انفراجة في أوضاع لاجئي سورية في الدنمارك.. بعد الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انفراجة في أوضاع لاجئي سورية في الدنمارك.. بعد الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انفراجة في أوضاع لاجئي سورية في الدنمارك.. بعد الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلن اليوم الأربعاء، حزب "راديكال فينسترا"، يسار وسط، الدنماركي عن تراجعه عن موقفه الذي أيد فيه إلى جانب حكومة ائتلافية مع "الحزب الاجتماعي الديمقراطي" في 2015 تشريع قانون يجعل من الممكن إجبار اللاجئين السوريين على العودة إلى بلدهم.

    وبتراجع راديكال اليوم عن تأييده للقانون، الذي مكّن الحكومة الحالية من تجميد تمديد الإقامة وإجبار السوريين على العودة لبلادهم، وخصوصا من مناطق دمشق، تتشكل جبهة في معسكر اليسار ويسار الوسط، للضغط على "الاجتماعي الديمقراطي" بعيد الانتخابات البرلمانية القادمة، في الخامس من يونيو/حزيران القادم، والتي تمنح نتائجها وفقا للاستطلاعات يسار الوسط بزعامة ميتا فريدركسن أغلبية لتشكيل حكومة بديلة عن حكومة اليمين.

    وتحتاج فريدركسن لتشكيل الحكومة إلى دعم قاعدة برلمانية من أحزاب "اللائحة الموحدة" و"البديل" (الخضر اليساري) و"الشعب الاشتراكي" و"راديكال فينسترا"، الذي عادة ما يدخل في ائتلاف مع الاجتماعي الديمقراطي لتشكيل حكومات يسار الوسط.

    ويبدو أن تغيير الحزب لموقفه، واشتراطه "تعديل القانون"، وهو ما تذهب أيضا إليه أحزاب اليسار، سيجعل المرشحة لرئاسة الحكومة القادمة، فريدركسن، تحت ضغوط تقديم وعود بإجراء التعديل للتصويت لمصلحتها في البرلمان القادم.

    وكان القانون الذي جرى تبنيه واستغلته حكومة يمين الوسط الحالية، مدعومة بأصوات "حزب الشعب الدنماركي"، اليميني المتشدد، تعرض لانتقادات قوية من قبل "مجلس اللاجئين الدنماركي" والمفوضية السامية للاجئين في الأمم المتحدة، ومنظمات حقوقية محلية ودولية. وحذر هؤلاء في أكثر من مناسبة من أن "السوريين الذين تجري إعادتهم إلى بلدهم سيتعرضون للاضطهاد والتهديدات والاعتقال التعسفي عند وصولهم إلى بلدهم".

    معسكر اليسار يضغط قبيل الانتخابات (ناصر السهلي)
    وكان شهر إبريل/نيسان الماضي، شهد سجالا كبيرا بعد أن أوقفت دائرة الهجرة في كوبنهاغن تمديد إقامات لاجئين سوريين منحوا لجوءً مؤقتا، وهو ما استدعى مرة ثانية تحذير مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة من إجبار السوريين على العودة إلى بلدهم. واستندت حكومة يمين الوسط في قراراتها تجميد تمديد اللجوء المؤقت بما سمته "تحسن في الظروف الأمنية"، بعد زيارة وفدين رسميين إلى سورية، ربيع وخريف العام الماضي 2018.

    ودافعت وزيرة الهجرة، إنغا ستويبرغ، في أكثر من مرة عن سياسة حكومتها مع اللاجئين السوريين في بلدها، بحجة "تحسن الأوضاع في مناطق سورية، وبالأخص منطقة ريف دمشق"، وهو ما أدى إلى انتقادات وتحذير محلي واسع من مغبة ترحيل هؤلاء. ويتأثر بالقرار المعمول به اليوم نحو 4700 سوري من الحاصلين على (لجوء) "حماية مؤقتة".

    تراجع مبشر للسوريين في كوبنهاغن (ناصر السهلي)
    وكانت "دائرة الأجانب"، السلطة المنوط بها تمديد الإقامات، ردت على تساؤلات برلمانية من اليسار خلال الأشهر الماضية أنها تستند في قراراتها إلى ما أتاحه القانون المعدل في 2015 فيما يخص اللاجئين السوريين، وخصوصا الفقرة التي تتعلق بربط" إمكانية سحب رخصة الإقامة بتحسن الحالة العامة في بلد المنشأ، بغض النظر ما إذا استمر وضع البلد هشّا وبظروف غير متوقعة".





    وفي حال استطاع اليسار ويسار الوسط في حزب راديكال فرض شروطه لدعم حكومة الاجتماعي الديمقراطي بتغيير قانون إعادة السوريين فسيتمكن من لم تجدد إقاماتهم من استعادتها بمفعول رجعي، وسيرفع عن الكثيرين التهديد بإعادتهم الإجبارية إلى سورية، وخصوصا أصحاب اللجوء المؤقت.

    تشدد الدنمارك تجاه الحاصلين على لجوء مؤقت (ناصر السهلي)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التهديد الإثيوبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    أياكس يسقط بميدانه أمام تشيلسي (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    فايننشال تايمز: هل توقف الوعود بالإصلاح ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    مصر.. وكيل في الأزهر يتعرض لشخص الرسول بطريقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    عدسة RT تدخل قاعدة عسكرية كانت تابعة لـ "وحدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]