هجوم المعارضة في الشمال السوري يضرب خطط النظام وروسيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هجوم المعارضة في الشمال السوري يضرب خطط النظام وروسيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هجوم المعارضة في الشمال السوري يضرب خطط النظام وروسيا

    أنا : المستشار الصحفى





    تشكل خسارة بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي الغربي صدمة قوية للنظام السوري وروسيا، اللذين كانا يخططان لأن تكون السيطرة على هذه البلدة منطلقا للتوسع شمالا وصولا إلى عقدة الطرق الدولية في سراقب.


    ورأى القيادي في الجيش الحر، العقيد فاتح حسون، في تصريح لـ"العربي الجديد" أنه "برغم خسارة أجزاء من منطقة ريف حماة الشمالي لأسباب تتعلق بطبيعة هذه المناطق وتكتيك الأرض المحروقة الذي اتبعته روسيا، واستهدافها للمراكز الطبية والبنى التحتية، فإن هذا لم يؤثر على معنويات الثوار وقدراتهم القتالية، فتم امتصاص هجوم قوات النظام وأعوانه، وتنظيم الصفوف، والاتفاق على عمل منسق بجهد جماعي للتحول من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية".

    وأضاف حسون أن هجوم المعارضة الناجح "أثبت داخليا قدرتها على الصمود والمناورة، وأثبتت خارجيا أن الإشاعات التي كانت تروجها جهات مبغضة عن عمليات بيع ومقايضة هي مجرد افتراءات لا صحة لها ولا أساس". واستدرك قائلا: "المعركة ما زالت بين كر وفر، ولا يوجد تثبيت جغرافي لمناطقها، ولا تحديد لمحاورها بعد، ولكن يوجد إصرار على تحرير ما تمت خسارته وزيادة". وتابع "يوجد تلاحم شعبي مع قوى الثورة، كما يوجد ضامن تركي أثبت أنه لا يمكن أن يخذل من رضي بضمانته، في الوقت الذي لن تقف فيه العديد من الدول الصديقة مكتوفة الأيدي حيال استخدام "غاز الكلور السام" من قبل قوات النظام على محور الكبينة شمال اللاذقية، وسيكون لذلك عواقب كبيرة على النظام وداعميه إن تحركت كما وعدت هذه الدول".

    وحول نتائج هذه التطورات في الشمال السوري على اتفاق سوتشي ومباحثات أستانة، أكد حسون، وهو عضو سابق في وفد المعارضة لمحادثات أستانة، أن روسيا والنظام هما من خرق اتفاقية سوتشي حول إدلب، ومباحثات أستانة التي نتج عنها اتفاقية خفض التصعيد، و"أعتقد أن روسيا ستعمل بشكل حثيث لتكون اتفاقية قمة سوتشي أساس ترميم ما نتج عن هذا الخرق، في حال عدم تدخل قوى دولية أخرى، لا سيما أن روسيا تحاول ذلك، لكن بعد استخدام الكيماوي من قبل النظام قد تتغير التوازنات والتفاهمات".

    من جهته، كتب رئيس المكتب السياسي في "لواء المعتصم" التابع للجيش السوري الحر، مصطفى سيجري، في تغريدة له على "توتير" أن الشمال السوري " لن يعود إلى حضن الأسد، بل سيعيد كامل الوطن إلى حضن الشعب، وهذا ما فهمه الأسد وجهله الكثير منا، ومعارك اليوم كانت صفعة لكل من قال "باعوها" ولكل من طعن بالفصائل الثورية، ولكل من قال "استلام وتسليم"، ولكل من شكك بالحلفاء".


    ورأى القيادي السابق في "جيش الإسلام"، محمد مصطفى علوش، أن انتصارات حماة "أثبتت أن نظام الأسد من دون حماية روسية سيسقط في أقل من شهر"، بينما دعا القيادي السابق في "هيئة تحرير الشام"، أبو صالح طحان، إلى مواصلة القتال إلى الغاب وقلعة المضيق وما بعدها.

    وقالت مصادر عسكرية إن النظام تكبد خسائر كبيرة على الصعيد البشري واللوجستي خلال المعركة التي استمرت من مساء أمس حتى الفجر، كانت الأولى بخسارته بلدة كفرنبوذة التي كانت بداية انطلاقه للسيطرة على بلدات قلعة المضيق والتوسع غرباً في سهل الغاب، وبالتالي خسر النظام خط الحماية الخلفي لقواته وبات ظهره مكشوفاً. وقد طلب النظام وروسيا مؤخرا هدنة للمحافظة على المناطق التي سيطروا عليها مؤخراً، لكن الفصائل رفضت الهدنة.




    في غضون ذلك، وبعد ساعات من خسارته كفرنبودة، قصف الطيران الحربي التابع للنظام السوري قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، مستهدفا كلاً من معرة حرمة جنوب إدلب، وكفرسجنة، وكنصفرة في جبل الزاوية، والبارة، وجسر الشغور واشتبرق في الريف الغربي بعدة غارات جوية ما أدى إلى مقتل مدنيين في بلدة معرة حرمة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دفاتر فارس يواكيم:أحمد بدرخان....50عاماً على وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    شوقيات أم كلثوم... ذلك الغناء الباذخ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    حسام ووسام اللوزي... توأما الطرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    انتخابات الجزائر: مرشحون كُثر ونجوم قليلون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    مفاوضات جوبا: فرصة السلام السوداني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]