"حي المطرية" يحتضن أطول مائدة إفطار في القاهرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "حي المطرية" يحتضن أطول مائدة إفطار في القاهرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "حي المطرية" يحتضن أطول مائدة إفطار في القاهرة

    أنا : المستشار الصحفى





    نظم أهالي حي المطرية، في محافظة القاهرة، أطول مائدة إفطار في المنطقة، بطول ثلاثة شوارع، بمشاركة جميع طوائف المجتمع. ويقول أحمد أكرم، أحد منسقي مائدة الإفطار، إن أهالي حي المطرية اعتادوا على إقامة هذه المائدة للعام السابع على التوالي خلال شهر رمضان.
    ويشير أكرم إلى أن الإفطار الجماعي يأتي تكريساً لقيم المحبة والتعاون، إذ تتآلف القلوب وتتجلى معاني التسامح والتآخي الديني في نفوس أبناء المجتمع القائم على المحبة، بل والعيش المشترك بين جميع أبناء الطوائف.

    ويوضح الثلاثيني المصري أن المائدة الرمضانية باتت من أهم ملامح الشهر الكريم التي يتم الإعداد لها من بداية رمضان وتقام في منتصفه، لافتاً إلى أن المائدة بدأت بنحو 60 شخصاً، وزاد العدد في العام التالي إلى 200 فرد، حتى وصلت إلى تجهيز وجبات أكثر من 2000 مواطن.

    بدأت الفكرة عندما أراد الشباب إقامة حفل إفطار رمضاني على أرواح الشهداء مثل محمود سمير وهيثم شومان وآخرين، وبدأ العدد يكبر حتى وصل لهذا العدد الكبير الذي يترقب هذا اليوم من كل عام.

    وحول التجهيزات، يقول إن معظم أهالي الحي يشاركون في إعداد المائدة، والنساء عليهن أيضاً دور كبير في التجهيزات في المنازل، فهناك بيوت مسؤولة عن إعداد الأرز، وأخرى مسؤولة عن الدجاج والطواجن والمحاشي، وغيرها عن اللحوم والمشروبات، وكل ذلك بمشاركة الجميع.

    ويشير المواطن علي عامر إلى أن الهدف من المائدة هو تجميع أهالي الحي على مائدة واحدة كنوع من المودة والحب، مؤكداً أن المشاركين يزداد عددهم كل عام، حيث يبدأ العمل منذ التاسعة صباحاً وحتى انتهاء الإفطار.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "حي المطرية" يحتضن أطول مائدة إفطار في القاهرة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سيناء المنسية.. مدنيون يقتلون بصمت في عمليات للجيش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    حركة النهضة: مرشحنا لرئاسة الحكومة يقرره مجلس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    الكويت: المحادثات مع السعودية مستمرة لاستئناف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    ثلاثة أفلام مصرية في "أيام قرطاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]