سياسي عراقي يروي لحظة اختطاف المليشيات لوزير الداخلية الأسبق في جرف الصخر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سياسي عراقي يروي لحظة اختطاف المليشيات لوزير الداخلية الأسبق في جرف الصخر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سياسي عراقي يروي لحظة اختطاف المليشيات لوزير الداخلية الأسبق في جرف الصخر

    أنا : المستشار الصحفى




    روى رئيس حزب "الحق" العراقي، المنضوي ضمن تحالف "الإصلاح والإعمار"، أحمد المساري، لحظة اختطاف مليشيات تسيطر على بلدة جرف الصخر بمحافظة بابل (جنوب بغداد)، لوزير الداخلية السابق محمد الغبان 2014 ــ 2016.
    وقال المساري، خلال مقابلة متلفزة مع محطة فضائية عراقية تبث من بغداد، إنّ "الغبان الذي كان وزيراً في حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي اعتقل من قبل فصائل مسلحة تسيطر على بلدة جرف الصخر، حين حاول الدخول إلى البلدة التي كنا نعتقد أن هذه الفصائل تحتجز فيها آلاف المغيبين الذين اختطفوا خلال سنوات الحرب على يد تنظيم داعش الإرهابي، من محافظات الأنبار (غرباً)، وصلاح الدين (شمالاً)، ومناطق حزام بغداد".

    وأشار رئيس حزب "الحق" إلى تدخل جهات في الدولة العراقية حينها من أجل إنهاء خطف وزير الداخلية الأسبق محمد الغبان.

    وتولى محمد الغبان وزارة الداخلية في حكومة العبادي التي تسلمت السلطة عام 2014، إلا أنه لم يكمل دورته بعدما قدم استقالته عام 2016 على خلفية تفجير الكرادة في بغداد، الذي أودى بحياة نحو 300 عراقي.




    ملف المغيبين

    من جهة ثانية، بين المساري، وهو برلماني سابق، أن ملف المغيبين لم ينته، مؤكداً أنه "لا يزال هناك عدد كبير من الأبرياء في السجون لم يتم إنصافهم حتى هذه اللحظة"، مبيناً أن "المشكلة ليست في المعتقلين الأبرياء وحدهم، بل في المغيبين والمختطفين الذين لا نعلم مصيرهم إلى الآن".

    ولفت إلى أن "السلطات العراقية تقول إنهم ليسوا لديها، كذلك الحال مع الجهات الأخرى"، مشيراً إلى "تسجيل 1800 مختطف من منطقة الرزازة الحدودية بين الأنبار وكربلاء، و660 آخرين اختطفوا من بلدة الصقلاوية بمحافظة الأنبار، و400 من مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين، و600 آخرين من مناطق حزام بغداد". وأكد أن قانون العفو العام لم يشمل أياً من هؤلاء لأن السلطات العراقية لم تعترف بوجودهم.





    وأضاف "تكلمت مع العبادي، ومع رئيس جهاز الأمن الوطني فالح الفياض"، مبيناً أنّه طلب "منهما معاقبة المذنبين، وإطلاق سراح الأبرياء".

    وأضاف أن "المسؤولين العراقيين ينكرون معرفتهم بمصير آلاف المغيبين"، مؤكداً أنّه أبلغهم "بوجودهم في جرف الصخر، إلا أن الحكومة السابقة، وحتى الحالية غير قادرة على دخول البلدة".

    وأشار إلى أن الجهات التي تسيطر على جرف الصخر تدعي أنها فصائل تعمل ضمن مليشيات "الحشد الشعبي"، متسائلاً عن "الجهة التي يمكنها الدخول إلى البلدة إذا كانت الدولة غير قادرة على ذلك؟".

    وعلى الرغم من تمكن قوات عراقية ومليشيات من استعادة السيطرة على جرف الصخر نهاية عام 2014، إلا أن فصائل مسلحة ترفض عودة السكان إلى البلدة منذ نحو 5 سنوات.

    وقال مصدر أمني محلي، في حديث مع "العربي الجديد"، إنّ "البلدة تحولت إلى ثكنة عسكرية كبيرة تسيطر عليها مليشيات، مثل كتائب حزب الله، ومليشيا العصائب، ومليشيا النجباء، وفصائل أخرى منضوية ضمن الحشد الشعبي"، مؤكداً أنّ "عشرات آلاف السكان المحليين ممنوعون من الرجوع بأوامر من المليشيات التي حولت جرف الصخر إلى معتقل كبير".

    وهذا ما أكده أيضاً الزعيم القبلي عواد الجنابي، الذي قال لـ"العربي الجديد"، إنّه وبقية أفراد عشيرته "ممنوعون من دخول جرف الصخر منذ 5 سنوات"، كاشفاً أن "المنطقة آمنة، ولا يوجد فيها أي خطر، إلا أنها تخضع لعمليات تغيير ديموغرافي من قبل المليشيات المسلحة".

    وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، محمد الكربولي، في وقت سابق، إن لديه شكوكاً بأن المغيبين والمختطفين موجودون في سجون سرية بجرف الصخر، مطالباً الحكومة بإقناعه وإقناع ذوي المختطفين بأن أبناءهم غير موجودين بالمعتقلات السرية في البلدة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دمشق تعلن التصدي لـ"أهداف معادية" جنوبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    إدانة رجل أعمال بحشد التأييد لتركيا بواشنطن بشكل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    دموع فرح لحاج تونسي "تدشن" مبادرة "طريق مكة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    وفاة ملاكم روسي إثر نزال رياضي في أميركا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    تعيين مارك إسبر وزيرا لدفاع الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]