المالية المصرية: لا تعيينات في الحكومة حتى يوليو 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المالية المصرية: لا تعيينات في الحكومة حتى يوليو 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 06:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المالية المصرية: لا تعيينات في الحكومة حتى يوليو 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وزارة المالية المصرية، الثلاثاء، عدم إدراج أية اعتمادات مالية لتعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة، ضمن مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2019-2020، مؤكدة أن باب التعيينات الحكومية ما زال موصداً إلى أجل غير مسمى، ومن ثم لم يتم إجراء أي تعيينات في الحكومة حتى يوليو/ تموز 2020 على أدنى التقديرات، مع استثناء تكليف الأطباء والممرضين في المستشفيات العامة.

    وقال رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، محمد عبد الفتاح، أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة ملتزمة بعدم فتح باب التعيين في أي من المصالح أو الجهات الحكومية، حتى التي تواجه بعض العجز في العمالة كالمصالح الإيرادية مثل الضرائب والجمارك، نافياً بشكل قاطع اعتماد وزارة الاستثمار نحو 20 مليون جنيه للتعيينات الجديدة في الموازنة العامة.

    وأضاف عبد الفتاح أن الزيادة في مخصصات وزارة المالية تعد الأقل في الجهاز الإداري للدولة مقارنة بالوزارات الأخرى "حتى لا يقال إن الوزارة تجامل نفسها"، مستطرداً: "نضغط على أنفسنا في بادئ الأمر، قبل أن نضغط في المصروفات إزاء الوزارات الأخرى... ومسرولية وزارة المالية لا تقف عند حد تحصيل الضرائب أو الجمارك، لأنها تضطلع بمهام واختصاصات أخرى هامة وحيوية".

    وتابع: "الوزارة تعد المسؤول الأول عن الأمن المالي لكل مؤسسات الدولة، وصلاحياتها تشمل الرقابة على أوجه الإنفاق في مختلف الجهات الحكومية، إلى جانب تدبير الموارد اللازمة في حالة مواجهة أي منها للعجز، وإعداد ومناقشة الموازنة العامة، وإدارة الأصول والأملاك المستردة، وتوفير العملات المعدنية عن طريق مصلحة سك العملة، وسك اللوحات المعدنية للسيارات، ودعم مشروع تحويل التاكسي الأسود إلى الأبيض".





    وأوضح عبد الفتاح أن التحول من موازنة البنود إلى موازنة البرامج والأداء "يحتاج إلى نظم معلومات قوية، ووحدة للبرامج والأداء في كل وزارة حتى يمكن تنفيذها بشكل صحيح"، مبيناً أن هناك الكثير من مشروعات المتعثرة في الوزارات، نتيجة عدم وجود كيان مؤسسي يرعى هذه المشروعات.

    وشدد كذلك على ضرورة وجود إدارة للتكاليف بكل جهة لحساب التكلفة المعيارية للخدمة، وتقييم التنفيذ، مثل حساب التكلفة المعيارية لعلاج المريض في المستشفى، أو رصف الكيلو متر من الطرق، لافتاً إلى أن موازنة البرامج والأداء يجب أن تتسم بالشفافية، ومراعاة أنها ليست قوالب ثابتة، مع تحديد البرامج والمخرجات بشكل واضح.

    من جهته، قال ممثل وزارة التخطيط، شعراوي عبد المنعم، إن الموازنة الجديدة للدولة خصصت 13 ملياراً و459 مليوناً و250 ألف جنيه لديوان عام الوزارة، مقابل 13 ملياراً و511 مليوناً و500 ألف جنيه في العام المالي الجاري، موضحاً أن هذا المبلغ يمثل احتياطات لتمويل الخطط المستقبلية العاجلة، لا سيما استراتيجة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030".

    وأشار عبد المنعم إلى أن تقديرات جملة الاستثمارات ارتفعت إلى 400 مليون جنيه في العام المالي 2019-2020، مقابل 331.5 مليون جنيه في العام المالي 2018/2019، منوهاً إلى أن الاستثمارت تستهدف سبع مشروعات رئيسية، أهمها "استكمال التطوير المؤسسي، وتطوير وحدات المرور، وربط قواعد البيانات بالرقم القومي، وحصر وتسجيل الملكية العقارية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد اتفاق تقاسم السلطة.. هل انطلق قطار التغيير في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    الادعاء العام الإيطالي يأمر باستقبال مهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]