ما صحة احتجاز السلطات اللبنانية للمطلوب الأول للعراق نجم الدين كريم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما صحة احتجاز السلطات اللبنانية للمطلوب الأول للعراق نجم الدين كريم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ما صحة احتجاز السلطات اللبنانية للمطلوب الأول للعراق نجم الدين كريم؟

    أنا : المستشار الصحفى




    رغم مرور أكثر من 10 ساعات على إعلان وسائل إعلام محلية عراقية عن اعتقال السلطات اللبنانية المطلوب الأول للقضاء العراقي في ملف مدينة كركوك، نجم الدين كريم، بعد وصوله إلى مطار رفيق الحريري، إلا أن أي تأكيد رسمي من الجانب اللبناني أو العراقي لم يصدر حتى الآن. وما تسرب لحد الساعة جميعه من مصادر إعلامية، باستثناء ما صدر عن السفير العراقي في بيروت، علي العامري، الذي أكد الخبر ضمنا بقوله إنه يتابع القضية مع اللبنانيين.
    ونقل التلفزيون العراقي شبه الرسمي عن مكتبه في بيروت تأكيد خبر اعتقال كريم في مطار رفيق الحريري الدولي، ليلة أمس، من قبل الشرطة الدولية (الإنتربول)، دون ذكر مزيد من التفاصيل، فيما أكدت وسائل إعلام عراقية أخرى الخبر دون أي تفاصيل أخرى.

    مسؤول عراقي وفي اتصال مع "العربي الجديد"، استخدم عبارة احتجاز بدلا من اعتقال، مبينا أن "المعلومات حول احتجاز اللبنانيين المحافظ السابق لكركوك نجم الدين كريم صحيحة"، مضيفا أن "الموضوع فيه جانب سياسي أكثر من كونه قضائيا وهناك اعتبارات كثيرة، وقد يصدر توضيح في الساعات المقبلة حوله".

    وكريم، محافظ كركوك لأكثر من عشر سنوات، هو قيادي سابق في "الاتحاد الوطني الكردستاني"، قبل أن يستقيل منه قبل عدّة أشهر وينتمي لـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني". وصدرت بحقه عدة مذكرات اعتقال من القضاء العراقي على أثر دخول القوات العراقية لمدينة كركوك واستعادتها من البشمركة عقب تنظيم أربيل استفتاء شعبيا للانفصال عن العراق في سبتمبر/ أيلول 2017.

    السفير العراقي لدى لبنان، علي العامري، قال في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عراقية: "نتابع قضية توقيف محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم من قبل شرطة الإنتربول الدولي في مطار بيروت (الحريري) مع السلطات اللبنانية وفق القوانين"، وذلك في تأكيد ضمني منه على صحة الخبر.

    وأكدت وسائل إعلام محلية عراقية الخبر ناقلة عن مصادر في بيروت خبر اعتقال كريم، موضحة أن الإنتربول هو الذي نفذ عملية الاعتقال، وكريم موجود حاليا بعهدة الأمن اللبناني.

    ويواجه كريم تهما عديدة، منها دعوة أبناء كركوك من الكرد إلى حمل السلاح بوجه الجيش العراقي، والاستخدام الخاطئ للمنصب، وانتهاج سياسة قومية عنصرية خلال توليه منصب محافظ كركوك، منها تغيير ديموغرافي على حساب العرب المسلمين والمسيحيين والتركمان، والإضرار بالمال العام، وهي اتهامات تصل عقوباتها بالقانون العراقي إلى الإعدام.

    في المقابل، نفى مكتب كريم خبر اعتقاله، وقال في بيان نشرته وسائل إعلام كردية في أربيل "مرة أخرى عمدت قنوات إعلامية كدأبها وبعيداً عن أسس وأعراف العمل الصحافي إلى نشر خبر مضلل، زعمت فيه أن الدكتور نجم الدين كريم تم اعتقاله في مطار بيروت لدى زيارته إلى لبنان".


    وأضاف البيان "من هنا نود أن نعلن لجميع مواطني كردستان، خصوصاً أبناء مدينة كركوك، أن الخبر كاذب جملة وتفصيلاً، وأن الدكتور نجم الدين كريم سافر إلى خارج الوطن لأعمال اعتيادية ودبلوماسية وسيعود إلى كردستان في الأسبوع المقبل".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زلزال يضرب العاصمة اليونانية وانقطاع شبكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:41 PM
    جواد ظريف يوجه رسالة لأمريكا عبر خارطة للعالم..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:41 PM
    فورين بوليسي: على خان ألا يسمح لترامب بجعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:41 PM
    الإعلان عن موعد مباحثات "أستانا13" لمناقشة تطورات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:41 PM
    طائرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد الشعبي وسط العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]