إندبندنت: ما هو سر صمت نتنياهو على التوتر مع إيران؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إندبندنت: ما هو سر صمت نتنياهو على التوتر مع إيران؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إندبندنت: ما هو سر صمت نتنياهو على التوتر مع إيران؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لمراسلتها بيل ترو، تتساءل فيه عما أسمته الصمت الإسرائيلي حيال التوتر الأمريكي الإيراني.

    وتقول ترو إن "الغارة الإسرائيلية على دمشق ليلة السبت طغى عليها الرقص والغناء في مسابقات (يوروفيجن)، التي نظمت في تل أبيب، والآن وقد انتهى الحفل، وغادر المعجبون، لم يعد هناك ما يحرف النظر عن السؤال الرئيسي المتعلق بإيران".

    ويلاحظ التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عدم صدور بيان من الحكومة الإسرائيلية، ولا المؤسسة العسكرية أو الأمنية، عن الحشود الأمريكية في الخليج، مع أن إسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو كانا الأعلى صوتا في التحريض على إيران، ومحاولة تخريب المعاهدة النووية التي قصد منها الحد من البرنامج النووي الإيراني.

    وتفيد الصحيفة بأن نتنياهو نظم سلسلة من المؤتمرات الصحافية "الطنانة"، التي كشف فيها عما لدى المخابرات الإسرائيلية من وثائق عن المشروع النووي الإيراني، مشيرة إلى أنه ثبت بعد الفحص والتمحيص أنها معلومات قديمة وليست مهمة.

    وتجد الكاتبة أن "هذا تغيير بمقدار 180 درجة في الموقف الإسرائيلي من التطورات الحالية مع إيران له دلالاته، فرغم الصخب والنباح والتهديد والوعيد فإن إسرائيل لا تريد حربا مع إيران، ولا تريد أن تكون من يوجه إليها اللوم لو اندلعت، فنتنياهو تحديدا لا يريد أن يحمل مسؤولية حرب جديدة بعدما اتهم بأنه هو الذي حرض على حرب العراق عام 2003".

    ويلفت التقرير إلى أن إسرائيل محاطة بأعدائها الإيرانيين وجماعاتها الوكيلة، مثل حزب الله في لبنان، وفي سوريا القوات الإيرانية، أما في غزة فقد دعمت إيران حركات "متشددة" فيها، مشيرا إلى أن المؤسسة العسكرية الإيرانية قامت بنقل السلاح والمعدات العسكرية إلى حزب الله، الذي بنى ترسانة من الصواريخ تصل إلى 130 ألفا، غالبيتها بمدى يصل إلى مدينة حيفا.

    وتفيد الصحيفة بأن إسرائيل تتهم إيران بمحاولة بناء وجود لها في الجنوب السوري، ودعم الجماعات المتشددة في غزة، لافتة إلى أنه في الوقت الذي يمكن فيه للجنوب الإسرائيلي مواجهة الصواريخ والقنابل المصنعة محليا، من كتائب القسام التابعة لحركة حماس والجماعات المسلحة الأخرى في القطاع، إلا أن البيوت في شمال إسرائيل لا تستطيع مواجهة الصواريخ الموجهة بدقة التي سيطلقها حزب الله في أي مواجهة جديدة.

    وتبين ترو أن نظام القبة الحديدية أثبت أنه ليس قادرا على التعامل مع مقذوفات صاروخية تنطلق في وقت واحد، مشيرة إلى أن إسرائيل تملك أنظمة عسكرية، مثل نظام "ديفيدز سلينغ"، الذي يستطيع التعامل مع النيران متوسطة المدى، بالإضافة إلى آرو2 و3 القادرين على التصدي للهجمات الصاروخية الباليستية، "إلا أنها أنظمة مكلفة للغاية".

    ويورد التقرير نقلا عن كبير محللي الدفاع في صحيفة "هآرتس" عاموس هارئيل، قوله: "هناك الأسباب كلها الموجودة في العالم التي تبعد إسرائيل عن هذا، وليحافظ نتنياهو على صمته"، وأضاف: "لا تريد إسرائيل أن تكون على خط القتال".

    وتنقل الصحيفة عن ياكوف أميدور، الذي عمل مستشارا للأمن القومي لنتنياهو، في الفترة ما بين 2011- 2013، قوله: "لا نريد أن نواجه حربا على ثلاث جبهات.. لهذا السبب نقاتل مرة تلو أخرى لمنع إيران من الحصول على هذه القدرات".

    وتنوه الكاتبة إلى أن المحاولات التبشيرية التي قام بها نتنياهو للتحذير من التهديد الإيراني، كانت من أجل إقناع دونالد ترامب بالخروج من المعاهدة النووية، وهو ما فعله بعد مؤتمر صحافي صاخب تحت شعار "إيران كذبت" حول قدراتها النووية، بحسب ما قال نتنياهو، لافتة إلى أن إسرائيل كانت تأمل بأن تؤدي الجولة الجديدة من العقوبات على إيران إلى إقناعها بالدخول في مفاوضات حول "صفقة جديدة"، كما يقول أميدور.

    وبحسب التقرير، فإن هناك من يقول إن إسرائيل لم تعد مهتمة بتغيير النظام الإيراني من الداخل أو إشعال حرب، مشيرا إلى أنه بالنسبة لنتنياهو فإن التصعيد الأمريكي جاء في وقت سيئ، وهو يجري المفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي بعد فوزه في الانتخابات للمرة الخامسة في نيسان/ أبريل.

    وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن نتنياهو يواجه ثورة داخل حزبه، واتهامات بمحاولة إضعاف المحكمة العليا، لافتة إلى أنه حتى تقرر الولايات المتحدة الخطوة المقبلة فإن إسرائيل ستحافظ على صمتها.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذه هي الفتاة التي أرسل ابن سلمان صورتها لبيزوس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 02:23 PM
    هذه أسباب التوتر الروسي الأمريكي حول "القامشلي"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 02:23 PM
    وفد سعودي رفيع يزور الهولوكوست.. وترحيب إسرائيلي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 01:50 PM
    ظريف يرد بـ"العربية" على انفتاح السعودية للحوار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 01:50 PM
    "قرود البابون" تغزو منازل سعوديين في جازان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 01:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]