روسيا توجه قوات موالية بسهل الغاب للتقدم ميدانيا.. هذه أهميته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روسيا توجه قوات موالية بسهل الغاب للتقدم ميدانيا.. هذه أهميته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb روسيا توجه قوات موالية بسهل الغاب للتقدم ميدانيا.. هذه أهميته

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر لـ"عربي21"، الأربعاء، أن روسيا على الرغم من دعوتها إلى هدنة في الشمال، وجهت القوات الموالية لها وللنظام السوري، بالتقدم ميدانيا في سهل الغاب في حماة.

    وبحسب مصدر ميداني، فإنه خلال الأسابيع الأخيرة الثلاثة، سيطرت القوات الموالية لروسيا وفي مقدمتها قوات النمر بقيادة سهيل الحسن، على ثلث سهل الغاب، فيما تحاول التقدم بشكل حثيث بالتزامن مع حملة النظام السوري والقوات الحليفة له في محاور ريفي حماة الغربي والشمالي وريف اللاذقية في الكبانة.

    وأضاف أن روسيا زجت فصائل المصالحات في الجبهات هناك، وفي مقدمتها، للتضحية بهم، في المعارك مع فصائل المعارضة.



    وللوقوف على أهمية معركة سهل الغاب، ولماذا اتجهت روسيا والنظام إلى تنشيط جبهتها هناك، أجمل المحلل السوري طالب ضرار في حديثه لـ"عربي21" الأهمية الاستراتيجية والعسكرية لهذه المنطقة بما يلي:

    - تعد سهل الغاب أهم مداخل إدلب
    - السيطرة عليها حماية لمطار حميميم
    - أغلبها مناطق ساقطة ناريا
    - سهل الغاب منطقة تضم حاضنة لنظام الأسد تطالب بالحماية
    - قطع الطريق بين نقاط المراقبة التركية
    - فرض دوريات روسية في مناطق رفضت المعارضة تسيير دوريات فيها





    وبحسب ما رصدته ""، فقد حظي هجوم القوات الموالية لروسيا في سهل الغاب باهتمام إعلامي روسي، إذ قامت بتغطيته ميدانيا، وبثت صورا وفيديوهات حديثة تبين تقدم القوات لصالح روسيا والنظام السوري، وظهر فيها شخصية تقود الفرقة الرابعة على أنها سهيل الحسن، فيما قال نشطاء إنه شبيهه وليس هو وسط تضارب إعلامي بشأن هويته.




    — Rob Lee (@RALee85) January 17, 2019








    ولفت ضرار إلى أن فتح جبهات في سهل الغاب، يتسبب بفرض ضغوطات على تركيا وفصائل المعارضة، لا سيما أنها سبق أن رفضت تسيير دوريات روسية في المناطق التي لا تخضع لسيطرة النظام السوري.

    وفي حال سيطرة القوات الموالية لروسيا على سهل الغاب بالكامل، سيمكن ذلك لموسكو بتحريك قواتها ودورياتها كما تريد في الشمال السوري.

    وقال إن السيطرة على سهل الغاب كذلك، سيجعل من قوات النظام والمليشيات الحليفة له، بالإضافة للقوات الموالية لروسيا، ملاصقة لجبل شحشبو الأكثر وعورة، ويعد بوابة محافظة إدلب.



    اقرأ أيضا: "الرابعة" والفيلق الخامس لواجهة معارك حماة.. والمعارضة تتصدى

    وأكد ضرار أن سهل الغاب يعد المدخل الأساس للمناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة في جسر الشغور وجبل الزاوية، وهو يعد خط الدفاع الأول عن الشمال السوري ومحافظة إدلب.

    وعلى الرغم من الأهمية الاستراتيجية هذه لسهل الغاب، إلا أنه أكد أنه يعد في المصطلح العسكري ساقطا ناريا، بحكم أنه عبارة عن سهل، لذلك فإن المعادلة فيه تتغير بسرعة.

    ولفت إلى أن روسيا تسعى كذلك من خلال نفوذها بهذه المنطقة، السيطرة على خط سهل الغاب الشرقي ومفرق طريق العنكاوي، لتهديد باقي مناطق المعارضة هناك.

    خطر تحرير الشام

    وبحسب الناشط أحمد الطيب، فإن قوات تحرير الشام تتواجد كذلك في تلك الأماكن، وقال إن روسيا تسعى إلى حماية مطار حميميم من صواريخها التي تطاله من سهل الغاب.

    وقال: "تتبع غالبية مناطق سهل الغاب إداريا وخدميا لحكومة الإنقاذ المحسوبة على تحرير الشام، لا سيما بعد أن سيطرت مطلع العام على قرى وبلدات عدة فيها بينها العنكاوي، الهبيط، ومحيط جبل شحشبو".



    اقرأ أيضا: ‏"عربي21" تستعرض مناطق انتشار "تحرير الشام" شمال سوريا

    وأكد أن تحرير الشام لديها سلاح ثقيل ومتوسط، ما يساعدها في المعارك مع النظام السوري والقوات الموالية لروسيا، وضرب مطار حميميم، ما يعد تهديدا استراتيجيا بالنسبة لموسكو، ولذلك تسرع الخطى للسيطرة على سهل الغاب.



    ووجهت "تحرير الشام"، أكثر من 30 في المئة من قدراتها العسكرية مؤخراً لجبهة ريف حماة، وبات لمجموعاتها من "جيش عثمان" و"جيش أبو بكر" و"جيش جبل الزاوية" حضور متزايد في المعارك، إلى جانب "جيش العزة" في جبهاته، وتتواجد "الهيئة" في الخطين الدفاعيين الثاني والثالث، في قرى عابدين والقصابية وأطراف خان شيخون، بحسب مصادر إعلامية سورية.

    ولفت كذلك إلى أن سهل الغاب، قريب من قرى نظام الأسد الموالية ذات الغالبية العلويّة، وكذلك المدن المسيحية القريبة من سهل الغاب كالسقيلبية ومحردة، لذلك تسعى روسيا لإبعاد تهديد المعارضة لهذه المناطق.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال رؤساء بلديات تركية بتهمة دعم مسلحي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:30 AM
    فوكس: سيلكون فالي يتجاهل مؤتمر الرياض الاستثماري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:30 AM
    هذه الدول تبيع الجنسيات.. تعرف على الأسعار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:30 AM
    ترامب يعلق على فضيحة قناة أمريكية بشأن "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:30 AM
    حرائق تجتاح مناطق واسعة في لبنان.. خوف وذعر (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]