هاني سلامة: تجديد الدماء في الدراما المصرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هاني سلامة: تجديد الدماء في الدراما المصرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 06:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هاني سلامة: تجديد الدماء في الدراما المصرية

    أنا : المستشار الصحفى






    استطاعت أعمال الممثل المصري هاني سلامة أن تحقق نجاحاً كبيراً سواء على النطاق التلفزيوني أو السينمائي، على المستويين المحلي والعربي. للعام الثالث على التوالي، يخوض الفنان الماراثون الدرامي الرمضاني من خلال تجسيده لشخصية هادي أبو المكارم في مسلسل "قمر هادي" الذي يدور في إطار السيكودراما، واستطاع العمل أن يثير جدلاً، كونه يحمل في حلقاته الكثير من الألغاز والإثارة والتشويق. التقت "العربي الجديد" هاني سلامة في هذا الحوار:

    * ما رأيك في ردود الفعل التي تلقيتها حتى الآن بعد انتصاف شهر رمضان حول المسلسل؟
    - كانت ردوداً إيجابية، أكدت لي أني وككل فرد من القائمين على العمل، كنا نسير في الاتجاه الصحيح، منذ التحضيرات الأولية، حتى التصوير الذي لا يزال أمامنا عدة أيام للانتهاء منه، إذ بقيت بعض المشاهد. لا ننكر أن آراء الجمهور ضاعفت طاقتنا الإيجابية وحماستنا.

    * هل عدم إتاحة مشاهدة المسلسل على يوتيوب أثّر على نسب المشاهدة؟
    - بالتأكيد، فكل فنان يتمنى أن يحقق عمله أعلى نسب مشاهدات وإتاحة المسلسل على أكثر من موقع للفيديوهات، لكني في الوقت نفسه أحترم قرار الشركة المنتجة، وبالتأكيد هي أدرى الجهات بمصلحة العمل.

    * قرار الشركة المنتجة بعرض المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية الخاصة بها، وهي "ووتش إن" هل كان في صالح العمل؟
    - طبعاً؛ إذ إن أي شركة إنتاج لا تهوى الخسارة لنفسها، ومن حق أي شركة منتجة أن تكون لها منصتها الخاصة بأعمالها. هذا ليس اتجاهاً جديداً.

    * العمل ينتمي إلى نوعية السيكودراما؛ فهل استعنت بطبيب نفسي؟
    - لا، لم أستعِن بأي من الأطباء النفسيين. وجدت أن المعلومات الموجودة في السيناريو كافية للإلمام بكافة التفاصيل، ولو كنت قد شعرت بأن الأمر في حاجة إلى زيارته لكنت بالتأكيد فعلت ذلك.


    * لاحظ الجمهور استعانتكم بآية من القرآن الكريم مع كل حلقة من المسلسل فما السبب؟
    - كافة الآيات القرآنية التي استعنّا بها طيلة الحلقات من سورة "القمر"، ولها مدلول في الحلقات نفسها، يستطيع المشاهد فهمها من خلال سياق كل حلقة.

    * كنت قد قررت عدم خوض السباق الرمضاني هذا العام والتركيز في السينما. ما الذي غيّر رأيك؟
    - بالفعل كنت قد قررت ذلك، لكن كل شيء تغير بعدما قرأت القصة والسيناريو والحوار للعمل، وحرصت على قراءة عدد من الحلقات حتى يكون قراري صحيحاً ومدروساً. ولما قرأت، وجدت كمًّا من المتعة والتشويق لي شخصياً، ما دفعني إلى أن أقرأ حلقات أكثر لأعرف ماذا سيحدث، وهذا كان كافياً للموافقة على العودة عن قراري، ووجدت أن شخصية هادي أبو المكارم جديدة عليّ لم أجسّدها من قبل.

    * ما الفيلم الذي كنت ستعود به للسينما بعد غياب؟
    - فيلم اسمه "شر الحليم"، لكن لا أعرف هل سيستمر العمل على هذا الفيلم أم لا، وهل ستكون العودة بالفعل من خلال هذا العمل، أم هناك عمل آخر ستكون عودتي من خلاله.

