فصائل المعارضة السورية تستعيد كفرنبودة... وتتقدم في ريف حماة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فصائل المعارضة السورية تستعيد كفرنبودة... وتتقدم في ريف حماة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فصائل المعارضة السورية تستعيد كفرنبودة... وتتقدم في ريف حماة

    أنا : المستشار الصحفى








    أعلنت الفصائل السورية المقاتلة، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام دامت أكثر من 10 ساعات، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام.وقالت مصادر محلية إنّ "الفصائل استعادت خلال الساعات الأولى من المعركة التي أطلقتها، بعد ظهر أمس، عدة نقاط في محيط كفرنبودة، وهي تل هواش والحميرة، كما تمكنت من أسر قائد عمليات قوات النظام على جبهة كفرنبودة"، مشيرة إلى مقتل أكثر من 40 عنصرا من قوات النظام والفيلق الخامس التابع لروسيا على محور كفرنبودة، والسيطرة على دبابتين وعربة بي ام بي ورشاشات ثقيلة.

    وأكدت أنّ "الهجوم المعاكس للفصائل باغت قوات النظام وكبدها عشرات القتلى والجرحى داخل بلدة كفرنبودة وفي المناطق التي استعادتها الفصائل".



    من جهته، قال "جيش العزة" في التلغرام، إنهم "استهدفوا بصاروخ مضاد للدروع مجموعة من قوات النظام داخل كفرنبودة، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً"، في حين نقلت شبكة "إباء الإخبارية" عن مصدر عسكري في "هيئة تحرير الشام" أنه جار ترتيب الصفوف لمتابعة التقدم باتجاه المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام، أخيراً.

    وتعتبر كفرنبودة بوابة مناطق المعارضة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في الشمال السوري، وهي منطقة حدودية مع الريف الجنوبي لإدلب، وخط الدفاع الأول عن إدلب.

    ويأتي إعلان الفصائل، بعد ثلاثة أيام من رفضها لعرض هدنة روسي في ريف حماة، المدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح، وذلك لأن الهدنة لا تتضمن الانسحاب من الأماكن التي تقدمت إليها قوات النظام والروس خلال هجمتهم الأخيرة على المنطقة قبل حوالي 20 يوماً.

    وإلى جانب كفرنبودة سيطرت الفصائل على منطقة تل هواش والحميرات في الريف الشمالي لحماة.

    وكانت قوات النظام سيطرت على بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق وقرى في سهل الغاب وجبل شحشبو، في الأيام الماضية بتغطية من الطيران الحربي الروسي.

    وجاء العمل العسكري للمعارضة في الوقت الذي تجري فيه روسيا وتركيا مباحثات للتوصل إلى تهدئة في إدلب، والحديث عن رفض روسيا والنظام السوري الانسحاب من المناطق التي تم التقدم إليها.

    وقال "جيش العزة" التابع لـ"الجيش السوري الحر"، إنّ "تركيا لا تعارض شن الفصائل العسكرية هجوماً على مواقع قوات النظام السوري والمليشيات الموالية شمال مدينة حماة".

    ورجح القيادي العسكري في "جيش العزة" العقيد مصطفى بكور في تصريح لوكالة "سمارت"، وجود خلافات بين تركيا وروسيا حول التزامات الأخيرة بالاتفاقات الموقعة بينهما، مضيفاً أن "الفصائل أدركت غدر الروس، وحان الوقت للتخلص من قيود أستانة وسوتشي، لذلك أعتقد أن المعارك ستستمر وسيتم طرد الروس وعملائهم من جميع المناطق".



    وتابع بكور أنه "يوجد أعمال عسكرية عدّة ضد قوات النظام شمال وغرب مدينة حماة، بهدف استعادة جميع البلدات والقرى التي سيطرت عليها الأخيرة خلال الأسابيع الماضية، كما أنهم سيحاولون السيطرة على مواقع أخرى"، مشيراً إلى أن "جميع الفصائل التابعة للجيش الحر وهيئة تحرير الشام والكتائب الإسلامية تشارك في المعارك ضد قوات النظام."

    في المقابل، شن الطيران الحربي التابع للنظام غارات على بلدتي معرة حرمة وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد ساعات من مقتل وإصابة نحو 30 شخصاً جراء قصف جوي لطائرات النظام الحربية على السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

    وقال الدفاع المدني في المدينة إن تسعة مدنيين قتلوا في حصيلة أولية، بينما أصيب أكثر من 20 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء قصف طائرات النظام السوق الشعبي في المدينة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال عشرات العسكريين بتركيا بتهمة الانتماء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:31 AM
    ظريف لبومبيو: دعمكم للشعب الإيراني كذبة مخجلة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:31 AM
    إدارة ترامب تشرعن المستوطنات الإسرائيلية كآخر بند... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:31 AM
    الحكومة التشيكية توافق على ضريبة رقمية تستهدف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:31 AM
    قرصنة حسابات آلاف مستخدمي "ديزني بلاس" وعرضها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]