لقاء حاسم بين نتنياهو وليبرمان لدفع مفاوضات تشكيل الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لقاء حاسم بين نتنياهو وليبرمان لدفع مفاوضات تشكيل الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 03:14 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لقاء حاسم بين نتنياهو وليبرمان لدفع مفاوضات تشكيل الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء، عن لقاء حاسميعقده رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع وزير الحرب السابق وزعيم حزب "إسرائيلبيتنا" أفيغدور ليبرمان، في محاولة لتحقيق تقدم بمفاوضات تشكيل الحكومةالجديدة.


    وبحسب ما نقلته صحيفة "هآرتس" عن مصادر فيالليكود وترجمته "عربي21"، فإن "الاجتماع المقرر الليلة، سيشهدمشاركة فعالة من نتنياهو في محاولة لتعزيز المفاوضات الائتلافية"، مضيفة أن"الاجتماع يدل على نية نتنياهو بالقيام بدور نشط في إدارة الاتصالات، لحلالأزمة بين إسرائيل بيتنا وحزب يهدوت هتوراة، والذي يؤخر بشكل رئيسي صياغةالاتفاقيات الائتلافية نحو تشكيل حكومة".


    وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من نتنياهو إلى أن"قضية الخلاف الأساسية بين ليبرمان وأعضاء يهدوت هتوراة، تتعلق بقانونالتجنيد وإمكانية تغيير الوضع القائم في قضايا الدين والدولة"، مؤكدة أننتنياهو عاجز حتى الآن عن الوصول إلى صيغة مقبول للجميع.


    وذكر المصدر ذاته أنه "لا يوجد حل واضح بشأنالخلاف القائم، ما يعني أنه من المستبعد تشكيل حكومة في الوقت المتبقي حتىالأربعاء المقبل"، لافتا إلى أنه "يمكن حل بعض الخلافات مثل التوظيف فيحقيبة العدل، لكن في النهاية شخص ما سيضعف".



    اقرأ أيضا: هل يشكّل نتنياهو الحكومة قبل نفاد المهلة الإضافية؟


    وأوضح أنه إذا لم تتنازل الأحزاب اليمينية عنشروطها، فإنه في نهاية المطاف ربما يخرج ملف تشكيل الحكومة من يد حزب الليكود،مشددا في الوقت ذاته على أن "قدرة نتنياهو على المناورة محدودة فيما يتعلقبمسألة التعاون مع ليبرمان".


    وكان رئيس فريق التفاوض حول ائتلاف الليكود عقد ظهرالأربعاء، اجتماعا مع ممثلين عن أحزاب يمينية، وهناك استنتاج واضح بأن أي تغيير فيالدين والدولة في الولاية القادمة، سيتم فقط بالاتفاق المتبادل بين الأحزاباليمينية.


    في حين، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" فيتقرير ترجمته "عربي21" أنه "قبل أسبوع واحد بالضبط من انتهاءالموعد النهائي لولاية نتنياهو لتشكيل ائتلاف، يبدو أنه تم إحراز تقدم بين شركاءالائتلاف"، مشيرة إلى أن نتنياهو يناقش مع ليبرمان شروط دخول الحكومة.


    ولفتت الصحيفة إلى أن "ليبرمان يطالب بالعودة إلىوزارة الجيش وإعادة تقديم مشروع القانون الذي أقر القراءة الأولى في الكنيستالسابق"، منوهة إلى أن الجهود الحالية تتركز للوصول إلى قاسم مشترك لدخولالائتلاف، وتشكيل إجماع حول القضايا المتعلقة بالدين والدولة.


    وقالت الصحيفة إن "نتنياهو يحتضن الدينية فيالحملة الانتخابية، لكنه يتركها حتى النهاية في مفاوضات تشكيل الحكومة"،منوهة إلى أن "أعضاء من حزب يهودية التوراة المتحدة، قالوا إنه ليس لديهممشكلة في العودة لانتخابات جديدة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسواق غزة مشلولة: العدوان الإسرائيلي يضرب كافة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 07:50 PM
    بطولة الماسترز.. نادال يقلب الطاولة في عودة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 07:50 PM
    زياش مطلوب في توتنهام لخلافة أحد نجومه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 07:50 PM
    تونس: البرلمان الجديد يواجه اختبار الأولويات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 07:50 PM
    360 ملاحظة على ملف مصر الحقوقي خلال الاستعراض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 07:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almat[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]