    * بالعودة إلى الحديث عن المنافسة الدرامية الحالية، ما رأيك فيها؟ وخصوصاً أن نجوماً كثيرين غائبون.
    - للأسف الشديد لم أتابع ولو حلقة واحدة من أي عمل يعرض حالياً، ذلك لانشغالي بتصوير المسلسل حتى الآن، ولكن بشكل عام أرى أن هناك تنوعاً في الأعمال المعروضة، وبعد انتهاء التصوير ومع العرض الثاني للأعمال سأشاهدها، أما عن غياب بعض الفنانين، فبالتأكيد سيعوضون هذا الغياب السنوات القادمة لأن الجمهور افتقدهم هذا العام.

    * مؤلف العمل، إسلام حافظ، ليست له تجارب تلفزيونية من قبل، ألا تعتبرها مغامرة بتعاونك معه؟
    - لا بد أن نجدد الدماء في الدراما المصرية ونمنح الفرص للشباب للانطلاق، ونعطيهم الثقة والدعم، فلا أنسى أني وجدت من يمنحني الدعم في الوقت الذي لم يكن يعرفني فيه أحد، ولا بد أن أقوم برد ذلك الجميل. لم أندم، إذ إن المؤلف "صاحب دماغ" في طريقة كتابته، وكافة الفنانين استمتعوا بالسيناريو، كما استمتعنا بالإخراج لرؤوف عبد العزيز، فالمسلسل بشكل عام كانت كواليسه مريحة نفسيا.* للعام الثالث تتعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز. لماذا؟
    - لأن هناك كيمياء وارتياحاً بيننا في التعامل، كما أن تفكيرنا متقارب إلى حد كبير، وهذا مهم للغاية. لا يختلف اثنان على هذا المخرج؛ فهو ممتلك لأدواته بشكل كبير، ويهتم بالتفاصيل الصغيرة بشكل كبير للغاية.

    * هل تدخلت معه في اختيار فريق عمل المسلسل؟
    - لم أتدخل، فأنا في النهاية ممثل، ومهمة الاختيار تكون خاصة بالمخرج؛ لأنه يرى بنظرة مختلفة شكل الممثلين في أدوارهم، وأنا دوري في ذلك قد يكون استشارياً فقط.

    * كثير من المسلسلات حملت شعار التصنيف العمري، لكن لم يحدث ذلك في "قمر هادي". هل قصدتم ذلك أثناء التصوير؟
    - لا لم نقصد، لكن بشكل عام فالمسلسل لا يحتوي على أي من المشاهد العنيفة أو الموضوعات غير اللائقة، وأنا سعيد بذلك لأنه يهمني وصول العمل إلى كل الفئات العمرية. دعونا نتفق أن ما يقدم على الشاشة السينمائية لا يجدي أن نقدمه في التلفزيون، فلا بد من احترام كافة أفراد الأسرة وتقديم ما يليق بهم، وخاصة أنهم يغيرون المحطة فيجدوننا داخل بيوتهم.

    * ما الذي يشغلك في رمضان غير العمل؟
    - منذ ثلاث سنوات على التوالي وأنا أقضي الشهر في الاستديوهات لارتباطي بتصوير المسلسلات، ولو لم يكن لدي تصوير لقضيته بين أفراد أسرتي، وأكون سعيداً للغاية بأجواء رمضان معهم.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هاني سلامة: تجديد الدماء في الدراما المصرية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حريق ضخم يشب في المسجد الحسيني.. الأقدم في الأردن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    الوداد المغربي يتعاقد مع مدرب صربي خلفا للتونسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    اعتداء على مسجد بألمانيا.. السابع في عشرة أيام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    الجامعة العربية ترحب باتفاق السودان وتساند أطرافه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    هل يحمي نمط الحياة الصحي الناس من الإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]