بريطانيا تصادر 25 ألف جنيه استرليني من ابنة أخت بشار الأسد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريطانيا تصادر 25 ألف جنيه استرليني من ابنة أخت بشار الأسد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريطانيا تصادر 25 ألف جنيه استرليني من ابنة أخت بشار الأسد

    أنا : المستشار الصحفى




    صادرت بريطانيا الحساب المصرفي الذي تمتلكه ابنة أخت الرئيس السوري بشار الأسد. ونقلت صحيفة "ذا تايمز" أنّ أنيسة شوكت، 22 عاماً، وافقت على مصادرة ما يقرب من 25 ألف جنيه إسترليني، في حسابها لدى مصرف باركليز.
    ويمكن أن تمثل هذه القضية بداية حملة على أقارب الأسد، الذين ما زالوا يتمتّعون بأنماط الحياة الفاخرة في المملكة المتحدة.

    وكانت وزارة الداخلية البريطانية، قد منحت الطالبة أنيسة، تأشيرة لدخول الجامعة في لندن قبل خمس سنوات على الرغم من أن والدتها بشرى، أخت الرئيس، تخضع لعقوبات مالية صارمة فُرضت على النظام السوري، ومع أنّ والدها آصف، كان رئيس الاستخبارات العسكرية السورية.

    وتعيش شوكت في شقة يبلغ ثمن إيجارها 60 ألف جنيه إسترليني سنويًا في منطقة نايتسبريدج، غرب لندن. وحصلت على شهادة بكالوريوس، في التصميم المكاني، بعد دراسة استمرت أربع سنوات، في كلية لندن للاتصالات، كما حصلت على دراسات عليا في كلية ريجنت.




    بيد أنّ الوكالة الوطنية للجريمة (NCA)، وجدت، أن 151387.95 جنيهًا إسترلينيًا قد دُفعت إلى حسابها في مصرف باركليز عبر 56 إيداعًا نقديًا، في جميع أنحاء البلاد في عامي 2017 و2018. ويعتقد أن الأموال قد تم تحويلها من أعضاء نظام الأسد عبر وسيط شرق أوسطي، باستخدام شبكة جرائم "سميرف" في المملكة المتحدة.

    وتبين أن رئيس الشبكة، المعروف باسم "بابا سميرف"، يرسل مبالغ صغيرة نسبيًا، أقل من 10 آلاف جنيه إسترليني، إلى حساب المستلم النهائي في محاولة لتجنب شيكات غسل الأموال.

    واكتشف المحققون أنه في يوم واحد تم إيداع النقود في حساب شوكت في فروع في شمال لندن وكل من مدينة، ليدز وبرمنغهام وسانت ألبانز.

    في هذا الشأن، قال نديم أحمد، الذي يمثل الوكالة الوطنية للجريمة، في جلسة المصادرة في محكمة ويستمنستر الجزائية إن "نظام تحويل القيمة غير الرسمي يتم استخدامه في غسل الأصول الإجرامية"، وهي طريقة لتجنّب عقوبات الاتحاد الأوروبي.




    وتم تجميد حساب شوكت في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي بعد أن أخبرت الوكالة، مصرف باركليز أن لديها صلات بالنظام السوري. وقالت إنها تعاونت بشكل كامل مع السلطات.

    أمّا زبير أحمد، المحامي الذي يمثل شوكت، فقال إن الطالبة "تؤكد أنها لا تعرف أو أنّه لم تشتبه" بأن المدفوعات في حسابها قد خرقت العقوبات وهي "طالبة نموذجية ومواطنة تحترم القانون". وقيل للمحكمة إن شوكت، ليس لها صلات سياسية بنظام الأسد وأنها رتبت "تمويلاً مستقلاً" لمواصلة دراستها في لندن.

    وجمدت السلطات البريطانية 161 مليون جنيه استرليني من الأصول التي يُزعم أنها مرتبطة بنظام الأسد ويبدو أن الإجراء القانوني هو محاولة لتقييد أنشطة أفراد الأسرة في المملكة المتحدة.


    بدوره، قال بن والاس، وزير الأمن القومي والجريمة الاقتصادية، بعد جلسة الاستماع، إن عملية الاستيلاء أظهرت أن السلطات كانت تستهدف "أموالاً قذرة".

    وأضاف "أنا مصمم على اتخاذ إجراءات ضد أي شخص يثبت أنه متورط في غسل الأموال".

    وتابع أن "هذه القضية ترسل رسالة كبيرة إلى أولئك الذين يسعون إلى إخفاء الأموال غير المشروعة في المملكة المتحدة." بحسب ما أوردت صحيفة "ذا تايمز".

    ولفت روب ماك آرثر، من وحدة الفساد الدولية التابعة للرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، إلى أن القضية "تعطي بعض الرؤية عن مدى تعقيد معالجة التمويل غير المشروع. ويمكن في النهاية أن تستمد الودائع الضارة في البنوك البريطانية ذات القيمة العالية من الثروة المتراكمة من قبل الأفراد الخاضعين للعقوبات الدولية".

    من جهته، رحب إبراهيم العلبي، مدير برنامج التطوير القانوني السوري، بالعمل ضد أنيسة شوكت. وقال: "السلطات لا تلاحق الأطفال، بل تلاحق أموال أولئك الذين يتجنبون العقوبات".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير قطر بلندن يرد على تصريح نظيره السعودي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    تركيا تقبض على مسؤول تنظيم "غولن" بالمكسيك وتجلبه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    بين الطرافة والإثارة.. تفاعل مع مشاهد من مظاهرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    لقاح إيبولا... الوكالة الأوروبية تطالب بترخيصه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    للأثرياء وجهاتهم السياحية الفاخرة... تعرّفوا إليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]