لقرارات الإدارة الأميركيّة بهذا الخصوص. ومع صباح الثلاثاء، تنفّس المستخدمون الصعداء مع إعلان وقف تنفيذ القرار إلى ما بعد 90 يوماً.

    وأعلن ترامب الأسبوع الماضي "حالة طوارئ وطنية" تمكنه من معاقبة شركات يرى أنها تشكل "خطرًا غير مقبول على الأمن القومي للولايات المتحدة". وأعلنت وزارة التجارة الأميركية في الوقت نفسه حظرًا على تعامل الشركات الأميركية مع هواوي ونقل التقنية إليها، ثم أرجأت تنفيذ القرار لمدة 90 يوماً، على أن يتم تطبيقه في منتصف آب/ أغسطس.
    وأضاف البيان أنّ السلطات لن تطبّق الحظر مدة 90 يوماً لإعطاء هواوي وشركائها الوقت "للمحافظة على الشبكات والمعدات الموجودة والعاملة حالياً ودعمها، بما في ذلك التحديثات على الأنظمة الخاضعة للعقود والاتفاقات القانونية الملزمة الموقّعة قبل 16 أيار/ مايو 2019 ضمناً".

    وستتأثر شركة "هواوي" بشكلٍ كبير إثر القرار، الذي قد يؤثّر على قدرتها على جذب مستخدمين جدد. وباعت هواوي نحو 203 ملايين هاتف العام الماضي، كما باعت 59 مليون جهاز محمول في الربع الأول من 2019، بحسب شركة "غارتنر" لمتابعة البيانات. كذلك ستتأثر شركة "غوغل" نفسها، والتي ساعد الاستخدام الواسع لخدماتها من "مابس" و"جيميل" وغيرهما على احتلال موقع ريادي في السوق من خلال نظام "أندرويد" إلى جانب هيمنتها في مجال تصفّح الإنترنت. لكن عبر حظرها لهواوي، باتت مهددة بحرمانها من البيانات التي تدرّ عائدات من جميع أصحاب هذه الهواتف حول العالم، بحسب "فرانس برس".

    إلا أنّ خبراء يعتقدون أن الصين والولايات المتحدة ستتوصلان في النهاية إلى اتفاق تجاري، وهو ما سيسمح لغوغل باستئناف ترتيباتها للترخيص مع هواوي. وفي هذه الحالة، فإن مستخدمي هواتف هواوي حول العالم لن يتأثروا، بحسب ما نقلته شركة "سي إن بي سي".

    وبالرغم من التأجيل، إلا أنّ القرار سيؤثر على مئات الملايين من المستخدمين حول العالم، والذين وجدوا أنفسهم في صلب حربٍ تجاريّة بين واشنطن وبكين من دون أن يدروا، ما قد يجبرهم على التوقف عن استخدام ميزات معيّنة أو حتى استبدال أجهزتهم. ويواجه المستخدمون خطر خسارة القدرة على الوصول إلى تحديثات مهمة لنظام أندرويد تصدرها غوغل مستقبلاً، رغم أن هواوي ستواصل تقديم تحديثات أمنية، بحسب ما قالت. وفي الصين، حيث "غوغل" محظورة ونظام "أندرويد" غير مثبت على الهواتف، لن يتأثر المستخدمون كباقي دول العالم.



    وبحسب "فرانس برس"، يعني القرار بدايةً أنه لن يعود بمقدور مستخدمي هواوي الوصول إلى خدمات تملكها غوغل على غرار البريد الإلكتروني "جيميل" وخرائط "غوغل مابس"، بينما سيحرمون من تحميل أي تحديثات مقبلة لنظام أندرويد على هواتفهم. ولا يزال بإمكان هواوي استخدام نسخة أندرويد مفتوحة المصدر (AOSP)، لكنها لن تكون قادرة على استخدام خدمات وتطبيقات رئيسية توفرها غوغل، مثل متجر "غوغل بلاي" و"جي ميل" و"يوتيوب"، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأميركية. وأعلنت غوغل أن الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة هواوي في الوقت الحالي سيبقى بوسعهم استخدام تطبيقات غوغل وتحميل التحديثات لها. لكن لن يكون بإمكان الشركة الصينية إلا الوصول إلى مقتطفات برمجية وتوزيعها من المشروع مفتوح المصدر التابع لأندرويد، لا إلى معلومات تملكها غوغل وتحتفظ بها، وهو ما يعني أن تطبيقات هواوي قد تصبح غير قابلة للاستخدام.

    من جانبه، مؤسس شركة هواوي، رين تشنغفاي، لتلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في" أمس الثلاثاء إنّ "الممارسة الحالية للسياسيين الأميركيين تسيء تقدير قوتنا". وأضاف: "شبكات هواوي للجيل الخامس لن تتأثر. في ما يتعلق بتقنية الجيل الخامس لن يتمكن الآخرون من اللحاق بهواوي وقد يستغرقهم هذا عامين أو ثلاثة".

    وقد يكون على هواوي أن تؤسس نظامها التشغيلي الخاص بها على غرار ما قامت به آبل لهواتفها من طراز "آيفون" لتجاوز حظر غوغل، لكنه أمر يتطلب بعض الوقت، وهو ما لمّح إليه رين قائلاً إنّ بإمكان هواوي صناعة ما تحتاجه من شرائح إلكترونية و"لا يمكن عزلها" عن العالم.

    وقد يُجبر مطورو البرامج على تقديم نسخ من تطبيقاتهم لتناسب هواوي بشكل محدد، أو قد تبدأ هواوي فرعاً جديداً لنظام أندرويد بناء على النسخة مفتوحة المصدر المتاحة حالياً، لكن ذلك سيحتاج إلى وقت. وستراقب شركات صينية أخرى مصنّعة للهواتف الذكية على غرار "شاومي" و"أوبو" و"وان بلاس" الوضع عن كثب. وفي حال وضعت هواوي بالفعل نظامها التشغيلي الخاص بها، فيتوقع أن تنضم هذه الشركات إليها في مسعى لحماية أنفسها من أي تحركات مستقبلية قد تتخذها الحكومة أو الشركات الأميركية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء نتيجة نزال في (UFC) لاستخدام مقاتل جهاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:50 AM
    مستشار أردوغان: دخول الجيش السوري لمناطق انسحب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:50 AM
    تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:50 AM
    مظاهرات لبنان.. نصر الله يتمسك بالحكومة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:50 AM
    ألمانيا.. الآلاف يتظاهرون احتجاجا على العملية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]