إيران: لسنا دعاة للحرب ولدينا "إشراف كامل" على المياه الإقليمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران: لسنا دعاة للحرب ولدينا "إشراف كامل" على المياه الإقليمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 11:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران: لسنا دعاة للحرب ولدينا "إشراف كامل" على المياه الإقليمية

    أنا : المستشار الصحفى







    قال القائد العام للجيش الإيراني، عبد الرحيم موسوي، اليوم الأربعاء، إن بلاده لا ترغب في اندلاع الحرب في المنطقة، "لكن لا ينبغي أن يفهم البعض ذلك بالخطأ، لأننا لا نخشى أي حرب". كما صرّح نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، بأن "أعداءنا بصدد ممارسة مختلف أنواع الضغوط على إيران" وأن القوات الإيرانية تشرف بشكل كامل على المياه الخليجية.

    واتهم موسوي، وفقاً لما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية، السعودية بتدبير "الأعمال التخريبية الأخيرة في بغداد"، قائلاً إن "أميركا تشعل النيران في المنطقة لتخويف السعوديين والحصول على مزيد من الأموال منهم".

    ولفت قائد الجيش الإيراني إلى أن "أعداءنا متحدون في الظاهر، لكنهم في الباطن يستهدفون البعض ويحلبون البعض"، مؤكداً أن "الوثائق تظهر أن السعودية قامت بتوبيخ الإمارات، لأن الأخيرة لم تكن مطيعة جيداً".

    وشدد على أن "دول المنطقة هي التي يجب أن توفر أمنها"، داعياً "الغرباء إلى مغادرتها"، وقال "إننا لم نكن دعاة للحرب ولن نكون البادئين في أي حرب، لكننا سنقف بقوة في وجه أي معتد".

    وفي الوقت عينه، أضاف المسؤول العسكري الإيراني إن بلاده "لا تخشى من أي حرب وأن من سيفقد كل شيء بعد إطلاق الرصاصة الأولى، عليه أن يخشاها".





    ومن جهته، قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن "أميركا وحلفاءها في المنطقة يسعون إلى احتواء إيران وتشكيل قوة رادعة ضدها"، مضيفاً أن "الأعداء يثيرون ضجة كبيرة هذه الأيام، وهم بصدد ممارسة أنواع الضغوط علينا".

    وأكد أن إيران "اليوم أقوى بكثير من أي وقت مضى"، مشيراً إلى أن "الكيان الصهيوني عندما يوسّط الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف إطلاق نار مع غزة المحاصرة بالكامل خلال الأيام الماضية، فذلك يمثل ذروة عجز هذا الكيان"، مضيفاً أن "السعوديين عاجزون اليوم أمام الشعب اليمني الأعزل".

    وقال فدوي إن واشنطن "قد فشلت في جميع مؤامراتها ضد الثورة الإسلامية طيلة الأربعين سنة الماضية"، داعياً الرئيس الأميركي دونالد ترامب "إلى بيان حالة واحدة حققت أهدافها وانتصرت فيها".

    وأعلن أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري والجيش الإيرانيين يراقبان بشكل كامل جميع القطع البحرية في الخليج و"لا يوجد ما يدعو للقلق"، مؤكداً أن المياه الإقليمية "تخضع لإشراف كامل للقوات الإيرانية وأنها تشهد اليوم أقل حضور للسفن الحربية الأميركية وحلفائها".

    وأضاف أن "إيران تشرف بشكل كامل على شمال مضيق هرمز، على القطع البحرية أن تأخذ الإذن منها حين العبور منها"، لافتاً إلى وجود مترجمين للغة الفارسية على متن جميع هذه السفن.

    يذكر أن السفن والقطع البحرية تعبر بشكل يومي من المياه الإيرانية في مضيق هرمز، والتي هي الأكثر عمقاً من مياه الجانب العماني من المضيق. وتخضع هذه المياه لإشراف عسكري وأمني للحرس الثوري الإيراني الذي يوجه أسئلة اعتيادية لهذه السفن قبل عبورها المياه الإيرانية.

    وبحسب المصادر العسكرية الإيرانية، فإن السفن الأميركية لا تزال تتعاون مع القوات البحرية للحرس، وتردّ على الأسئلة الاعتيادية حين العبور من الجانب الإيراني من مضيق هرمز، ولم يطرأ أي تغيير على سلوك السفن الأميركية، بعد تصنيف واشنطن الحرس الثوري الإيراني "جماعة إرهابية" خلال الشهر الماضي.





    على صعيد متصل، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الليلة، في لقاء له مع أصحاب الأعمال والنشطاء الاقتصاديين، إن بلاده "تعرضت لمختلف أنواع الضغوط طيلة الأربعين سنة الماضية، مثل الضغوط الأمنية، والتفجيرات والاغتيالات والضغوط العسكرية وفرض الحرب (السنوات الثماني)"، مؤكداً أن "العدو اليوم يمارس أقسى الضغوط على القطاع الاقتصادي، للضغط على المواطنين".

    وأوضح أن إيران "بالرغم من المشاكل والتهديدات التي تواجهها، هي في أفضل أحوالها من ناحية امتلاكها الاحتياطيات الضرورية"، مؤكداً أن حكومته وفرت جميع السلع الضرورية والحاجات الأساسية للبلاد.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خلاف متصاعد.. إسرائيل تحذر رعاياها من السفر لروسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:12 AM
    الإليزيه: هجوم تركيا في سوريا يهدد بعودة داعش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:00 AM
    بسبب شح الأدوية.. الأعشاب والشعوذة بديل المرضى في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:00 AM
    لأول مرة.. الجزائر تعتزم فرض ضريبة على الثروة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:00 AM
    مرارة النزوح في سوريا.. "الغزو التركي" يفاقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]