زينة رمضان الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زينة رمضان الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 03:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زينة رمضان الأردن

    أنا : المستشار الصحفى




    فوانيس وحبال إنارة مختلفة الأشكال والتصاميم، هي مظاهر زينة شهر رمضان التي كانت تقتصر قبل سنوات على بعض البيوت في الأردن، إلا أنها اليوم تُضيء معظم المنازل والمتاجر. زينة رمضان لم تكن موجودة قبل 15 عاماً أو ما يزيد، إلا أنها باتت الآن عرفاً لدى غالبية الأردنيين في محافظة إربد شمال البلاد.

    ويقول بعض المواطنين إن الزينة تُضفي روحانية خاصة وطقوساً تميّز شهر الصيام، وقد باتت تقليداً. وفي التاريخ الإسلامي، يقال إن الفانوس استخدم في صدر الإسلام لإضاءة الطرقات ليلاً للمسلمين أثناء ذهابهم أو عودتهم من وإلى المساجد.

    ويقول البعض إن الفانوس مصري المنشأ، وقد ابتدعه الخلفاء الفاطميون، حين كانوا يخرجون إلى الشوارع ليلة استطلاع وتحرّي هلال رمضان. وكان الأطفال يخرجون معهم ليضيئوا لهم الطريق، وينشدون بعض الأهازيج الجميلة، تعبيراً عن سعادتهم بحلول شهر رمضان.





    أحمد المصري، شاب عشريني يعمل في أحد محال بيع زينة رمضان، يقول إن "الإقبال على شراء الزينة يبدأ قبل رمضان بأسبوعين"، لافتاً إلى أن أسعارها في متناول الجميع.
    أما جمال أيوب، وهو خمسيني يدير إحدى المدارس، فيقول إن الإقبال على شراء الزينة عادة جديدة تعبّر عن بهجة الأردني بصيامه. "أما أنا، فأضع الزينة منذ خمس سنوات".

    ولا يكاد يخلو بيت من بيوت الأردنيين وأبواب المحال التجارية والشوارع من زينة رمضان. ويؤكد محمد الخالد، وهو صاحب محل لبيع الورود، أن "واجهات المحال التجارية تصير جذابة بشكل لافت خلال رمضان".

    (الأناضول)





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : زينة رمضان الأردن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    درب التبانة تسرق الغاز من "جاراتها" بفضل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    أغنية وضحك هستيري في مراسم دفن (فيديو) * أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    لقد رسموا حدودا لـ"نبع السلام" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    ترامب يفرض رسوما مرتفعة على واردات الصلب التركي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]