"تونس الإرادة" و"الوفاء" يعلنان عن تحالف سياسي.. والمرزوقي يحذر من تخريب الإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تونس الإرادة" و"الوفاء" يعلنان عن تحالف سياسي.. والمرزوقي يحذر من تخريب الإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "تونس الإرادة" و"الوفاء" يعلنان عن تحالف سياسي.. والمرزوقي يحذر من تخريب الإمارات

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن حراك "تونس الإرادة"، الذي يرأسه المنصف المرزوقي، وحركة "وفاء"، عن مبادرة مشتركة للدخول في الانتخابات المقبلة، ولتحقيق أهداف الثورة ووضع البلاد على السكة، بينما حذر المرزوقي من التدخلات الخارجية، مسمياً الإمارات بـ"الفيروس" لتدمير التجارب العربية.

    وخلال مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أعلن التحالف الثنائي عن أهداف المبادرة الجديدة واختيار المنصف المرزوقي مرشح المبادرة للانتخابات الرئاسية.

    وبينما شدد المرزوقي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، على ضرورة وضع حد لتدخل القوى الأجنبية واصفاً الإمارات بـ"فيروس لتدمير التجارب العربية"، أشار إلى أن قطر من البلدان التي ساعدت تونس، موضحاً أن "هناك فرقا بين من مد يد العون ومن سعى لتخريب تونس".

    وفي كلمة ألقاها في المؤتمر الصحافي، قال المرزوقي إنّ "الشعب التونسي يريد اليوم بدائل، ولكن البدائل يجب أن تكون على أسس أخلاقية، وتقودها شخصيات نظيفة ولها تاريخها الوطني"، مضيفاً "نحن نبحث عن قواسم مشتركة بناء على ثوابت من أجل إخراج الوطن من المنزلق الذي سقط فيه، واليوم الأشياء تنقلب لصالح ثورات الربيع العربي الجديد".





    وأكد أن "هذه المبادرة تأتي تفاعلاً مع الثورات العربية"، مشدداً على أنهم سيكونون مثالاً للثورة الجزائرية "باختيار الممثلين بعيداً عن التدخل الأجنبي"، وبين أنها "مبادرة مفتوحة على جميع شتات الثورة، ووفية لمطالب ودماء الشهداء".

    كما أكد المرزوقي أنه "مع كل مبادرات التوحيد التي قامت بمبادرة من عدد من المستقلين" الذين سيكونون شركاءهم في الانتخابات المقبلة، مبيناً أن "العمل سيكون مع كل القوى التي تسعى لتكون البديل الحقيقي والتي هي بصدد التجمع لإنقاذ تونس". وأضاف أنهم سيعملون "على إنقاذ تونس من الحاكمين حالياً"، مؤكداً أنه "سيتم التصدي لكل ما هو فساد وخراب للبلاد، وضيّع مكتسبات الثورة".

    وأشار إلى أنهم "يطالبون القضاء بكشف التجاوزات"، وأنهم "لن يقبلوا بانتخابات لا تتوفر فيها شروط النزاهة"، داعياً في الوقت نفسه "كل القوى التي تحب البلاد إلى ترك المصالح الجانبية، لأن الأهمية القصوى تكمن في وضع القطار على السكة والتقدم للانتخابات التشريعية والرئاسية بجهود موحدة".

    ورداً على سؤال حول الدور الذي لعبه أثناء تقلده منصب الرئاسة والذي يراه البعض دون المأمول، قال المرزوقي إنه حافظ على تونس وصورتها والتاريخ سينصفه، لافتاً إلى أن "الأهداف التي تم تحقيقها بإنجاز الدستور وصون الوطن والاستقرار سيذكرها التاريخ"، وأنهم سيواصلون العمل الذي بدأوا به.

    من جهة ثانية، انتقد المرزوقي "الطبقة الحاكمة التي عجزت عن إنشاء محكمة دستورية وجعلت تونس تصنف في قائمة سوداء"، مشدداً على "الذهاب للانتخابات كمنتصرين".

    من جهته، قال رئيس حركة "وفاء"، عبد الرؤوف العيادي، إنهم "قرروا الدخول في ائتلاف انتخابي وإنهم مع أي مبادرة نحو التوحيد، خاصة أنهم بدأوا البحث عن الأحزاب التي تشترك معهم في الأهداف ذاتها منذ 2015"، مشيراً إلى "تنظيم حوار حول البحث المشترك وهي مبادرة قائمة على مشترك سياسي لبناء كيان موحد، ولتجميع الشتات الثوري".

    وذكر أن "رئيس هيئة الانتخابات شفيق صرصار سبق أن صرح في اجتماع للمحامين عن دخول أموال طائلة لصناعة مشهد سياسي هجين، عن طريق الصندوق والانتخابات".

    وأوضح العيادي، في حديث مع "العربي الجديد"، أن "ما حصل من التفاف على الثورة التونسية كان محلياً ودولياً لصناعة مشهد غير سوي بأجندات خارجية وإماراتية، وهو ما أسفر عن كيان لا يشبه التونسيين".





    إلى ذلك، أكدت مسؤولة حراك "تونس الإرادة"، لمياء الخميري، أنهم وقعوا بياناً مشتركاً مع حركة "وفاء" يتضمن البرنامج والأهداف، قائلة إنه "أمام ما تشهده البلاد من فوضى وانهيار في عديد المؤشرات بما يهدد الأمن والسلام الاجتماعي، فإن المبادرة تبقى مفتوحة أمام القوى المؤمنة بمطالب الثورة لبناء أفضل شروط القوة".

    من جهته، أشار أمين عام حركة "وفاء"، منذر بن أحمد، إلى وضع "8 أهداف مشتركة بين الحزبين، أهمها تفكيك منظومة الفساد، وإعلاء منظومة القيم في المجتمع والدولة وتعزيز الوطنية وفرض احترام استقبال القرار الوطني، وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني بالتعويل على القدرات الذاتية، وفرض الشفافية في استغلال الثروات الباطنية ومراجعة العقود المجحفة".

    وتابع "ومن الأهداف أيضاً سن التشريعات واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان إجراء انتخابات شفافة ونزيهة، والتفاعل مع الحراك الثوري عربياً قصد بلورة المشترك من الأهداف والبرامج".

    وأعلن بن أحمد عن تشكيل مجموعات عمل مشتركة لإعداد برنامج بديل لحكم تونس يقطع مع التبعية والمحسوبية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل 5 من الحشد الشعبي بقصف استهدف مقاما دينيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th August 2019 10:41 PM
    الخلافات تدب بين الزعماء مع افتتاح قمة مجموعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th August 2019 10:41 PM
    الولايات المتحدة تستعد لتصنيع طائرة بقدرات خارقة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th August 2019 10:41 PM
    تركيا: انطلاق عمل مركز العمليات المشتركة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 24th August 2019 10:41 PM
    الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي جديدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 24th August 2019 10:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]