اتحاد الصناعات المصرية يدرس تداعيات زيادة الكهرباء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتحاد الصناعات المصرية يدرس تداعيات زيادة الكهرباء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 07:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتحاد الصناعات المصرية يدرس تداعيات زيادة الكهرباء

    أنا : المستشار الصحفى




    يدرس اتحاد الصناعات المصرية تأثير زيادة أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 30% و40% على القطاع الصناعي بدءاً من العام المالي المقبل الذي يبدأ في يوليو/ تموز.

    وكانت الحكومة أعلنت أمس الثلاثاء زيادة أسعار المناطق الصناعية في المحافظات وعلى شركات قطاع الأعمال العام، والتي ستنعكس سلباً على زيادة أسعار المنتجات من جديد بين 10% و20%.

    وكشف مسؤول في اتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد سيدرس تأثير ارتفاع أسعار الكهرباء، إلا أن الاجتماع لم يُحدد موعده بعد، وربما يكون عقب إجازة عيد الفطر، مع احتمال الانتظار لحين قرار الحكومة المصرية تحريك أسعار الوقود.

    وأشار إلى أن الطاقة تعتبر مدخلاً مهماً ورئيسياً في القطاع الصناعي بنسب بين 50 و60%، وأن قرار الزيادة سوف تترتب عليه زيادة في تكاليف الإنتاج، وبالتالي زيادة في أسعار المنتجات، لأن أسعار الكهرباء والغاز ترفع تكلفة المنتج بطبيعة الحال.

    واعتبر أن العديد من المصانع تعتمد على الكهرباء بصورة كبيرة فى إنتاجها، متوقعاً زيادة أسعار التكلفة الإنتاجية على المستهلك بين 10 و20%، ما سوف تكون له آثار سلبية على قطاع عريض من المستهلكين.
    وقال محمد العايدي، عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن قطاع الصناعات فى مصر اتجه خلال السنوات الأخيرة إلى الاعتماد على الكهرباء بصورة كبيرة، من خلال استخدام الماكينات والمعدات المتطورة والحديثة في إطار التقدم التكنولوجي.

    وأوضح أن هذا ما جعل قطاع الاستثمار الصناعى يخشى من زيادة أسعار الكهرباء، لأن ذلك سوف يعود سلباً على زيادة التكلفة الإنتاجية وبالتالي يفرض زيادة جديدة في الأسعار، في ظل حالة الركود التي يمر بها السوق حالياً.

    ولفت إلى أن فاتورة الكهرباء الشهرية تراوح بين 25 و50 ألف جنيه، وربما أكثر من ذلك في بعض القطاعات الصناعية.

    ويرى أبو المكارم محمد، عضو المجلس التصديري للصناعات الكيميائية، أن مصانع القطاع العام والخاص مهددة بالتوقف نتيجة الزيادة المتكررة لأسعار مصادر الطاقة المتكررة، كهرباء كانت أو وقوداً.
    وسأل: "لماذا لم تجتمع الحكومة مع أصحاب الشأن ودراسة تأثير رفع الكهرباء على المصانع"، مشيراً إلى أن هناك حالة من القلق تسيطر على أصحاب الشركات والمصانع خاصة القطاع الخاص، من تأثير تلك الزيادات على زيادة تكلفة الإنتاج، وبالتالي رفع الأسعار، إضافة إلى الآثار السلبية الخطرة على الصادرات، ونفور الاستثمارات الأجنبية، وإجبار عدد كبير من الورش والصناعات الصغيرة على الإقفال".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل هذه هي أغبى عملية تهريب مخدرات وقعت في مطار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:10 PM
    زيارة المعلق الرياضي حفيظ دراجي لعائلة أبو تريكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:00 PM
    بعد مباراة نيجيريا.. السلطات المصرية ترحل 22... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 01:52 PM
    محكمة تلزم إعلاميا سعوديا بإغلاق حسابه بتويتر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 01:52 PM
    اقتحامات جديدة للأقصى وشرطة الاحتلال تداهم مصلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 01:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]