تظاهرة أمام ممثلية ألمانيا برام الله رفضاً لتجريم "BDS" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرة أمام ممثلية ألمانيا برام الله رفضاً لتجريم "BDS"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تظاهرة أمام ممثلية ألمانيا برام الله رفضاً لتجريم "BDS"

    أنا : المستشار الصحفى




    تظاهر العشرات من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أمام الممثلية الألمانية في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، عقب مسيرة حاشدة شارك فيها نشطاء من حركة مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها (BDS)، رفضا لقرار ألمانيا بتجريم الحركة، كأولى الخطوات للحراك الرافض لقرار ألمانيا.
    وسلم وفد من حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها والفصائل الفلسطينية رسالة لإدارة الممثلية كانت شديدة اللهجة ضد ما اتخذه البرلمان الألماني، وخرج الوفد ليبلغ المعتصمين بفحوى تلك الرسالة.

    والقرار الذي احتج ضده الفلسطينيون أمام الممثلية الألمانية بمشاركة من القوى والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، هو اعتماد البرلمان الألماني، الجمعة الماضي، قرارا بتصنيف حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، بأنها حركة معادية للسامية، بعدما تقدمت بمشروع القرار عدة أحزاب ألمانية.

    ويبدو هذا الحراك على الأرض والاحتجاج باكورة خطوات أخرى من المفترض أن تتم ضد القرار الألماني، فكما قال المنسق العام لحركة المقاطعة محمود نواجعة لـ"العربي الجديد"، فإن "ألمانيا تقود دول الاتحاد الأوربي كافة، لأنها القوة السياسية والاقتصادية الأكبر، وبالتالي سيكون هناك تأثير لهذا القرار على دول أخرى، ولا سيما أن هناك دولا مترنحة بين أن تعادي حركة المقاطعة أو أن تقف على الحياد، على عكس دول احترمت الحق بالمقاطعة، مثل النرويج والسويد". وبالتالي ما تقوم به الحركة وكل الاحتجاجات الحالية، بحسب نواجعة، يأتي لمنع نفاذ القرار، ومنع تأثيره على أي دول أخرى.

    وقال نواجعة أمام المشاركين في التظاهرة إن "الرسالة للممثلية الألمانية كانت واضحة جدا وشديدة اللهجة، ضد ما اتخذه البرلمان الألماني من قرار عنصري ضد الشعب الفلسطيني وحركة المقاطعة".



    وأكد نواجعة أن المطالبة التي وجهت لألمانيا هي التراجع عن القرار، وألا يتحول بأي شكل لآليات تنفيذية تتعلق بالحكومة الألمانية، وأن الوفد أكد بشكل واضح أن كل الشعب الفلسطيني موحد خلف حركة المقاطعة، وبالتالي ستتضرر العلاقات الفلسطينية مع ألمانيا بشكل كبير جدا، في حال أمعن البرلمان الألماني أو الحكومة الألمانية في معاداة آمال وطموح الشعب الفلسطيني من خلال معاداتهم لواحدة من أشكال نضاله وهي حركة المقاطعة.



    ويبدو أن الوفد كان يريد إبلاغ تلك الرسالة بوقوف كل الجهات الفلسطينية ضد القرار، فشارك ممثلون عن حركة "فتح"، ومنظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى ممثلي أحزاب وفصائل عديدة. وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، لـ"العربي الجديد"، إن "حركة المقاطعة جزء رئيسي وأساسي من نضال الشعب الفلسطيني، لا يمكن المساس به، وهي حركة مشروعة من أجل تقويض الاحتلال والأبرتايد في الأراضي الفلسطيني المحتلة".

    وتحدث أبو يوسف عن شرعية متعلقة بمكونات الحركة، كأكبر تجمع فلسطيني يجمع كل المستويات الفلسطينية النقابية والسياسية والفصائلية، مشيرا إلى قرارين للمجلسين المركزي والوطني التابعين لمنظمة التحرير بدعم حركة المقاطعة، مؤكدا أن القرار الألماني يأتي استجابة للضغط الأميركي الذي يحاول تقويض نجاحات المقاطعة عالميا.



    من جهته، قال النشاط في حركة المقاطعة عمر عساف في كلمة له، إن "الفلسطينيين سيواصلون نضالهم مع أصدقائهم في ألمانيا وأوروبا لفرض التراجع عن مثل هذا القرار، حتى لا يكون سابقة لبرلمانات أخرى تخضع للوبي الصهيوني". وفيما اعتبر خضوع ألمانيا للوبي الصهيوني عارا، توعد باستمرار النضال لإيقافه، ومواصلة إنجازات حركة المقاطعة المعروفة على مستوى العالم.



    وقالت الحركة إن "تحركات أخرى ستتواصل لعزل قرار البرلمان الألماني على مستويات محلية ودولية، استمرارا لجملة من المواقف التي صدرت عن جهات فلسطينية وغير فلسطينية عديدة ضد قرار البرلمان الألماني".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل هناك رابط بين اقتناء حيوان وعدم التعرض لأمراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:05 AM
    جونسون: بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 03:14 AM
    صحف بريطانية تناقش "مزاعم استخدام تركيا الكيماوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 03:14 AM
    وزير يمني يحذف تغريدات أدان فيها إطلاق سراح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 02:04 AM
    انتفاضة لبنانية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]