قبلة ساخنة لفنانتين شهيرتين في رمضان تثير ضجة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قبلة ساخنة لفنانتين شهيرتين في رمضان تثير ضجة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt قبلة ساخنة لفنانتين شهيرتين في رمضان تثير ضجة

    أنا : المستشار الصحفى





    جدل متزايد وحالة من الضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تبادل ممثّلتين مغربيتين شاركتا في فيلم "آدم"، لمخرجته المغربية مريم توزاني، "قبلة ساخنة" خلال جلسة التقاط الصور بـ"مهرجان كان" السينمائي في فرنسا.

    وجاءت قبلة لبنى أزَابال ونسرين الراضي في "كان" بعد عرض فيلم "آدم" الذي عالجت فيه المخرجة مريم توزاني، زوجة المخرج نبيل عيوش، موضوع الأمهات العازبات.

    وفيما اعتبر بعض المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "في هذا الفعل محبة للشهرة على حساب القيم"، واقترح عليهما آخرون تغيير اسميها، احتفت "جمعية أقليات" بـ"قُبْلَة كان" وأرفقت الصور بالأعلام المثلية.

    واعتذرت الممثلة البلجيكية من أصل مغربي لبنى أزابال على تقبيل الممثلة المغربية نسرين الراضي، وتحمّلت "كامل مسؤولية القبلة التي لم يكن مخططا لها، وحتى الراضي لم تكن على علم بها"، قائلة في مقطع مصوّر عمّمته إن هذه "القبلة العفوية قبلة حبّ لأنني أعتبر نسرين أختي"، مضيفة: "لم أفكّر ولم أكن أريد على الإطلاق أن أجرح أو أصدم أيا كان في فترة رمضان"، ولهذا "أعتذر لمعجبي نسرين الراضي والشعب المغربي وكل من جرحتهم القبلة العفوية التي كانت من القلب لممثلة أعتبرها أختي قَلْبا".



    ولقي فيلم "آدم" ردة فعل إيجابية في "مهرجان كان"، وتفاعلت قاعة العرض مع نهاية هذا الفيلم الطويل الأول لمريم توزاني بالوقوف والتصفيق.

    الفيلم الذي مثّلت فيه البلجيكية من أصل مغربي لبنى أزَابال، والمغربية نسرين الراضي، وأخرجته المغربية مريم توزاني، وأنتجه المخرج المغربي الفرنسي نبيل عيوش، يتبارى في فئة "نظرة ما" ضمن "مهرجان كان" بفرنسا، وفي فئة "الكاميرا الذهبية" التي تخصص للأعمال الأولى للمخرجين.

    واحتفت ردود فعل نقدية بمضمون "آدم" وإخراجه ومشخّصتَيه الرئيستَين، فرأى مقال نشر بـ"هوليوود ريبورتر" أنه فيلم "يظهر بشغف كبير كيف يراقب المجتمع المغربي امرأة تلد خارج إطار الزواج، رغم أنه ليس موضوعا أصيلا كثيرا، ولكنه في هذه الحالة يفطر القلب بفعل التشخيصات الرائعة للبنى أزابال ونسرين الراضي في الدورين الرئيسَيْن".

    ويرى أمير العمري، ناقد سينمائي مصري، في "آدم"، فيلما "نسائيا بامتياز، ليس فقط لكونه من إخراج امرأة، بل لأن موضوعه يتعلق بشكل خاص بعالم المرأة في مجتمع مغلق كالمجتمع المغربي"، وأثنى على "سلاسة موضوعه ووضوح شخصياته ورؤيته" ونطقه "بكامله باللهجة العربية المغربية دون أي إقحام للفرنسية".



    وأضاف الناقد السينمائي المصري أن فيلم المخرجة المغربية توزاني "لا يلجأ إلى النمطية أو القوالب العتيقة المعهودة في مثل هذا النوع من القصص السينمائية، ويرسم ملامح التطور الذي يطرأ على المرأتين بطريقة واقعية مقنعة بعيدة عن المبالغات الميلودرامية التي تفسد عادة هذا النوع من الأفلام".



    تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 72 من مهرجان "كان" السينمائي ستسدل ستارها في الـ 25 من شهر ماي الجاري. وإلى جانب فيلم "آدم"، عرفت الدورة عرض فيلم مغربي آخر هو "سيد لمجهول" لمخرجه المغربي علاء الدين الجم.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قبلة ساخنة لفنانتين شهيرتين في رمضان تثير ضجة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اختبار عن طريق الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكشف لك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 01:30 AM
    "أسبيرين" أو "إيبوبروفين" لعلاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 01:00 AM
    "موفمبر" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 01:00 AM
    آلاف الأسر الليبية بلا رواتب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 01:00 AM
    الأمراض تهدد مليون مصري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]