بعد هواوي... أميركا تبحث فرض عقوبات على هيكفيجن الصينية لصناعة كاميرات المراقبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد هواوي... أميركا تبحث فرض عقوبات على هيكفيجن الصينية لصناعة كاميرات المراقبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بعد هواوي... أميركا تبحث فرض عقوبات على هيكفيجن الصينية لصناعة كاميرات المراقبة

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت تقارير إعلامية أن الإدارة الأميركية تدرس فرض عقوبات، مثل تلك التي فرضتها على شركة هواوي، على شركة هيكفيجن الصينية لصناعة كاميرات المراقبة، وهو ما يعمق المخاوف من احتمال حدوث المزيد من التصعيد في النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

    وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، الثلاثاء، بأن هذه العقوبات ستحد من قدرة هيكفيجن على شراء تكنولوجيا أميركية، وقد تحتاج الشركات الأميركية للحصول على موافقة من الحكومة لمد الشركة الصينية بالمكونات.

    وأدرجت الولايات المتحدة هواوي تكنولوجيز في قائمة تجارية سوداء في الأسبوع الماضي، وهو ما يؤدي لحظر تعامل الشركات الأميركية مع أكبر مصنع لشبكات الاتصالات في العالم، في تصعيد كبير للحرب التجارية.

    وتتهم الولايات المتحدة هواوي بممارسة أنشطة تتعارض مع الأمن القومي، وهو ما تنفيه الشركة. لكن إدارة ترامب منحت الشركة في الأسبوع الحالي ترخيصا لشراء سلع أميركية حتى يوم 19 أغسطس/آب للحد من الاضطرابات التي سيواجهها المستهلكون.




    وتقول هواوي إنها تستطيع ضمان سلسلة إمداد مستقرة للمكونات بدون مساعدة أميركية. وعبرت مسؤولة تنفيذية في هيكفيجن عن الموقف نفسه. وشرحت المسؤولة التي طلبت عدم نشر اسمها نظرا لحساسية المسألة "حتى إذا امتنعت الولايات المتحدة عن بيعها لنا، فيمكننا علاج ذلك عن طريق موردين آخرين".

    وأضافت "الرقائق التي تستخدمها هيكفيجن ذات استخدام تجاري للغاية ومعظم الموردين بالفعل في الصين"، لكنها أضافت أن الشركة لم تُخطر بأي معلومات بشأن احتمال الإدراج في أي قائمة أميركية سوداء.

    ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعقيب. وذكرت وكالة بلومبيرغ، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الحكومة الأميركية كانت تدرس إضافة هيكفيجن وتشيجيانغ داهوا تكنولوجي المُصنعة لمعدات أمن وعدة شركات أخرى لم يتم تحديدها لقائمة سوداء.

    وحثت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، على توفير بيئة عادلة للشركات الصينية في أعقاب تقارير بشأن احتمال إدراج هيكفيجن في القائمة السوداء.


    وقال لو كانغ، المتحدث باسم الوزارة، في إفادة: "عبرنا مرارا في الآونة الأخيرة عن موقف الصين المعارض لسوء استغلال الولايات المتحدة للقوة الوطنية لتشويه وقمع شركات الدول الأخرى عن عمد بما في ذلك الشركات الصينية".

    وأضاف أن الصين تطالب شركاتها بالالتزام بالأعراف الدولية عند الاستثمار بالخارج، "لكننا في الوقت نفسه نطالب بقية الدول دائما بمنح الشركات الصينية معاملة عادلة وغير تمييزية".
    (رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برلماني مؤيد للسيسي يعترف بانهيار الصناعة.. لماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 03:22 AM
    مظاهرات لبنان: ما شكل الحكومة اللبنانية المقبلة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 03:15 AM
    أردوغان يؤكد أنه أعاد رسالة ترامب الموجهة إليه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 02:51 AM
    اعتداءات "داعش" في رفح المصرية تبدد حجج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 14th November 2019 02:15 AM
    العراق: الضغوط الإيرانية ترجح كفة عبد المهدي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 14th November 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]