58 يوماً على اعتصام أساتذة تونس الجامعيين: سيناريوهات مفتوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    58 يوماً على اعتصام أساتذة تونس الجامعيين: سيناريوهات مفتوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 58 يوماً على اعتصام أساتذة تونس الجامعيين: سيناريوهات مفتوحة

    أنا : المستشار الصحفى




    يراوح ملف الأساتذة الجامعيين الباحثين في تونس مكانه بعد اعتصام طال أمده، ومصير غامض للطلبة عاد أغلبهم للديار دون إنهاء امتحاناتهم إلى حين إشعار آخر، مع إبقاء كافة السيناريوهات مفتوحة أمامهم.
    وأكد المنسق العام المساعد لاتحاد الأساتذة الباحثين (إجابة)، زياد بن عمر، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنّه "مضى أكثر من 58 يوماً على اعتصام الأساتذة الجامعيين، وهي فترة قضوها تحت مدارج وزارة التعليم العالي، مع استمرار تجميد أجورهم للشهر الثالث على التوالي في انتظار وعود بصرفها قريباً، وهو ما يأملونه"، مشيرا إلى أنه "في حال صرفت رواتب الأساتذة الجامعيين يصبح بالإمكان اعتبار هذا المؤشر إيجابياً نسبياً للخروج من وضعية اللاقانون نحو القانون".

    وأوضح زياد أن أيديهم تبقى دائما مفتوحة للحوار ولتطبيق اتفاق 7 يونيو/حزيران 2018، وهو اتفاق ينتظر التفعيل، وإنهم كثيرا ما نادوا بتنفيذه على أرض الواقع، مشيرا إلى استعداد اتحاد الأساتذة الباحثين للتفاوض من أجل التطبيق الجدي للاتفاق، خصوصاً أن الحل حالياً بيد وزارة التعليم العالي ورئاسة الحكومة لتطبيق وعودها والتعهد بما التزمت به سابقا.

    وأضاف أن المسؤولية يتحملها هذان الطرفان، فإما انفراج للأزمة من خلال التطبيق الجدي للاتفاقات أو استمرار الوضع على ما هو عليه.


    وأفاد المتحدث بأن أكثر من 100 مؤسسة جامعية لم تقدم الامتحانات للطلبة ووصل عدد الأساتذة الجامعيين المضربين إلى نحو ثلاثة آلاف أستاذ، مضيفا أنهم إلى غاية اليوم لم يلمسوا أي جدية في حلحلة الأزمة ويأملون بأن يتحلى الطرف الوزاري بالجدية والمسؤولية في التعاطي مع الأزمة، إذ إن من واجب الدولة تطبيق الاتفاقيات الموقعة.

    وأشار إلى أن تدارك الامتحانات يبقى رهين الجدية في تطبيق الاتفاق السابق لحل جميع الإشكاليات، مبينا أنّ لديهم مطالب وهم ساعون إلى تطبيقها وضمان الحقوق المعنوية والمادية للأساتذة الجامعيين. وأوضح أن الصراع اليوم هو صراع من أجل الدفاع عن الجامعة العمومية التونسية التي تعاني عديد الصعوبات والإشكاليات، وإن المعركة ليست مطلبية فقط بل هي معركة وطنية لديمومة الجامعة وصيرورتها.

    واعتبر أن هجرة الأساتذة الجامعيين والظروف الصعبة التي يعانيها الأستاذ الجامعي لا يجب أن تتكرر مع المستشفيات العمومية ويلقى موظفوها المصير ذاته. ورأى أن من واجبهم دق ناقوس الخطر، واليوم لم يعد هناك أي مجال للرجوع إلى الوراء.

    ويشار إلى أن الأساتذة الجامعيين الباحثين نفذوا منذ بضعة أسابيع مسيرة ووقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي، مرت عبر شارع بورقيبة لتتوقف أمام المسرح البلدي، دفاعاً عن كرامة الجامعيين وضد إقامة جامعات أجنبية في تونس، مطالبين بتخصيص الاعتمادات الضرورية لمعالجة أوضاع الجامعة العمومية التونسية وللدفاع عن كرامة الأستاذ الجامعي وإنقاذ الجامعة العمومية، رداً على ما وصفوه بمغالطات وزارة التعليم العالي بخصوص تحركاتهم ومطالبهم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أوباميانج يقود أرسنال لتحقيق فوز مثير (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2020 09:00 PM
    خلافات داخل "الحشد" العراقي بعد اختيار خليفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2020 09:00 PM
    "الإخوان" تدعو جميع المصريين إلى لمّ الشمل ونبذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2020 09:00 PM
    الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري.. والاتحاد: لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2020 09:00 PM
    أمير قطر في عمّان.. ماذا بحث مع العاهل الأردني؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2020 09:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]