القصف يشل حياة عشرات آلاف المدنيين في معرة النعمان بريف إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القصف يشل حياة عشرات آلاف المدنيين في معرة النعمان بريف إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 07:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القصف يشل حياة عشرات آلاف المدنيين في معرة النعمان بريف إدلب

    أنا : المستشار الصحفى







    يعيش عشرات آلاف المدنيين في معرة النعمان بريف إدلب، منذ عدة أسابيع يرقبون طائرات حربية تتبع للقوات النظامية وسلاح الفضاء الروسي، تحوم فوق سماء المدينة تنتقي ضحاياها، كان آخرهم مساء أمس الثلاثاء، إذ سقط العشرات من القتلى والجرحى.

    وقال الخمسيني عادل الدشلي من سكان معرة النعمان، لـ"العربي الجديد"، "عقب المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي مساء أمس في السوق الشعبي، ما تسبب بسقوط نحو 30 شخصاً بين قتيل وجريح، أمضينا ليلتنا مع الجيران في القبو، اختباءً من القنابل التي يمطرها الطيران علينا".

    وأضاف "لم أستطع نقل عائلتي إلى المنزل فالطيران لم يغادر سماء المدينة، والذي قد يقصف بأي لحظة، مجرد أن يلمح تجمعاً ما".

    وتابع "أمضينا الليل مستيقظين، لم أستطع أن أجلب الطعام لوجبة السحور، لافتاً إلى أن الناس تعاني من ضيق مادي كبير، وبالكاد نستطيع تأمين وجبة الإفطار".

    من جانبه، قال أبو عمر، عضو هيئة مهجري دمشق وريفها، والمقيم في معرة النعمان، لـ"العربي الجديد"، إن "الأوضاع في معرة النعمان مأساوية وصعبة، بسبب القصف الوحشي واستهداف المدنيين في الأسواق والتجمعات، واليوم صباحاً كانت الحركة شبه متوقفة، إلى ما بعد الظهيرة حيث بدأت تعود ولو بشكل أقل من المعتاد في شوارع المدينة".

    وأضاف "القصف شل حياة سكان معرة النعمان، جلهم من المقيمين والمهجرين الذين يعيشون على الأعمال اليومية وهي متوقفة الآن، ما جعلهم غير قادرين على شراء حاجاتهم، حتى رمضان هذا العام مر على معرة النعمان دون مطابخ رمضانية ودون توزيع خبز وغيرها من المبادرات الخيرية".

    ولفت إلى أنه "لا مكان يلجأ له الأهالي، ما يجعلهم يلتجئون إلى الأقبية والطوابق السفلية، في وقت شاهدت عدداً من حالات النزوح باتجاه الشمال"، مضيفاً "هناك سؤال يشغل الناس هل هذا القصف وتحليق الطيران من قبيل الضغط على الناس لدفعهم لترك المكان؟ في حين الناس عاجزة عن تأمين احتياجاتها في مدينتها، فكيف ستستطيع الخروج للشمال حيث إن إيجارات المنازل مرتفعة".

    أما وليدة خلف وهي ستينية من النازحين إلى المعرة من ريف الرقة فقالت لـ "العربي الجديد"، الوضع الآن أسوأ من أي وقت مضى، إذ لم تبق جمعيات تساعد الناس كما أن السكان لم يعد لديهم القدرة على مساعدة بعضهم، لكن رغم المجازر التي ترتكب هنا لا أنوي مغادرة المكان فقد نزحنا للمرة الثالثة وفي كل مرة كنا نعتقد أن المكان الجديد أكثر أمناً، سنبقى هنا والحامي هو الله.




    من جانبه، قال قائد قطاع الدفاع المدني في معرة النعمان، عبادة زكرة، لـ "العربي الجديد"، إن "هناك حالة من الرعب والخوف يعيشها الأهالي، من تكرار القصف على المدينة، حيث يكاد لا يغادر الطيران الحربي الأجواء".

    ولفت إلى أن "معرة النعمان تحتضن نحو 90 ألف شخص من أهلها، وتستضيف نحو 40 ألف شخص من مختلف المناطق السورية"، وتابع "المنطقة تتعرض إلى حملة قصف منذ نحو الشهر، في حين شهد ريف معرة النعمان الغربي حالة نزوح كبيرة باتجاه الحدود السورية التركية".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ميسي غاضب من زملائه بعد الخسارة أمام غرناطة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    بعد تحريضه على إيران.. بومبيو يتراجع ويدعو لتفادي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    صحيفة كويتية: مشاركة الكويت بتحالف الملاحة لم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    تفاعل بتويتر مع دعوات التظاهر.. ونساء السويس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    "انتفاضة سبتمبر" تستمر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]