5 نصائح تضمن صحتك العقلية أثناء عملك بوظيفة مسببة للتوتر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    5 نصائح تضمن صحتك العقلية أثناء عملك بوظيفة مسببة للتوتر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 5 نصائح تضمن صحتك العقلية أثناء عملك بوظيفة مسببة للتوتر

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي مقالا للكاتبةتافي دولار، تحدثت فيه عن تجربتها في العمل في وظيفة مسببة للتوتر، وقدمت بعض النصائحوالحيل للحفاظ على الصحة العقلية، في حال كنت تزاول وظيفة تكون فيها نسبة التوتر والضغطمرتفعة.


    وقالت الكاتبة، في مقالها الذي ترجمته "عربي21"،إن كل موظف سبق له أن تلقى رسالة من مديره خارج أوقات العمل يذكّره فيها بالموعد النهائيلتسليم العمل، أو رسالة تفيد بأن العميل غير راض عن عمل قمت به، وهذا الأمر في الغالبيجعل الموظفين يشعرون بالإرهاق والإجهاد الذي يضر بصحتهم العقلية.


    وذكرت الكاتبة أنه في الوقت الذي تحرص بعض الشركات علىضمان راحة وصحة موظفيها، لا تبدي العديد من الشركات الأخرى اهتماما بموظفيها ولا تتعاطفمعهم أبدا، ولهذا السبب، توصي تافي دولار باتخاذ بعض الخطوات للحفاظ على صحتنا العقليةخلال مسيرتنا المهنية.


    وأكدت الكاتبة، أولا، على ضرورة أخذ استراحة قصيرة بينالفينة والأخرى، فنحن نعتقد أن العمل بلا هوادة والتخلي عن فترات الراحة خلال اليومهو دليل على شغفنا والتزامنا في العمل، ناهيك عن أن أغلب الموظفين يتناولون الغداءفي مكاتبهم ويظلون جالسين في أماكنهم لتسع ساعات متتالية، في المقابل، ذكرت تافي دولارأنها تشجع موظفيها على أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة في الصباح وبعد الظهر، لأن ذلك يسمحلهم بالاسترخاء والعودة إلى العمل بنشاط.


    وأضافت الكاتبة، ثانيا، أنه ينبغي للموظفين ممارسةالرياضة بانتظام، لاسيما وأن الصحة الجسدية تؤثر بشكل كبير على صحة المرء العقلية،وإذا لم نهتم بأجسامنا ولم نمارس الرياضة أو المشي خلال اليوم، فإننا على هذا النحونعرض صحتنا للخطر، وقد يكون من الصعب أحيانا تخصيص بعض الوقت للذهاب للصالة الرياضيةأو القيام ببعض النشاطات، ومع ذلك ينبغي لك تحديد وترتيب أولوياتك.



    اقرأ أيضا: هافينغتون بوست: تعرف إلى 6 طرق يؤثر بها التوتر على بشرتنا


    وأوردت الكاتبة، ثالثا، أنه لابد من أخذ استراحة أو إجازةحتى يتسنى لك استعادة توازنك العقلي، فعلى سبيل المثال، يمكنك تخصيص 30 دقيقة لممارسةبعض التمارين الرياضية أو تناول الغداء بعيدا عن المكتب، ذلك أن التمتع بقسط من الراحةبعيدا عن العمل يساعد على تحسين قدراتك على التركيز ويجعلك أكثر إنتاجية، فالبشر ليسواآلات، وهذا يعني أنه لا يمكننا العمل بكفاءة طوال العام دون أن نأخذ إجازة بيوم أوأسبوع للابتعاد عن المكتب.


    وأفادت الكاتبة، رابعا، بأنه يجب على الموظف أن يفصلبين العمل وحياته الشخصية، فتخصيص بعض الوقت لنفسك وعائلتك بعد العمل من شأنه أن يساعدكعلى الحفاظ على صحتك العقلية والتخلص من التوتر الذي تعيشه في العمل، وفي حال كنت تفحصبريدك الإلكتروني باستمرار في المنزل، فاعلم أنك لا تمنح نفسك الوقت الكافي لتقديرعائلتك وأصدقائك أو الأشياء التي تجعلك سعيدا، ومن جهتها، أكدت تافي دولار أنها تقضيوقتها مع أفراد أسرتها أو في مطالعة الكتب.


    وذكرت الكاتبة، خامسا، أنه لا يجب أن تضغط على نفسك أكثرمن اللازم، ذلك أن تحمل مسؤوليات تفوق طاقتك سيلحق بك الضرر أكثر مما قد ينفعك، ولكنقد يبدو هذا الأمر صعبًا لاسيما بالنسبة للأشخاص الطموحين الملهمين الذين يعتقدون أنهمقادرون على القيام بكل شيء بأنفسهم، لكن الطموح لا يمكن أن يحل محل صحتك العقلية، لأنالإفراط في العمل في مرحلة معينة سيكون غير مثمرا.


    وفي الختام، بينت الكاتبة أنه لكي تكون أكثر فاعلية يجبأن تكون سعيدا، لذلك لابد من الحفاظ على صحتك العقلية وتعتبر ذلك من أهم أولوياتك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قتلى بقصف مدفعي عبر الحدود بين شطري كشمير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    لبنان.. دعوات للإضراب العام ومواصلة التظاهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    كلوب يعلّق على هدف مانشستر يونايتد وخطأ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    السودان.. قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في فض اعتصام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    دراسة حديثة تكشف العلاقة بين المبالغة في التفكير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]