الصحة العالمية توثق انتهاكات إسرائيل بحق القطاع الصحي الفلسطيني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصحة العالمية توثق انتهاكات إسرائيل بحق القطاع الصحي الفلسطيني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 07:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصحة العالمية توثق انتهاكات إسرائيل بحق القطاع الصحي الفلسطيني

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية حول الأحوال الصحية في فلسطين والجولان السوري المحتل، عن جرائم وتجاوزات وانتهاكات يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق القطاع الصحي والمرضى الفلسطينيين.

    وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في بيان صحافي، الأربعاء، إن "التقرير قدم خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية الثاني والسبعين المنعقد في جنيف، وأكد تعرض الفلسطينيين لكثير من العنف، إذ استشهد خلال العام الماضي 299 مواطناً، وأصيب نحو 30 ألفا آخرين، بينهم 6239 مصاباً بالرصاص الحي، وأصيب 21 مواطناً بالشلل، و9 بفقدان دائم للبصر".

    وأشار تقرير منظمة الصحة العالمية إلى أن "الصحة النفسية للفلسطينيين تأثرت من جراء التعرض للعنف، وظروف الاحتلال المزمن، ليشكل اعتلال الصحة النفسية أحد أهم التحديات التي تواجه الصحة العمومية، ويتعرض أكثر من نصف الأطفال المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة لاضطراب الإجهاد التالي للصدمات، كما يعاني حوالي 210 آلاف مواطن من اضطرابات نفسية وخيمة أو متوسطة في قطاع غزة".

    وتابع التقرير أن "فلسطين تنوء بواحد من أثقل أعباء الاضطرابات النفسية لدى المراهقين في إقليم شرق المتوسط، وأن 54 في المائة من الفتيان و47 في المائة من الفتيات الذين تراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة لديهم اضطرابات انفعالية أو سلوكية".

    وسجلت منظمة الصحة العالمية 363 اعتداء وهجمة إسرائيلية على منشآت الرعاية الصحية في قطاع غزة العام الماضي، منها 362 هجمة وقعت منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى، واستشهد 3 عاملين صحيين بالذخيرة الحية، وأصيب 565 آخرون بجروح، وتضررت 85 سيارة إسعاف، وأشار رصد نفذته مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أن عاملِين صحيين تعرضوا لهجمات بينما كانوا يحاولون الوصول إلى المصابين، وبينما كانوا يعالجونهم، وأن فرقا صحية منعت من الوصول إلى المصابين.

    وفي الضفة الغربية، سجلت المنظمة الأممية 60 هجوماً شنها الاحتلال الإسرائيلي على مرافق الرعاية الصحية خلال 2018، وتضمنت معظم الهجمات منع وصول سيارات الإسعاف والموظفين الطبيين إلى المرضى، وإلحاق إصابات بهم، ومنع 6 عيادات متنقلة من الوصول إلى التجمعات السكانية في المناطق المصنفة (ج) لفترات تصل إلى أسبوعين، وصادر الجيش الإسرائيلي مركبة تابعة لوزارة الصحة، كما تضررت عيادتان ومستشفى بسبب عسكرة المرافق الصحية.

    وأضاف التقرير أن عدداً من الحوادث التي رصدتها المفوضية تؤكد إهمال الجنود الإسرائيليين في تقديم المساعدة الطبية للفلسطينيين المصابين بجروح قاتلة، كما أكد أن نقاط التفتيش الإسرائيلية تؤدي إلى عرقلة نقل المرضى بين المدن الفلسطينية، وتم تسجيل 140 نقطة تفتيش ثابتة، و2254 نقطة تفتيش متنقلة داخل الضفة الغربية خلال 2018.



    وأوضح: "تتأثر حركة سيارات الإسعاف نتيجة هذه النقاط، حيث تم تسجيل 35 حادثة منعت فيها سيارات الإسعاف من الوصول نتيجة الحواجز الإسرائيلية، إضافة إلى عرقلة دخول المرضى من الضفة الغربية إلى مستشفيات القدس، ووفق بيانات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اضطرت 84 في المائة من أصل 1462 رحلة لسيارات الإسعاف إلى نقل المرضى من سيارة إسعاف إلى أخرى، ما يؤدي إلى تأخر دخول المرضى إلى المستشفيات، كما تمت إعاقة وصول العيادات الصحية المتنقلة بسبب هذه الحواجز، وبسبب جدار الفصل العنصري، والمستوطنات".

    وأكدت المنظمة أن تقسيم الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية أدى إلى إيجاد فئات من المواطنين شديدة التعرض للمخاطر في المناطق المصنفة (ج)، ومناطق التماس، فمن بين السكان المقيمين في هذه المناطق والبالغ عددهم 330 ألف نسمة لا يتاح لـ114 ألفا سوى قدر محدود من الرعاية الصحية الأولية.

    وقال التقرير إن "نقص السيادة للسلطة الفلسطينية على الأرض أثّر على دخلها المالي، ومن ثم استدامة قطاع الصحة الحكومية، ولبروتوكول باريس الاقتصادي انعكاسات على القدرة على تحمل تكاليف الأدوية، والقدرة على تحمل تكاليف الرعاية الصحية بوجه عام، وتدفع وزارة الصحة الفلسطينية مبالغ تفوق الحدود الطبيعية مقابل العديد من الأدوية مقارنة بالأسعار المرجعية الدولية، حيث تشكل القيود المفروضة على الاستيراد عاملاً رئيسياً مساهماً في زيادة الأسعار".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محلياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    "الأنوات المشوّهة" لرامي أو شهاب: عصر النهضة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    معلق إسرائيلي: الهجمات في العراق بتنسيق مع واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    وزيرة باكستانية تطالب بسحب لقب سفيرة النوايا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM
    ميركل تأمل التوصل لاتفاق جديد بشأن "بريكست"...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]