المعارضة السودانية ترفض قرار المجلس العسكري فك تجميد النقابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة السودانية ترفض قرار المجلس العسكري فك تجميد النقابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المعارضة السودانية ترفض قرار المجلس العسكري فك تجميد النقابات

    أنا : المستشار الصحفى







    استنكر تجمع المهنيين السودانيين بشدة القرار الذي اتخذه المجلس العسكري الانتقالي، اليوم الأربعاء، بفك تجميد التنظيمات النقابية، المحسوبة على نظام الرئيس المعزول عمر البشير.ووصف أحمد الربيع، القيادي في تجمع المهنيين، في حديث لـ"العربي الجديد"، قرار المجلس العسكري بالسماح للنقابات المجمدة بمواصلة نشاطها، بأنه "قرار مؤسف وصادم لهم في تجمع المهنيين ولكل الشعب السوداني"، مبيناً أن المبررات التي دفعت المجلس لإصدار القرار غير مقبولة ومرفوضة تماماً.

    وأوضح أن قرار المجلس العسكري الأول بتجميد النقابات مثل غيره من قرارات استندت إلى الشرعية، ولم يتراجع إلا عن هذا القرار فقط، مشيراً إلى أن الحكومة المدنية التي يطالب بها تجمع المهنيين وكل قوى إعلان الحرية والتغيير ستضع الأمور في نصابها الصحيح، وذلك بتصحيح المسار النقابي في البلاد.

    وأضاف الربيع أن المجلس العسكري ظل يحاول بمثل قراراته تلك التعامل على أساس أنه سلطة الأمر الواقع، وليس مجلساً عسكرياً يفترض انحيازه للمطالب الثورية، وتعهد الربيع بمقاومة القرار من قبل تجمع المهنيين بذات وسائل المقاومة التي ظل يتعامل بها مع النقابات التي كانت جزءاً من النظام البائد.

    ولم تكن المعارضة تعترف قبل سقوط نظام الرئيس عمر البشير في 11 إبريل/ نيسان الماضي بالنقابات التي شكلت بعد تسلمه السلطة، وأبرزها الاتحاد العام لعمال السودان. وأنشأت المعارضة نقابات موازية تجمعت قبل 3 أعوام في جسم واحد، هو تجمع المهنيين السودانيين الذي لم تعترف به الحكومة، وضم نقابات عديدة أبرزها نقابات الأطباء والمهندسين والمحامين والصحافيين.

    وقاد تجمع المهنيين السودان منذ 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي الحراك الثوري الذي انتهى بسقوط نظام البشير.

    وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد أصدر مساء اليوم الأربعاء قراراً بفكّ تجميد التنظيمات النقابية.

    وأورد المجلس، في بيان له نشرته وكالة الأنباء السودانية، أنه "تمت معالجة قرار تجميد التنظيمات النقابية في ضوء القوانين المنظمة للعمل النقابي بالبلاد والاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الشأن، إلى جانب المعاملات والعقود والالتزامات الجارية حالياً بهذه التنظيمات".

    وأردف البيان أنه، بناء على ذلك، "تم التوصل إلى ضرورة فك تجميد هذه التنظيمات التزامًا بالمواثيق الدولية وتثبيتاً للمكاسب التي يحققها تقلد السودانيين لهذه المنظمات بمواقع إقليمية ودولية غاية في الأهمية وإعمالاً للقوانين المنظمة ليتم اتخاذ التدابير اللازمة بشأن ذلك وفقاً لهذه القوانين والالتزامات الدولية".

    وبين المجلس العسكري أن القرار يشمل كلاً من النقابات المهنية، والاتحادات المهنية، والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي، ويسري من تاريخ التوقيع عليه.




    إيقاف مرور القطارات
    في السياق، أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير السودانية، يوم الأربعاء، إيقاف مرور القطارات عبر ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، وسط العاصمة الخرطوم؛ إثر مصرع أحد المحتجين نتيجة سقوطه من قطار.وقالت المعارضة، في بيان، إنها اتخذت القرار "نتيجة عدم التزام هيئة السكك الحديدية بمواعيد مرور القطارات المُتفق عليها".

    وأضاف البيان: "حدثت وفاة أحد المعتصمين، الأربعاء، رغماً عن الاتفاق المسبق بين لجنة العمل الميداني للمعارضة وهيئة سكك حديد السودان، القاضي بتمرير القطار وحمايته وتأمينه وحماية الثوار الأبرياء".

    ولفت أنه بموجب الاتفاق كان يفترض ألا تعبر قطارات الأربعاء، مشيراً إلى أن أعضاء التأمين والعمل الميداني من الطرفين "أدوا واجبهم خلال الفترة المتفق عليها، بما في ذلك التوصية بوقف سير القطارات حتى يتم التحكم في عدم صعود المواطنين إلى أعلى القطار".

    واتهمت قوى الحرية والتغيير إدارة هيئة سكك حديد السودان بـ"الإصرار على عدم الالتزام بالاتفاق"، وحمّلتها مسؤولية حادث الأربعاء.


    وتابعت أنها أوقفت مرور القطار عبر ساحة الاعتصام "إلى حين وضع حلول ناجزة حفاظاً على أرواح المواطنين".

    ويوم السبت الماضي، سمح المحتجون بفتح خط سكة الحديد المار عبر ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، بعد أسابيع من إغلاقه، بهدف تيسر نقل البضائع ودفع عجلة التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي.

    ومنذ 6 إبريل/ نيسان الماضي، يعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش؛ للضغط على "الانتقالي" لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين.

    وكانت قيادة الجيش قد عزلت، في 11 إبريل/ نيسان، عمر البشير من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: واشنطن تسعى للحصول على مساندة دوليّة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    ناصيف زيتون وفايا يونان... خلع قناع الحياد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    الغارديان: "السعودية لن تحارب لكنها قد تستأجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    هزاع المنصوري: من طيار مقاتل إلى أول رائد فضاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    شكري: كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تؤسس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]