لجنة برلمانية مصرية ترفع حصانة النائب محمد الحناوي بدعوى شيك بلا رصيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Isaacmew)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لجنة برلمانية مصرية ترفع حصانة النائب محمد الحناوي بدعوى شيك بلا رصيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 07:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لجنة برلمانية مصرية ترفع حصانة النائب محمد الحناوي بدعوى شيك بلا رصيد

    أنا : المستشار الصحفى




    وافقت لجنة الشؤون التشريعية في البرلمان المصري، اليوم الأربعاء، على رفع الحصانة عن النائب عن محافظة البحيرة، محمد هاني الحناوي، بناءً على الطلب المقدم من النائب العام بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لإجراء التحقيق، في اتهامه بالقضية رقم 8043 لسنة 2016 جنح الهرم، بإصدار شيك من دون رصيد بقيمة مليون و750 ألف جنيه (مسحوب على بنك الكويت الوطني فرع المقطم)، لصالح المواطن محمد صابر، بسوء نية.

    وطالب النائب مصطفى بكري، خلال اجتماع اللجنة، بالاستجابة لطلب النائب العام برفع الحصانة عن أي عضو بالبرلمان احتراماً للقضاء، خصوصاً في ما يتعلق بقضايا المال العام، مستطرداً: "صورتنا تكون سيئة أمام الشارع حال الصمت على ارتكاب بعض النواب لجرائم تتعلق بالمال العام".

    إلى ذلك، رفضت اللجنة طلباً برفع الحصانة عن النائب عن محافظة البحيرة رضا نصيف، بدعوى وجود شبهة كيدية في الطلب المقدم من النائب العام بشأن رفع الحصانة عنه، على خلفية القضية رقم 3681 لسنة 2018 جنح قسم دمنهور، المتهم فيها بسب وقذف أحد المواطنين خلال مشاجرة.


    ويعمد مجلس النواب المصري إلى رفض طلبات رفع الحصانة المقدمة من النائب العام بحق العشرات من النواب المتهمين في قضايا مختلفة بهدف تحصينهم، على الرغم من تورط عدد كبير منهم في اتهامات تتعلق بالتزوير والنصب والاحتيال.

    في سياق آخر، وافقت اللجنة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون هيئات القطاع العام وشركاته، الذي يهدف إلى إلغاء الباب السابع (التحكيم الإجباري) من الكتاب الثاني من القانون، واستمرار نظر المنازعات التي أقيمت أمام هيئات التحكيم الإجباري قبل العمل بأحكامه إلى أن يفصل فيها، مالم يتقدم أطراف الدعوى التحكيمية بطلب إحالة الدعوى إلى المحكمة المختصة.

    ونص مشروع القانون على أن تلتزم هيئات التحكيم الإجباري بإحالة النزاع إلى المحكمة المختصة فور تقديم الطلب، ومن دون رسوم، على ألا تسري أحكام القانون على الدعاوى المؤجلة للنطق بالحكم قبل تاريخ العمل له، وتبقى الأحكام الصادرة فيها خاضعة للقواعد المنظمة لطرق الطعن السارية في تاريخ صدورها.


    وحسب المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، فإنه يستهدف العودة إلى القاعدة العامة لإنهاء المنازعات التي قد تُثار بين شركات القطاع العام، أو بين شركة قطاع عام من ناحية وجهة حكومية مركزية أو محلية أو هيئة عامة أو هيئة قطاع عام أو مؤسسة من ناحية أخرى، والاستفادة من مبدأ تعدد درجات التقاضي فيه أو الاتفاق على التحكيم إذا ما توفرت شروطه.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوتين في قمة "بريكس": الاقتصاد العالمي تضرر جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:12 AM
    كشف طريقة لتجنب الخرف المميت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:12 AM
    ماكرون يمكر! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:12 AM
    علماء روس يبتكرون مادة تنمو مع العظام الطبيعية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:12 AM
    أ ف ب: التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 04:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]